دليل مستخدم الكاميرا

أفضل الكاميرات للمبتدئين (وكيف تبدأ في التصوير)

على الرغم من أنه قد يكون من المغري القيام بكل شيء وشراء كاميرا DSLR أو كاميرا بدون مرآة عالية المواصفات إلى جانب مجموعة مختارة من العدسات لتأثيرات مختلفة ومعدات الإضاءة ، فإن الكاميرا على مستوى الدخول هي طريق أقل تكلفة. 

من خلال اختيار خيار منخفض المواصفات وبأسعار معقولة أولاً ، يمكنك تعلم أساسيات التصوير الفوتوغرافي مع تحديد مكان اهتماماتك الخاصة ، سواء كنت تستمتع بتصوير الأحداث الحية أو المناظر الطبيعية أو الصور الشخصية أو أي شيء فريد من نوعه.  من خلال قضاء الوقت في التعلم والاستكشاف ، يمكنك اتخاذ قرار أكثر استنارة لاحقًا بشأن شراء أفضل كاميرا ومجموعة لك.  أدناه ، يمكنك العثور على أفضل اختياراتي لكاميرات المبتدئين. 

Canon EOS 250D / Rebel SL3 bundle

أفضل كاميرا للمبتدئين بشكل عام

أفضل الكاميرات للمبتدئين (وكيف تبدأ في التصوير)

الايجابيات

  • قيمة ممتازة مقابل المال
  • مجموعة كاملة مع حقيبة وبطاقة ذاكرة والمزيد

سلبيات

  • قد ترغب في عدسة أخرى أو اثنتين

المواصفات الفنية:  DSLR للمبتدئين | مرفق مع علبة وحزام ووحدة تخزين للذاكرة | عدسة كانون EF-S 18-55 ملم. تُباع حاليًا في Walmart حزمة Canon التي تحتوي على كل ما يحتاجه المصور الجديد. هذا العرض لفت انتباهي بسبب القيمة. يمنحك سعرها البالغ 635 دولارًا كاميرا Canon EOS 250D DSLR (المعروفة أيضًا باسم Rebel SL3) ، وعدسة 18-55 مم ، وحزمة بطارية وشاحن ، وحزام رقبة ، ومجموعة مرشحات إبداعية ، وحقيبة كاميرا ، ومجموعة تنظيف ، وبطاقة تخزين 64 جيجابايت . 

الكاميرا عبارة عن كاميرا DSLR خفيفة الوزن ومتعددة الاستخدامات وتحتوي على مستشعر CMOS بدقة 24.1 ميجابكسل ومعالج الصور DIGIC 8. كما أنها تتميز بمعين منظر بصري ، ويمكنك تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K. يمكن أن يكون التقاط الصورة في الإضاءة المناسبة أحد أكبر التحديات التي تواجه المصورين الجدد. لحسن الحظ ، توفر هذه الكاميرا نطاقًا واسعًا من حساسية ISO 100-25600 لمساعدتك على التقاط صورة جميلة في مجموعة متنوعة من بيئات الإضاءة. 

Panasonic Lumix G7 mirrorless camera

أفضل كاميرا للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي والفيديو mirrorless

أفضل الكاميرات للمبتدئين (وكيف تبدأ في التصوير)

الايجابيات

  • محمول
  • صور عالية الجودة ونقية
  • شاشة اللمس

سلبيات

  • عدسة ذات نطاق محدود (14-42 مم)

المواصفات الفنية:  مستشعر CMOS مباشر بدقة 16 ميجابكسل | عدسة 14-42 مم (f / 3.5-5.6) | 4K UHD التقاط الفيديو تعد كاميرا Panasonic Lumix G7 الخالية من المرآة جهازًا شائعًا تمت مقارنته ببعض أفضل كاميرات DSLR متوسطة المدى في السوق. إذا كنت تريد كاميرا عالية الجودة يمكنها التعامل مع البث أو تصوير الفيديو ، فإن Lumix G7 يعد خيارًا قويًا للمبتدئين.

تأتي الكاميرا مع مستشعر Live CMOS بدقة 16 ميجابكسل واتصال Wi-Fi ومعالج الصور Venus Engine 9. كاميرا G7 قادرة على التصوير بمعدل 8 إطارات في الثانية (AF & ISO 25600) ، أو فيديو 4K UHD بمعدل 30/24 إطارًا في الثانية.  كما أن لديها تركيزًا تلقائيًا على DFD والذي يمكن أن يكون مفيدًا عندما تحاول التقاط الأشياء بسرعة. إنه يعمل عن طريق تسريع سرعة التركيز البؤري للكاميرا حتى تتمكن من الحصول على تتبع دقيق للموضوع الذي تحاول تصويره. 

Nikon Red Coolpix B500

أفضل كاميرا للمبتدئين رخيصة

أفضل الكاميرات للمبتدئين (وكيف تبدأ في التصوير)

الايجابيات

  • خيار رائع للمصورين المبتدئين
  • تكبير 40x

سلبيات

  • الوظائف الأساسية وجودة الصورة
  • سعة تخزين محدودة – بطاقة الذاكرة غير مرفقة

المواصفات الفنية:  بأسعار معقولة | السفر ودية | تكبير 40x لسنوات ، عُرفت مجموعة Nikon Coolpix بأنها مجموعة من الكاميرات سهلة الاستخدام للمبتدئين.  كمبتدئ في عالم التصوير الفوتوغرافي ، يمكنك أن تفعل ما هو أسوأ من اختيار Nikon Red Coolpix B500. كاميرا B500 عبارة عن كاميرا صغيرة تعمل بالتصويب والتقاط يمكنها تقديم أسس التصوير الفوتوغرافي.

تأتي هذه الكاميرا مع مستشعر CMOS بدقة 16 ميجابكسل ، وتقريب 40x (قابل للتمديد ، ولكن كن حذرًا من تدهور الصورة المحتمل) ، واتصال Wi-Fi و Bluetooth ، بالإضافة إلى تقليل الاهتزاز. يمكنك أيضًا التحكم فيه عن بُعد من خلال تطبيق نيكون للجوال.

Sony Cyber-Shot DSC-RX100 III

أفضل كاميرا للمبتدئين في شكل مضغوط لالتقاط صور متعددة الاستخدامات

أفضل كاميرا للمبتدئين في شكل مضغوط لالتقاط صور متعددة الاستخدامات

الايجابيات

  • عدسة قوية
  • المدمج
  • عدسة الكاميرا المنبثقة الحديثة

سلبيات

  • ليس الخيار الأفضل للتصوير في الإضاءة المنخفضة
  • شاشة عرض من الكريستال السائل

المزيد من التفاصيل

المواصفات الفنية:  مستشعر CMOS بدقة 20.1 ميجا بكسل | التقاط فيديو عالي الدقة بالكامل | تتضمن الحزمة مجموعة وحقيبة وبطاقة ذاكرة. يتم حاليًا بيع Sony Cyber-Shot DSC-RX100 III بخصم كبير. تم تجهيز هذه الكاميرا بمستشعر Exmor CMOS بدقة 20.1 ميجابكسل ومعالج صور BIONZ X واتصال Wi-Fi وعدسة سريعة مقاس 24-70 مم f / 1.8-2.8.

بالنسبة للصور الشخصية ، توفر شاشة Xtra Fine LCD متعددة الزوايا مقاس 3 بوصات عرضًا قويًا لالتقاط أهدافك بالطريقة التي تريدها. ويساعد التثبيت البصري للصورة Optical SteadyShot في الحفاظ على صورك واضحة حتى في حالة اهتزاز الكاميرا.   تتضمن الحزمة أيضًا حقيبة حمل وبطارية احتياطية وبطاقة ذاكرة 64 جيجا بايت وقارئ وحزام معصم ومنتجات تنظيف. 

كاميرا نيكون D3500 DSLR

أفضل كاميرا للمبتدئين مع عدسات متعددة الاستخدامات

أفضل كاميرا للمبتدئين

الايجابيات

  • عدستين متضمنة
  • المؤثرات الخاصة في الكاميرا

سلبيات

  • شاشة عرض من الكريستال السائل
  • ليس الخيار الأرخص

المواصفات الفنية:  عدسة 18-55 مم و 70-300 مم | مستشعر CMOS بدقة 24.2 ميجابكسل | تسجيل فيديو كامل الوضوح بدقة ١٠٨٠ بكسل بمعدل ٦٠ إطار بالثانية. Nikon D3500 هي كاميرا DSLR للمصورين الذين يرغبون في معرفة المزيد. إذا كنت قد تجاوزت أساسيات التصميمات المدمجة وكاميرات التصويب والتصوير ، فإن هذا الجهاز متعدد الاستخدامات يعد خيارًا ممتازًا.

تأتي الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) للمبتدئين مزودة بمستشعر CMOS بدقة 24.2 ميجابكسل ومعالج الصور EXPEED 4 واتصال Bluetooth والتقاط قوي للفيديو. إنها قادرة على التقاط الصور بمعدل 5 إطارات في الثانية بنطاق ISO من 100-25600. على سبيل المكافأة ، تأتي نيكون مع عدستين: عدسة 18-55 ملم وعدسة تليفوتوغرافي 70-300 ملم. قام البائع أيضًا بتضمين وضع الدليل ، وهو مفيد للتعلم أثناء التصوير وتحسين مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي.

ما هي أفضل كاميرا للمبتدئين؟

عندما تختار أفضل كاميرا كمبتدئ ، يجب أن تفكر في القيمة والميزات المتقدمة (مثل إعداد ISO) التي يمكنك تعلم استخدامها بمرور الوقت. إذا كنت تريد ميزات متقدمة ، فقد يكون من المفيد تخطي التعاقدات على مستوى الدخول واختيار كاميرا متوسطة المستوى بدلاً من ذلك. فيما يلي نظرة على كيفية مقارنة أفضل الكاميرات للمبتدئين بناءً على القيمة والميزات المتقدمة والسعر. 

كاميرا للمبتدئينالخيارات المتقدمةسعر
Canon EOS 250D / Rebel SL3 bundle$635
Panasonic Lumix G7 mirrorless camera$498
Nikon Red Coolpix B500X$350
Sony Cyber-Shot DSC-RX100 IIIمحدود$750
Nikon D3500 DSLR cameraمحدود$750

عندما كنا نختار أفضل الخيارات ، أردنا تضمين مجموعة متنوعة من الخيارات التي تقدم ميزات ونقاط سعر مختلفة. في المقابل ، لديك المزيد من الخيارات التي قد تتوافق بشكل وثيق مع احتياجاتك. 

ما هي الكاميرا المناسبة للمبتدئين؟

تشمل أفضل اختياراتنا الكاميرات ذات الميزات البسيطة والمتقدمة ونقاط الأسعار المختلفة والأحجام المختلفة. عندما تختار الكاميرا الخاصة بك ، يجب أن تفكر أيضًا في قابلية النقل وما إذا كان يمكنك تبديل العدسات أم لا. لقد أنشأت شجرة قرارات لمساعدتك في تحديد أفضل كاميرا لك.

اختر هذه الكاميرا للمبتدئين …اذا احتجت…
Canon EOS 250D / Rebel SL3 bundleكاميرا DSLR مزودة بمجموعة كاملة وعدسة كانون EF-S مقاس 18-55 مم متضمنة
Panasonic Lumix G7 mirrorless cameraكاميرا بدون مرآة مع التقاط فيديو بدقة 4K UHD
Nikon Red Coolpix B500خيار مناسب للميزانية يوفر تكبير 40x ومستشعر CMOS بدقة 16 ميجابكسل واتصال Bluetooth 
Sony Cyber-Shot DSC-RX100 IIIكاميرا الجيب القوية والتقاط الصور كاملة مع مستشعر CMOS بدقة 20.1 ميجابكسل والتقاط مقاطع فيديو عالية الدقة بالكامل 
Nikon D3500 DSLR cameraخيارات العدسة خارج الخفاش مع إمكانات تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل كاملة الوضوح

أسئلة يكثر طرحها

ما هي شروط التصوير الأساسية التي يجب تعلمها؟

هناك بعض المصطلحات التي يجب أن تتعرف عليها عندما تبدأ في عالم التصوير الفوتوغرافي. 

الفتحة : تسمح فتحة الكاميرا للضوء بالدخول ويتم تسجيل حجمها مع توقفات f أو أرقام f. 
سرعة الغالق : تحدد سرعة الغالق مدة تعرض مستشعر الكاميرا للضوء (وقت التعرض). بشكل عام ، تريد سرعات مصراع أعلى للتصوير الفوتوغرافي للحركة والحركة. 
ISO : يمكن ضبط ISO لتغيير مدى حساسية الكاميرا للضوء. ISO أعلى لحساسية أعلى ، ويقلل إعداد ISO منخفض الحساسية. 
Exposure: التعرض هو مقدار الضوء الذي يصل إلى مستشعر الكاميرا.
Bokeh: بوكيه هو تأثير الخلفية الضبابي الذي تراه غالبًا في الصور الاحترافية. يمكن تحقيق ذلك باستخدام العدسات أو أثناء عملية التحرير. 
Depth of field: عمق المجال هو المسافة بين أقرب وأبعد الأشياء التي لا تزال حادة. يمكنك تغيير ذلك عن طريق تعديل إعدادات فتحة العدسة أو عن طريق تبديل العدسات. 
Burst: تُستخدم أوضاع الاندفاع لالتقاط الصور في نفس الوقت بتتابع سريع. يمكنك استخدام هذا الوضع لالتقاط عروس تسير في الممر ، على سبيل المثال ، ولكن قد يكون هناك تأخير لاحق في التصوير أثناء معالجتها. 
RAW :وضع RAW هو تنسيق ملف – مثل JPG أو PNG – والذي يفضله المصورون غالبًا. لا يتم ضغط الصور وبالتالي فإن صور المصدر هذه توفر الكثير من المعلومات. أثناء التحرير ، كلما زادت المعلومات ، كان ذلك أفضل. 
Noise: الضوضاء هي المصطلح المستخدم لوصف التشوه في الصور التي يمكن أن تظهر على شكل بقع أو حبيبات.

أرغب في التعرف على التصوير الفوتوغرافي ولكن من أين أبدأ؟

بمجرد حصولك على كاميرا واحتياجاتك الأساسية ، يمكنك البدء في معرفة ما يمكن أن تفعله الكاميرا حقًا. للبدء ، يمكنك ببساطة الخروج والتعلم أثناء التنقل ، أو قراءة المفاهيم الأساسية أولاً. فيما يلي بعض الموارد الممتازة للبدء:

أدوبي
Shutterfly guides
يوتيوب: أساسيات التصوير في 10 دقائق
يوتيوب: أخطاء التصوير الفوتوغرافي يجب تجنبها وكيفية حلها
دورات Udemy للمبتدئين ودروس رئيسية

هل العدسات مهمة؟

يمكن القول أن العدسات يمكن أن تكون أكثر أهمية من جسم الكاميرا. إذا كانت لديك كاميرا قادرة على دعم العدسات القابلة للتبديل ، فيمكنك تجربة طرق مختلفة لتأطير الصورة – سواء باستخدام المقربة ، أو العدسة الثابتة ، أو عين السمكة ، أو وحدات الماكرو – ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تعزيز تطويرك الخاص كصورة مصور فوتوغرافي. من الجدير تمامًا استكشاف كل من العدسات الثابتة والزووم أيضًا ، حيث يمكن أن تمنحك الأولى جودة ثابتة أفضل – لكن الثانية تتمتع بتنوع أكبر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى