دليل مستخدم المودم

أفضل أجهزة مودم للألعاب لعام 2023

إذا كنت تبحث عن أفضل أجهزة مودم الألعاب ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! هل حان الوقت لتوديع مودم مزود خدمة الإنترنت الذي كان السبب وراء عدد لا يحصى من عمليات قطع الاتصال، والتأخير المحبط، واختبار الاتصال المكون من ثلاثة أرقام؟ لا يمكننا إلقاء اللوم عليك، خاصة إذا كنت منخرطًا في الألعاب التنافسية عبر الإنترنت حيث يكون الاتصال القوي والموثوق بالإنترنت أمرًا بالغ الأهمية عند التنافس على هذا الفوز المنشود أو التعامل مع زنزانة MMORPG مع طاقمك عبر الإنترنت.

يقوم مزودو خدمات الإنترنت بتصميم وتصنيع أجهزة المودم الخاصة بهم بأقل تكلفة ممكنة، مما يعني أن شراء مودم تابع لجهة خارجية سيؤدي على الأرجح إلى تحسين تجربة الألعاب بشكل ملحوظ خارج الصندوق. عوامل مثل السرعات المدعومة، وميزات التكنولوجيا، والسعر، والقيمة تحدد خيارات الطرف الثالث بعيدًا عن بعضها البعض، وهذه العوامل ذاتها وجهتنا أثناء بحثنا عن الأفضل للاعبين المتطلبين هناك.

مع وجود عدد قليل من الخيارات للاختيار من بينها، قمنا بتقليص اختياراتنا إلى خمسة أجهزة مودم مجهزة بشكل مثالي لتوفير اتصال إنترنت موثوق وغير منقطع للألعاب. ستجد أنها تغطي نطاقًا واسعًا من الميزانيات وحالات الاستخدام لتلبية احتياجات أكبر عدد ممكن منكم واحتياجاتكم الخاصة قدر الإمكان.

أفضل أجهزة مودم للألعاب لعام 2023

Netgear Nighthawk CAX80

Netgear Nighthawk CAX80أفضل أجهزة مودم للألعاب لعام 2023

بقدر ما تذهب أجهزة الشبكات المنزلية على مستوى المستهلك، لا يوجد سوى القليل الذي ينافس مجموعة الطاقة والميزات الخاصة بـ Netgear Nighthawk CAX80. إنه يأتي بسعر – أكثر من 400 دولار – ومساحة مناسبة ولكنه في طليعة الإنترنت المنزلي.

إذن ما الذي يجعل Netgear Nighthawk CAX80 حلاً رائعًا للاعبين؟ للبدء، الوحدة عبارة عن مجموعة من جهاز الرواتر والمودم ، مما يعني أنها تتزاوج مع جهاز توجيه Wi-Fi 6 جاهز يدفع سرعات Wi-Fi تصل إلى 6000 ميجابت في الثانية مع ثمانية تيارات مدمجة (ربط القنوات 32 × 8) وDOCSIS 3.1 كابل مودم كابل نظري للإنترنت بسرعة تصل إلى 10,000 ميجابت في الثانية. وبغض النظر عن المصطلحات المتخصصة، فإن هذا المزيج يسمح لـ Netgear Nighthawk CAX80 بتقديم أسرع سرعات الإنترنت المتاحة عبر الكابل، السلكية واللاسلكية على حد سواء، وفقًا لخطة مزود خدمة الإنترنت (ISP)، دون الحاجة إلى استئجار مودم تم فحصه من قبل مزود خدمة الإنترنت (ISP) وامتلاك جهاز توجيه مستقل.

يمكن للجهاز تقديم خدمة إنترنت مستدامة وفعالة لما يصل إلى ثمانية أجهزة في وقت واحد وبسرعات عالية للغاية. من الناحية العملية، أنت تنظر إلى الألعاب عبر الإنترنت والبث بدقة 4K على مجموعة من الأجهزة في وقت واحد، دون أي تأخير أو تأخير.

يمتد جاذبية Netgear Nighthawk CAX80 أيضًا إلى التفاصيل. إنه متوافق مع جميع مقدمي الخدمات الرئيسيين، ويتميز بأربعة منافذ جيجابت إيثرنت بالإضافة إلى تجميع ثنائي المنفذ للاتصالات السلكية متعددة جيجا 2.5 جيجا، ونطاق Wi-Fi يبلغ 3.00 قدم مربع، ومجموعة مختارة من الميزات الملائمة للألعاب مثل Smart Connect اختيار النطاق الأمثل. يتم تضمين الإعداد السهل في تطبيق Nighthawk، كما هو الحال مع دعم VPN ومجموعة كاملة من ميزات الأمان للبقاء محميًا من التهديدات السيبرانية عبر Netgear Armor.2

Netgear Orbi Whole Home WiFi (CBK752)

Netgear Orbi Whole Home WiFi (CBK752)أفضل أجهزة مودم للألعاب لعام 2023

تم تصميم Netgear Orbi Whole Home WiFi (CBK752) ، وهو جهاز آخر من معالجات الشبكات في Netgear ، لتوفير سرعات فائقة السرعة من خلال شبكة Wi-Fi واتصالات LAN السلكية وتغطية ممتازة طويلة المدى تصل إلى 5000 قدم مربع بفضل إلى نظام الأقمار الصناعية شبكة.

يعد Netgear Orbi Whole Home WiFi (CBK752) حلاً شاملاً أيضًا، لذلك لا تحصل فقط على جهاز توجيه قوي يدعم معيار WiFi 6 وسرعات تصل إلى 4200 ميجابت في الثانية (أو حتى 6000 ميجابت في الثانية مع أحدث إصدار) ولكن أيضًا يوجد أيضًا مودم DOCSIS 3.1 متطور مع ربط قنوات 32 × 8 والذي يقترن بسلاسة مع موفري خدمة الإنترنت عبر الكابل الأكثر شهرة.

يعد النظام الشبكي بلا شك أحد المعالم البارزة ويضيف الكثير من القيمة للاعبين. يأتي Orbi مزودًا بوحدتين ومودم توجيه أساسي وموسع للأقمار الصناعية. بدلاً من كونه معززًا أساسيًا للإشارة، يعد القمر الصناعي بمثابة وحدة أساسية ثانية تقريبًا تستخدم تقنية النطاق الثلاثي، وتحديدًا رابط Wi-Fi مخصص مع جهاز التوجيه Orbi على نطاق 2.4 جيجا هرتز يدفع 1200 ميجابت في الثانية، لضمان انقطاع الاتصال بالشبكة. إشارة شعاعية إلى أبعد مسافة في أي منزل.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز القمر الصناعي بمنفذي جيجابت إيثرنت متكاملين للألعاب السلكية على الكمبيوتر الشخصي أو وحدة التحكم مما يزيل أي مشكلات بينج أو تأخير. ويمكنك أيضًا إضافة أقمار صناعية إضافية إلى الشبكة، حيث يمنح كل منها مساحة إضافية قدرها 2500 قدم مربع من التغطية لكل وحدة.

يأتي Netgear Orbi Whole Home WiFi (CBK752) أيضًا مزودًا بمجموعة كاملة من ميزات Netgear مثل Netgear Armor وBeamforming وMU-MIMO وسهولة التثبيت والإدارة من خلال تطبيق Orbi والأوامر الصوتية Alexa وGoogle Assistant وشهادة Spectrum، خطط كوكس وإنفينيتي.

NETGEAR NIGHTHAWK C7000

NETGEAR NIGHTHAWK C7000أفضل أجهزة مودم للألعاب لعام 2023

في حين أن الاختيارين المذكورين أعلاه يحددان المعيار لما يمكن أن نتوقعه من أجهزة المودم للألعاب، فإن عائد الاستثمار لا يأتي إلا بعد عدة سنوات. بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى ترقية طويلة المدى، فهذه ليست مشكلة، ولكن بالنسبة للمستخدمين الأكثر اقتصادًا، من الصعب التوفيق بين دفعة أولى كبيرة في مواجهة رسوم الإيجار الشهرية المتواضعة نسبيًا.

يخدم Netgear Nighthawk C7000 المجموعة الأخيرة جيدًا بسعر يصل إلى الشمال مباشرة من 150 دولارًا، مما يسمح لها بدفع تكاليفها خلال عام تقريبًا أو أقل. تحت الغطاء، يحتوي جهاز Netgear Nighthawk C7000 على جهاز توجيه Wi-Fi 5 بسرعات تصل إلى 1900 ميجابت في الثانية وربط قنوات 32 × 8 مدمج ومودم DOCSIS 3.1 معتمد من كبار مزودي خدمات الإنترنت مثل Spectrum وXfinity وCox.

يختلف توافق الخطة بين الإمدادات، لكن Netgear Nighthawk C7000 يتزاوج بسهولة مع سرعات مزود خدمة الإنترنت التي تصل إلى 800 ميجابت في الثانية كقاعدة عامة. ومع ذلك، تحقق مسبقًا لتحقيق أقصى استفادة من خطتك. مثالي للمنازل الأكثر تواضعًا، يوفر Netgear Nighthawk C7000 الدعم لما يصل إلى 30 جهازًا وتغطية Wi-Fi تصل إلى 1800 قدم مربع بمساعدة تقنية Beamforming+ والهوائيات المضخمة لتوزيع الإشارة المستهدفة. الصندوق نفسه عبارة عن وحدة انسيابية أنيقة باللون الأسود بالكامل مزودة بأربعة جيجابت إيثرنت ومنفذي USB في الخلف لتوفير اتصال إنترنت سلكي سريع الإضاءة.

يمكن القول إن غياب Wi-Fi 6 هو أكبر عيب في Netgear Nighthawk C7000، ولكنه يتوافق مع السعر. يظل Wi-Fi 5 هو المعيار السائد، ولم تقم معظم المنازل بعد بدمج الأجهزة المجهزة لـ Wi-Fi 6 في شبكتها. من منظور الألعاب، تعد شبكة Wi-Fi دائمًا ثانوية بالنسبة للاتصال السلكي القوي والموثوق، وهو ما يوفره Netgear Nighthawk C7000.4

Arris Surfboard SB8200

Arris Surfboard SB8200أفضل أجهزة مودم للألعاب لعام 2023

من بين الأجهزة الأكثر إثارة ضمن أفضل أجهزة المودم للألعاب هو Arris Surfboard SB8200، وهو مودم صديق للميزانية يستفيد من تقنية DOCSIS 3.1 ودعم ربط القنوات.

شركة Arris في صعود مستمر، حيث استحوذت على Netgear في المكان الجديد بين أبرز أجهزة المودم في السوق. تعد لوحة Surfboard SB8200 التي تبلغ قيمتها 150 دولارًا للشركة بمثابة إضافة مثالية لتكوين شبكات أي لاعب، مما يسمح بالاتصال السلس مع العديد من أكبر مقدمي الخدمة، بما في ذلك Cox وXfinity وSpectrum والمزيد.

يأتي الجهاز نفسه مزودًا بسعة تخزين NAND تبلغ 128 ميجابايت وذاكرة وصول عشوائي ( RAM) سعة 3 جيجابايت ويدعم خطة إنترنت تصل سرعتها إلى 800 ميجابت في الثانية. لسوء الحظ، لا يأتي SB8200 مزودًا بأكثر من منفذي Gig ethernet ولا يحتوي على مجموعة إضافية من أجهزة التوجيه، لذلك سيتعين عليك الحصول على ذلك بنفسك.5

Motorola MG8702

Motorola MG8702أفضل أجهزة مودم للألعاب لعام 2023

يعد Motorola MG8702 واحدًا من أفضل أجهزة المودم للألعاب نظرًا لنطاق تغطيته العالي للغاية، والذي يمتد على مساحة هائلة تصل إلى 2500 قدم مربع. على الرغم من أن هذا المودم مكلف للغاية، حيث تبلغ تكلفته حوالي 225 دولارًا، إلا أنه يأتي مزودًا بجهاز توجيه مدمج ويسمح للمستخدمين بتوصيل ما يصل إلى أربعة أجهزة متنوعة من خلال منافذ إيثرنت الأربعة الخاصة به.

يحتوي MG8702 أيضًا على تقنية DOCSIS 3.1، وهي خطوة أعلى من سابقتها والتي تمنح المستخدمين نظامًا مقاومًا للمستقبل يمكنه التفاخر بسرعات تصل إلى 3200 ميجابت في الثانية. إنه يتميز بدعم AQM (إدارة قائمة الانتظار النشطة)، مما يعني أنه يحد بشكل أساسي من زمن الوصول وتأخر البث، وهو أمر مهم جدًا للاعبين المتشددين.

على الرغم من أنك قد تكون قادرًا فقط على توصيل أربعة أجهزة رئيسية بمنفذ USB إضافي، إلا أن MG8702 يمكن أن يحتوي على إجمالي 40 جهازًا متصلاً في وقت واحد بفضل وظيفة MU-MIMO. هذه إضافة مثالية أخرى للاعبين ومنشئي المحتوى على حدٍ سواء.

أشياء للإعتبار

هل تحتاج إلى جهاز رواتر للألعاب؟

إذن ما الذي يميز مودم الألعاب عن المودم المستقيم؟ الأمر كله يكمن في التفاصيل ويركز بشكل أساسي على إعطاء الأولوية لحركة المرور إلى أجهزة الألعاب لتقليل زمن الوصول وتقليل اختبار الاتصال وتوجيه النطاق الترددي الثمين إلى حيث يهم. تقوم أجهزة مودم الألعاب بذلك حتى عندما تكون الأجهزة الأخرى متصلة بالشبكة.

يتم تنفيذ الكثير من هذا عبر التقنيات المتكاملة وميزات جودة الحياة مثل Beamforming لضمان اتصال متواصل ومحسّن للمسار بخوادم الألعاب، ومعالج النطاق والقناة، وأنظمة التشغيل المخصصة، ولوحة القيادة لتحسين تجربة الألعاب، وما إلى ذلك .

أنواع أجهزة المودم

إذا فعلت أي شيء قبل شراء مودم الألعاب، فتحقق مما إذا كان متوافقًا بالفعل مع مزود خدمة الإنترنت الذي اخترته. سيعمل معظمها مع جميع مزودي خدمات الإنترنت الرئيسيين – Xfinity، وSpectrum، وCox في الولايات المتحدة، وSky، وBT، وTalkTalk في المملكة المتحدة – ولكن هناك أنواعًا مختلفة من أجهزة المودم، والتي يمكن أن تعوق العمل.

مودم DSL – النوع الأكثر شيوعًا من المودم، يستخدم مودم DSL خطوط الهاتف لإرسال الإنترنت إلى المنزل. معظم أجهزة مودم المستهلك هي أجهزة من نوع DSL.

مودم الكابل – الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة، يستخدم هذا النوع من المودم شبكات تلفزيون الكابل للسماح للمنازل بالوصول إلى الإنترنت.

مودم القمر الصناعي – كما يوحي الاسم، تتواصل أجهزة المودم هذه مع جهاز إرسال واستقبال عبر الأقمار الصناعية.

مودم Gigabit – أجهزة مودم عالية السرعة موجهة نحو الشركات الكبيرة وخطط مزودي خدمة الإنترنت باهظة الثمن ذات المستوى الاحترافي.

المنافذ والاتصال

أي متحمس للألعاب عبر الإنترنت يحترم نفسه يقسم باتصال إيثرنت سلكي عند تشغيل اللعبة التي يختارها. تتمتع شبكة Wi-Fi بمكانتها لتصفح الويب، واستهلاك المحتوى، والهواتف الذكية، والأجهزة المنزلية، ولكنها لا تقطع الخردل الذي يضرب به المثل لأولئك الذين يحتاجون إلى تجربة اختبار اتصال منخفضة وخالية من التأخير، خاصة إذا قفزوا إلى أكثر من أساس غير رسمي. على الرغم من بعض التحسينات الرئيسية في السنوات الأخيرة، لا تزال شبكة Wi-Fi عرضة للمشكلات العرضية، لذا استخدم الاتصال السلكي إذا أُتيح لك هذا الخيار.

ولتحقيق هذه الغاية، ابحث عن عدد ونوع المنافذ المضمنة في المودم قبل الالتزام بالشراء. تميل معظمها إلى تقديم ثنائي من منافذ Ethernet LAN على الأقل، وهو مثالي إذا كنت تقوم بتشغيل إعداد بسيط باستخدام جهاز ألعاب سطح مكتب واحد وربما وحدة تحكم ألعاب. بالنسبة لأولئك الذين لديهم إعدادات أكثر تفصيلاً، من الممكن العثور على أجهزة مودم بها المزيد من المنافذ، ولكن توقع أن تدفع أكثر قليلاً مقابل هذا الاتصال الإضافي.

إذا قمت بتعيين اتصال لاسلكي، ففكر في أجهزة المودم التي توفر أحدث وأسرع معيار 802.11ax Wi-Fi 6. إنها تقنية مثيرة للإعجاب تعمل على حل العديد من مشكلات Wi-Fi 5 وتوفر تجربة الألعاب اللاسلكية الأكثر موثوقية حتى الآن. وبطبيعة الحال، ستحتاج إلى جهاز متوافق، لذا لا تنفق المزيد على ميزة زائدة عن الحاجة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم هذا المعيار.

الأسئلة الشائعة

هل تُحدث أجهزة مودم الألعاب فرقًا؟

يعد جهاز الراوتر النموذجي أو القياسي أكثر من كافٍ لمعظم الألعاب عبر الإنترنت، ولكن إذا كنت تريد الارتقاء بالأشياء إلى المستوى التالي، فستحتاج إلى الحصول على مودم للألعاب. إن السرعات الأعلى حقًا هي التي ستؤدي إلى لعب أكثر سلاسة، وهي الميزة الرئيسية هنا، لذلك إذا كنت تلعب ألعاب إطلاق نار سريعة الوتيرة من منظور الشخص الأول، فسوف تستفيد من مودم الألعاب.

هل جهاز رواتر الألعاب مبالغ فيه؟

بصراحة، يمكن أن يكون الأمر كذلك بالنسبة لمعظم اللاعبين. ولكن إذا كنت لاعبًا جادًا أو محترفًا، أو لديك منزل كبير، أو لديك الكثير من الأشخاص على نفس الإنترنت، فإننا نوصي بالحصول على واحدة.

ما هو أفضل مودم للألعاب؟

من قائمتنا، يمكننا أن نقول أن أفضل مودم للألعاب هو Netgear Nighthawk CAX80.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى