دليل مستخدم التطبيقات

أفضل برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر والهاتف 2023

مع تزايد شعبية العمل عن بُعد في عالم ما بعد COVID ، نقضي الكثير من الوقت في المنزل. هذا يعني أن معظم الأشخاص يقضون وقتًا أطول بكثير على أجهزة الكمبيوتر ومحطات الألعاب ، مما يزيد من أهمية امتلاكك للأدوات الصحيحة. 

قمنا بتحليل السوق لنقدم لك أفضل برنامج لتسجيل الشاشة يناسب احتياجاتك ، سواء كان ذلك يلتقط اجتماع فريق العمل أو يسلط الضوء على تقنية لعب جديدة. هذا هو أفضل برنامج لتسجيل الشاشة لعام 2023.

Camtasia

أفضل برنامج لتسجيل الشاشة بشكل عام

أفضل برامج تسجيل الشاشة
Camtasia

التوافق: ماك ، ويندوز

Camtasia هو برنامج تسجيل شاشة سهل الاستخدام يتضمن الكثير من أدوات تحرير الفيديو. إنه يعمل مع العديد من التنسيقات ، ويسجل مكالمات الفيديو ، ومواقع الويب ، والبرامج باستخدام محرر السحب والإفلات الذي يسمح لك بإتقان تسجيلك بسهولة. لإضفاء لمسة إضافية على الفيديو الخاص بك ، تتوفر أصول خالية من حقوق الملكية. عند الانتهاء ، يعمل الفيديو الذي تم تصديره بسهولة مع YouTube ، مما يوفر توافقًا إضافيًا لتبسيط حياتك. من السهل استخدامه للمبتدئين مع دروس الفيديو لمساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو إرشادية وعروض توضيحية يمكن أن تساعد في تحويل عملائك. هناك قوالب متوفرة لمساعدتك في البدء ، بالإضافة إلى وجود خيار لإضافة تأثيرات خاصة إلى التسجيل الخاص بك. إنه برنامج سهل التصفح للغاية ، وذلك بفضل السمات والمكتبات المتوفرة ، 

خطط اشتراك Camtasia:

خطةسعر
فردي$224.99
تعليم$161.03
عمل$224.99
الحكومة وغير الهادفة للربح$201.74


الايجابيات:

  • سهل الاستخدام
  • مكتبة ممتازة من القوالب
  • يلعب بشكل جيد مع الأدوات الأخرى

سلبيات:

  • يمكن أن تكون الرسوم المتحركة مزعجة
  • أوامر محدودة

Loom

أفضل برامج تسجيل الشاشة
Loom

أفضل برنامج لتسجيل الشاشة للمشاركة عبر الإنترنت

التوافق: Android و iOS و Mac و Windows

تأسس Loom في عام 2015 ، وهو اليوم برنامج لتسجيل الشاشة يستخدمه عمالقة مثل HubSpot و Netflix و Lacoste ، ويضم عددًا إجماليًا يبلغ 14 مليون مستخدم و 200 شركة تستخدم خدماتها. ميزة Loom اللامعة هي أنها تتضمن عدة طرق للتسجيل ، سواء كانت شاشتك أو كاميرا أو ميكروفون أو صوت داخلي. يتم حفظ مقاطع الفيديو تلقائيًا في السحابة للوصول إليها بسهولة عندما تحتاج إلى مشاهدتها لاحقًا. هذا نوع من البرامج مصمم لسهولة التعاون ، مما يوفر للمشاهدين خيار التفاعل معك من خلال التعليقات المختومة بالوقت وردود الفعل التعبيرية الممتعة. ستتلقى أيضًا إشعارًا في كل مرة يوجد فيها نشاط مشاهد على حسابك ، حتى لا يفوتك أي تعليق أبدًا. يمكنك أيضًا الوصول إلى مكتبة متوافقة مع الجوّال أثناء التنقل حتى تتمكن من الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى عندما لا تكون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تبقيك عناصر التحكم في الأمان متحكمًا أيضًا ، مما يمنحك معلومات مفصلة عن المشاهد حتى تتمكن من تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك بمرور الوقت. هناك خطة مجانية للمستخدم العرضي ، أو يمكنك الترقية إلى خطة مدفوعة إذا كنت تخطط للبقاء مشغولاً. 

خطط الاشتراك في Loom:

يتم تضمين نسخة تجريبية لمدة 14 يومًا من Loom Business.

الخطةالسعرمقاطع الفيديو لكل شخصدقيقة لكل فيديو
مجاني$0255
عمل8 دولارات شهريًا.غير محدودغير محدود
مَشرُوعمخصصمخصصمخصص

الايجابيات:

  • سهل الاستخدام
  • اضافة كروم

سلبيات:

  • يتطلب إنترنت قوي ومستقر
  • تم الإبلاغ عن بعض مشكلات الصوت
  • تسجيل محدود بموجب خطة مجانية

Movavi

أفضل برامج تسجيل الشاشة
Movavi

أفضل برامج تسجيل الشاشة لمستخدمي Mac

التوافق: ماك ، ويندوز

Movavi هو برنامج لتسجيل الشاشة يوفر أدوات أكثر بكثير من تطبيق تحرير الفيديو النموذجي مع تحرير الأفلام والموسيقى والمؤثرات الخاصة والعناوين وحتى عروض الشرائح. ومع ذلك ، فإنها تظل سهلة الاستخدام وسهلة بما يكفي حتى يستمتع بها المستخدمون الصغار. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام سهلة التنقل ولكنها لا تؤثر على أدوات التحرير القوية اللازمة لإنشاء عدة أنواع مختلفة من الوسائط.

Movavi هو تطبيق لتحرير الصور يتكون من عدة أجزاء:

  • المقاطع: يسمح لك بتحرير مقاطع الفيديو الموجودة على جهازك المحمول
  • Picverse: لتحرير الصور على جهازك المحمول
  • PDFChefScanner: طريقة سهلة لإضافة المستندات إلى جهازك باستخدام ماسح ضوئي محمول داخل جهازك مباشرة.
  • Video Suite: هو محرر فيديو كامل يسمح لك بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرعة وسهولة.
  • Video Editor Plus: لأدوات التحرير المتقدمة

سعر Movavi: 89.95 دولارًا أمريكيًا مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام

الايجابيات:

  • سهل الاستخدام
  • مفتاح لكروم
  • أدوات تحرير الموسيقى

سلبيات:

  • بطئ
  • توافق محدود
  • ليس الخيار الأفضل للمحترفين

Nvidia ShadowPlay

أفضل برامج تسجيل الشاشة
Nvidia ShadowPlay

أفضل برامج تسجيل الشاشة للألعاب

التوافق: ويندوز

Nvidia ShadowPlay هو خيار برنامج تسجيل شاشة لمستخدمي Windows فقط ، ولكنه أداة قوية إذا كان بإمكانك استخدامه. إنها فريدة من نوعها من حيث أنها مصممة خصيصًا للعمل مع الألعاب ، حيث تتميز بالقدرة على الحفاظ على ميزات اللعبة ، بما في ذلك تلك التي تقتل القابض تلقائيًا. يتيح لك ShadowPlay خيار تسجيل اللعب بمعدل 8K HDR بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو ما يصل إلى 4K HDR بمعدل 60 إطارًا في الثانية. البرنامج عبارة عن أجهزة يتم تسريعها ، مما يعني أنه لن يقطع اللعب – حتى لو تركته قيد التشغيل. يمكنك إنشاء ملف GIF الخاص بك من أي فيديو ShadowPlay مع سهولة التحميل على Google أو Facebook أو Weibo. احصل على لقطة شاشة واستمتع بوضوح 8K مع خيار التحميل على Facebook أو Google أو Imgur. أو ، إذا كنت تشعر بالتواصل الاجتماعي ، فابدأ بالبث المباشر مع بث متاح لـ Facebook Live و YouTube Live 

سعر Nvidia Shadowplay:  مجاني

الايجابيات:

  • البث عالي الجودة
  • يسلط الضوء على ميزة
  • ممتاز لتسجيل الألعاب

سلبيات:

  • توافق محدود
  • يمكن أن يتأخر
  • شكاوى حول نقص الدعم

OBS Studio

أفضل برامج تسجيل الشاشة
OBS Studio

أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة

التوافق: لينكس ، ماك ، ويندوز

OBS Studio هو برنامج تسجيل شاشة متعدد الاستخدامات يعمل مع مجموعة متنوعة من التنسيقات ويأتي بدون رسوم. يتيح لك ذلك مزج العديد من أشكال الوسائط المختلفة ومطابقتها ، بما في ذلك لقطات الشاشة والصور والنصوص ونوافذ الإنترنت وكاميرات الويب. باستخدام وضع الاستوديو ، يمكنك معاينة كل مشهد على حدة قبل البدء في تجميعه معًا. لا يوجد حد لعدد المشاهد التي يمكنك التبديل بينها ، بالإضافة إلى وجود أداة معيارية خاصة لواجهة المستخدم مصممة لإعادة ترتيب الفيديو حتى تجد التصميم المثالي لاحتياجاتك. يعد توصيل الصوت رائعًا ، بفضل جهاز مزج الصوت البديهي مع الإضافات المضمنة مثل قمع الضوضاء ودعم المكون الإضافي VST – قم بإتقان الفيديو الخاص بك باستخدام أداة الإعدادات المبسطة التي تتيح لك تحسين المنتج النهائي. 

سعر OBS Studio:  مجاني

الايجابيات:

  • مجاني للاستخدام
  • توافق رائع
  • قدرات البث

سلبيات:

  • الإعداد المرهق 
  • يمكن أن يكون مربكا للمستخدمين الجدد

ما هو أفضل برنامج لتسجيل الشاشة؟

أفضل برنامج لتسجيل الشاشة هو الذي يجمع بين الوظائف وسهولة التنقل. التكلفة عامل مهم أيضًا للتأكد من أنها أداة ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها. تعد قائمتنا لأفضل برامج تسجيل الشاشة في عام 2022 مكانًا رائعًا لبدء البحث.

برنامج تسجيل الشاشةسعرالفترة التجريبية
Camtasia$224.9930 يوما
Loomما يصل إلى 8 دولارات شهريًا.14 يوما
Movavi$89.957 أيام
Nvidia ShadowPlay$50.95+30 يوم لاسترداد المال
OBS Studio$0غير متاح

ما هو برنامج تسجيل الشاشة المناسب لك؟

Camtasia هو الخيار الأفضل ، لكن الحجم الواحد لا يناسب الجميع. إذا وجدت نفسك غارقًا في البحث عن أفضل مسجل شاشة لعام 2023 ، فهذه هي توصيات خبرائنا لمساعدتك في العثور على الجهاز المناسب لك. 

اختر برنامج تسجيل الشاشة هذا …إذا أردت…
Camtasiaالتقاط الشاشة مع تحرير فيديو احترافي
Loomأدوات أساسية مع المشاركة عبر الإنترنت
Movaviالتقاط الشاشة في نظام التشغيل Mac OS
Nvidia ShadowPlayللعمل على Windows مع Nvidia
OBS Studioخيار مناسب للميزانية

كيف اخترنا خيارات برامج تسجيل الشاشة هذه؟

عند البحث عن أفضل برنامج لتسجيل الشاشة ، كان هناك عدد من العوامل التي اعتبرناها والتي يمكن أن تساعدك أيضًا عند التسوق للحصول على البرنامج المثالي. 

  • الأدوات : سواء كانت أداة لمساعدتك في التقاط الشاشة أو أداة تتقن الصوت الخاص بك ، فإن نوع الأدوات التي يقدمها البرنامج مهم لضمان أنه يمكنك إنشاء نوع الفيديو الذي تريده.
  • التحرير : ضع في اعتبارك نوع التعديلات التي ترغب في إجرائها. بينما تسمح لك بعض البرامج بتعديل طول الفيديو ببساطة ، قد يمنحك البعض الآخر خيار إضافة موسيقى أو ترجمات أو مؤثرات خاصة.
  • المشاركة: بمجرد اكتمال مشروعك ، حان وقت المشاركة. قد تسمح لك بعض البرامج بالمشاركة عبر رابط عبر الإنترنت ، بينما قد يقدم البعض الآخر ميزة البث التي تتيح لك البث المباشر لمشاهديك.
  • التوافق: تعمل معظم البرامج مع مجموعة متنوعة من المنصات المختلفة ، ولكن لا تعمل جميعها. بينما يعمل البعض فقط مع Windows ، قد يقصر البعض الآخر خدماتهم على Mac. تأكد من التحقق من متطلبات النظام قبل اختيار أفضل برنامج لتسجيل الشاشة يناسب احتياجاتك.
  • التكلفة:  الميزانية هي مصدر قلق لمعظم المستخدمين ، وهذا هو سبب اعتبار التكلفة في تحليلنا. بعض التطبيقات لا تتقاضى أي شيء مقابل خدماتها ، في حين أن البعض الآخر قد يكلف 100 دولار في السنة أو أكثر.   

أسئلة يكثر طرحها

ما هو برنامج تسجيل الشاشة؟

برنامج تسجيل الشاشة هو برنامج يسمح لك بالتقاط العناصر على شاشتك. يمكنك استخدام أدوات التحرير لإضافة نص وإعادة ترتيب المقاطع وإضافة تأثيرات خاصة للحصول على أفضل فيديو أو عرض تقديمي ممكن.  

ما الفرق بين مسجل شاشة سطح المكتب مقابل مسجل الشاشة عبر الإنترنت؟

تعمل مسجلات الشاشة عبر الإنترنت بشكل مشابه جدًا لمسجل شاشة سطح المكتب ، باستثناء أنها تتطلب اتصالاً بالإنترنت للتسجيل. لا تتطلب مسجلات شاشة سطح المكتب اتصالاً بالإنترنت.

هل هناك برامج وتطبيقات بديلة لتسجيل الشاشة تستحق النظر فيها؟

وجدنا في بحثنا العديد من الخيارات الأخرى التي قد تستحق اهتمامك. هذه بعض البرامج التي كادت أن تكون قائمتنا لأفضل برامج تسجيل الشاشة لعام 2023:

مسجل الشاشة AZ: موصى به لنظام Android

AZ Screen Recorder


Bandicam: رائع للألعاب

Bandicam


Icecream Screen Recorder


لأجهزة Apple

Record It


Screencastify: اضافة متصفح


Screencast-O-Matic: بديل ميسور التكلفة


VEED ومسجل كاميرا الويب + محرر: خيار قوي متعدد الإمكانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى