دليل مستخدم ذاكرة الوصول العشوائي RAM

أفضل ذاكرة رام DDR4 للألعاب في 2023

لقد استغرقت بعض الوقت لتقريب البيانات والعثور على أفضل وحدات ذاكرة الرام DDR4 التي يمكن أن نتصاعدها بثبات في السعر والسعة والتردد والأداء أثناء القيام بذلك. قدمت لنا النتيجة النهائية خمس وحدات ذاكرة رام عالية الجودة يمكنك إدخالها في جهاز الكمبيوتر الجديد أو استخدامها لترقية جهاز قديم. علاوة على ذلك ، مع  الإصدار الوشيك لذاكرة DDR5  قاب قوسين أو أدنى ، من الجدير أيضًا إلقاء نظرة على كيفية تطابق DDR4 الحالي معها.

قبل المتابعة ، تذكر أنه لا توجد خيارات سيئة هنا. لقد قمنا بالفعل بتصفية هؤلاء من أجلك. بدلاً من ذلك ، استخدم ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) التي تناسب احتياجاتك الحاسوبية والتي تقع ضمن ميزانيتك. بعد أن نتطرق إلى المنتجات الفردية ، سنقوم بمعالجة بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لمساعدتك في تحديد أي من مجموعات ذاكرة الرام DDR4 مناسبة لك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا نلقي نظرة على أفضل مجموعات ذاكرة الرام للألعاب.

Corsair Vengeance LPX

Corsair Vengeance LPX

أفضل ذاكرة رام DDR4 للألعاب في 2023
Capacity
16GB
Frequency
DDR4 3600MHz
CAS Latency
18

تقوم شركة Corsair بتصميم مجموعة Vengeance LPX مع وضع هدفين في الاعتبار والأداء القوي وإمكانية رفع تردد التشغيل. إنهم يحققون ذلك من خلال تجهيز ذاكرة الوصول العشوائي LPX الخاصة بهم بمبدد حراري يتكون من الألومنيوم النقي الذي يوفر تبديدًا أسرع للحرارة وأكثر كفاءة. علاوة على ذلك ، تساعد لوحة الدوائر المطبوعة المكونة من طبقتين على إدارة درجات الحرارة وتسمح برفع تردد التشغيل بشكل ممتاز.

نطاق Vengeance أيضًا متعدد الاستخدامات للغاية ، فقد تم اختباره مقابل جميع اللوحات الأم X99 من أجل التوافق ، ناهيك عن موزع الحرارة المنخفض الذي يجعل ذاكرة الوصول العشوائي أصغر بكثير من غيرها في القائمة. يأتي بسرعات وأحجام مختلفة تتراوح من 4 جيجابايت من 2400 ميجاهرتز وحتى 16 جيجابايت من 4000 ميجاهرتز مما يعني أنه يمكنك  العثور على سرعة ذاكرة الوصول العشوائي المناسبة لاحتياجاتك . كما أنه يأتي بمجموعة متنوعة من الألوان لتناسب إعداد RGB الدقيق الخاص بك.

عند لمس RGB لفترة وجيزة ، تحتوي سلسلة Vengeance على إصدار RGB ضمن صفوفها. كما تتوقع مع RGB ، لا يعكس السعر التحسينات حقًا ، ومع ذلك ، إذا كان RGB هو ما لا تخشاه ، فقد قمت بتغطية Corsair. في الوقت الحالي ، يعد Vengeance LPX من Corsair أحد أكثر معايير ذاكرة الوصول العشوائي مبيعًا في السوق ويمكنك معرفة سبب تلبية هذه المعايير لاحتياجات الجميع.

TEAMGROUP T-Force Xtreem ARGB

TEAMGROUP T-Force Xtreem ARGB

أفضل ذاكرة رام DDR4 للألعاب في 2023
Capacity
16GB (2×8)
Frequency
DDR4 3600MHz
CAS Latency
14

مع زمن انتقال CAS يبلغ 14 وسرعات تبلغ 3600 ميجاهرتز ، تعد مجموعة ذاكرة الرام TEAMGROUP T-Force Xtreem واحدة من الأفضل حاليًا. لا يوفر هذا فقط بعضًا من أقصر التوقيتات بهذه السرعة ولكنه يفعل ذلك بجماليات وقيمة لا تصدق.

بالنسبة للألعاب ، هناك عدد أقل من مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي ستعزز تجربتك مثل هذه ولكن نظرًا لأنها تأتي بتكلفة إضافية ، فإنها تفتقد إلى صدارة أولوياتنا. تتميز هذه المجموعة بدعم رفع تردد التشغيل من جميع الشركات المصنعة للوحات الأم (Asus و ASRock و Gigabyte و MSI) وتشحن بضمان مدى الحياة. تتميز مجموعة ذاكرة الرام باحتوائها على ARGB ، مع اختراق ضوء المرآة بالكامل ، مما يجعل أي بناء يتألق.

تعد هذه المجموعة 2 × 8 16 جيجابايت مثالية لأي كمبيوتر ألعاب ، ولكن يمكنك فقط الاستفادة من التوقيت الضيق لهذا الطراز ومجموعة 3200 ميجاهرتز ، مع خيار 4000 ميجاهرتز الذي يتميز بوقت استجابة CAS يبلغ 18. الأداء العالي مدعوم بسبيكة ألمنيوم بالوعة الحرارة ، مع الحرص على تبديد الحرارة بطريقة فعالة.

بالنسبة لأولئك الذين يريدون أفضل أداء مع ميزة إضافية تتمثل في المظهر الجيد أيضًا ، هناك عدد أقل من مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي ستكون أفضل للألعاب ، ومع ذلك ، فإن هذا الأداء الإضافي يأتي بتكاليف إضافية.

G.Skill Trident Z Royal

G.Skill Trident Z Royal


أفضل ذاكرة رام DDR4 للألعاب في 2023
Capacity
16GB (2×8)
Frequency
DDR4 4800MHz
CAS Latency
18

هنا لدينا واحدة من أكثر سلاسل مجموعات RAM تميزًا في السوق ، G.Skill’s TridentZ Royal ، والتي هي حرفياً bling-bling من النهاية إلى النهاية. على الرغم من وجود مجموعات ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أسرع ، إلا أن زمن انتقال CAS أعلى أيضًا ، لذا اخترنا ذلك ، مع توازن 4800 ميجاهرتز وتوقيت CL18 ، مما يمنحك أداءً شاملاً.

دفع G.Skill القارب إلى الخارج بالتصميم وبالنسبة للكثيرين ، يمكن أن يصطدم ويفتقد. ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى إضافة توهج إضافي إلى جانب السرعة الفائقة ، فإن طقم TridentZ Royal هو مكان رائع للبدء.

قد لا تكون هذه هي أفضل مجموعة للألعاب ولكنها خيار قوي في حد ذاتها ، فقط تأكد من أن رصيدك المصرفي يمكنه التعامل معه.

G.Skill TridentZ RGB

G.Skill TridentZ RGB


أفضل ذاكرة رام DDR4 للألعاب في 2023
Capacity
16GB (2×8)
Frequency
DDR4 3200MHz
CAS Latency
14

لا تحتاج مجموعة G.Skill TridentZ RAM إلى مقدمة ، فقد أصبحت سريعًا واحدة من أكثر المجموعات المتميزة شيوعًا ولسبب وجيه لذلك. لا تقدم سلسلة RGB هذه بعضًا من أفضل الجماليات في فئة ذاكرة الرام فحسب ، بل تتميز أيضًا بتوقيت ضيق بشكل لا يصدق بسرعة عالية إلى حد ما. مع زمن انتقال CAS يبلغ 14 وسرعة 3200 ميجاهرتز ، ستعمل هذه المجموعة على تعزيز أداء الألعاب بسهولة ولكن تجدر الإشارة إلى أنها تفوت مجموعة TEAMGROUP.

يحدد G.Skill أن هذا مصمم خصيصًا للأنظمة القائمة على Intel ولكن يمكننا أن نؤكد لك أنه سيعمل بشكل جيد في أي كمبيوتر ألعاب. ما يشيرون إليه هو سرعة 3200 ميجاهرتز ، والتي تعتبر النقطة المثالية لوحدات المعالجة المركزية Intel. تأتي هذه المجموعة مع مبدد حراري ذو مظهر فريد يقوم بعمل رائع في التعامل مع الحرارة ويتحد مع إضاءة RGB النابضة بالحياة لمنحك واحدة من أكثر مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي جمالًا في السوق حاليًا.

المجموعة التي نوصي بها هنا هي طراز 2 × 8 16 جيجابايت ، مما يمنحك أكثر من ذاكرة كافية للألعاب ، دون التعرض للاختناق. نحن نعتبر أن سرعة 3200 ميجاهرتز جيدة جدًا ولكننا نوصيك دائمًا بالذهاب إلى خيار 3600 ميجاهرتز بدلاً من ذلك. جماليات وأداء وجودة البناء لسلسلة G.Skill’s TridentZ لا مثيل لها من قبل الكثيرين ، إنها حقًا مجموعة RAM استثنائية.

Patriot Viper 4 Series

Patriot Viper 4 Series


أفضل ذاكرة رام DDR4 للألعاب في 2023
Capacity
16GB
Frequency
DDR4 3400MHz – 3766MHz
CAS Latency
16

تندرج سلسلة باتريوت فايبر 4 تحت الحد الأدنى من طيف الأسعار في قائمتنا لأفضل ذاكرة رام للألعاب. ومع ذلك ، فإن هذا لا يأخذ أي شيء بعيدًا عن قوة الأداء التي توفرها باتريوت قائلة إن Viper 4 قد تم تصميمه وتصميمه للألعاب المكثفة وبيئات الكمبيوتر الأكثر تطلبًا. كل شيء يبدو جيدا بالنسبة لنا. في المعايير ، كان Viper أبطأ قليلاً من العلامات التجارية البارزة ولكننا على استعداد للسماح لهذه الشريحة بالنظر إلى أن السعر أرخص بكثير.

تأتي الأفعى بألوان مختلفة ولديها تكرار RGB ، كن حذرًا على الرغم من أن هذا يضيف مبلغًا مناسبًا إلى إجمالي فاتورة التسوق الخاصة بك.

في نهاية المطاف ، يلبي Viper المستهلكين الذين يتطلعون إلى الحصول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) ميسورة التكلفة والتي لا تزال تعمل بمستوى لائق إلى حد ما. فقط كن على دراية بأن جودة البناء وطول العمر قد تم تضمينهما لاستيعاب الفرق في السعر.

كيف نختار

تم اختيار جميع مجموعات ذاكرة الرام الموجودة في هذه القائمة يدويًا لسبب ما. أولاً وقبل كل شيء ، أجرينا بحثًا لاكتشاف مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يفضلها اللاعبون أثناء محاولتهم تحقيق التوازن بين أولئك الذين لديهم أعلى التقييمات مقابل أولئك الذين لديهم علامات سعر أقل.

تم أخذ المراجعات من مختلف الشركات المصنعة في الاعتبار ، وكذلك المراجعات من الآخرين في صناعة ألعاب الكمبيوتر. بعد ذلك ، نضع أيدينا على أكبر عدد ممكن من توصياتنا حتى نتمكن من رؤية جودة الإنشاء عن قرب واختبار مدى سهولة تثبيتها.

كيف نختبر

من وحدات المعالجة المركزية إلى مجموعات ذاكرة الرام ، نود أن نتعامل مع جميع الأجهزة التي نوصي بها. يعد اختبار المنتجات جزءًا كبيرًا من عملية الاختيار الشاملة لدينا وهي طريقة يمكننا من خلالها التأكد من أن خيارًا معينًا هو الأفضل للوظيفة. يجب أن تجتاز المنتجات اختباراتنا التي هي إلى حد كبير الكثير من الألعاب ، مع بعض الأشياء المملة الأخرى ولكن معظم التوصيات ، إن لم تكن جميعها ، ستخضع لعملية اختبار صارمة.

مع مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، خاصة تلك التي نضعها في قائمة الأفضل للألعاب ، نحتاج إلى تقييم جودة البناء والأداء ، وأخيراً القيمة. تمكننا هذه العملية من تزويدك بمعلومات دقيقة عن مدى جودة أداء مجموعات ذاكرة الرام الفردية ، وفي النهاية ، ما إذا كانت تستحق أموالك التي حصلت عليها بشق الأنفس.

أشياء للإعتبار

تمامًا كما هو الحال مع أي مكون أو جهاز طرفي ، هناك دائمًا بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها ، سواء كنت منشئ أجهزة كمبيوتر متمرسًا أو مبتدئًا. في هذا القسم ، سنستعرض بعض المصطلحات التي قد تحتاج إلى معرفتها ، ونناقش ما هي سعة ذاكرة الرام المثالية التي تناسب احتياجاتك ، وما السرعة التي يجب أن تختارها من أجل الحصول على أفضل تجربة لعب يمكنك نقدي.

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)؟

ذاكرة الوصول العشوائي اختصار لذاكرة الرام. إنها أيضًا ذاكرة “ديناميكية” ، مقابل تخزين HDD / SSD ، والتي تعتبر ذاكرة “ثابتة”.

تُستخدم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للاحتفاظ بالبيانات على المدى القصير ، من خلال الاحتفاظ بالتطبيقات والبيانات النشطة حيث يمكن الوصول إليها بسرعة والتخلص منها وتغييرها. من الناحية البشرية ، فكر في الأمر على أنه ذاكرتك قصيرة المدى أو ما يدور في ذهنك الآن.

مع تزايد متطلبات ذاكرة الرام لأنظمة التشغيل والألعاب والتطبيقات ، بدأ العديد من الأشخاص في طرح المزيد من الأسئلة حول ماهية ذاكرة الوصول العشوائي بالضبط وما الذي تفعله لهم. سنستخدم بقية المقالة لإزالة الغموض عن أي أسئلة قد تكون لديك حول ذاكرة الوصول العشوائي للسماح لك باتخاذ قرار شراء مستنير.

عندما يتعلق الأمر بالألعاب ، عادةً ما يتم استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للاحتفاظ بالمستويات / الخرائط النشطة ومساعدة وحدة المعالجة المركزية / وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك على التوفيق بين جميع العمليات الحسابية التي تجري داخل اللعبة. في الأقسام أدناه ، سنتعمق أكثر في كيفية تأثيرها على الأداء.

قبل أن نناقش موضوعات أكثر تعقيدًا تتعلق بذاكرة الرام مثل ؛ إلى أي مدى ، ما السرعة وما الفرق الذي تحدثه ذاكرة الرام للألعاب ، دعنا نلقي نظرة على أفضل ذاكرة وصول عشوائي DDR4 في الوقت الحالي.

ما هو أفضل مقدار من ذاكرة الرام للألعاب؟

في كثير من الحالات ، لا تهم ذاكرة الرام كثيرًا بالنسبة للألعاب فقط إذا كان هذا هو كل ما تفعله في ذلك الوقت ، طالما كان لديك 8 جيجابايت أو أكثر. عندما يكون الأمر مهمًا بشكل أساسي ، هو عندما تنظر إلى ما تفعله أيضًا أثناء ممارسة الألعاب ، سواء كان ذلك عن طريق فتح متصفح ويب أو تشغيل الموسيقى أو تسجيل لقطات أو تشغيل أي برنامج آخر في الخلفية. على الرغم من ذلك ، من الناحية الواقعية ، يميل معظم الأشخاص إلى تشغيل برنامج واحد على الأقل خارج لعبتهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تدفع الطلبات المتزايدة للألعاب الحديثة العتبة المطلوبة إلى أعلى. كان 6 غيغابايت هو الحد الأدنى ولكنه الآن 8 غيغابايت ، وننصح الآن عمومًا بالحصول على 16 غيغابايت لحماية جهازك في المستقبل ومنع أي فرص لتضييق الخناق على مكوناتك الأخرى.

فيما يلي تفصيل مفيد لما يمكنك القيام به بسعات ذاكرة الرام المختلفة:

ذاكرة رام بسعة 4 غيغابايت –   من النادر العثور على كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول حديث بسعة 4 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي هذه الأيام ، ولكن إذا كان لا يزال لديك مجموعة قديمة ، فقد يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت. هذا أقل من الحد الأدنى لأية لعبة حديثة ومن المحتمل أن تكافح ما لم تلتزم بألعاب قديمة غير متطلبة. حتى تصفح الويب قد يكون مشكلة إذا كان لديك العديد من علامات التبويب المفتوحة.

ذاكرة وصول عشوائي (الرام) بسعة 6 جيجابايت –  بالنسبة للعديد من العناوين ، ستكون سعة 6 جيجابايت مناسبة للألعاب وستكون قادرًا على أداء المهام المتعددة اليومية ، ومع ذلك ، لن تتمكن من القيام بالأمرين معًا. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن 6 غيغابايت كانت الحد الأدنى للألعاب الأكثر تطلبًا ، فقد تراها تتطلب 8 غيغابايت للعديد من الألعاب الجديدة ، لذلك لا يزال هذا أقل من الحد الأدنى الذي نوصي به.

ذاكرة وصول عشوائي (الرام) بسعة 8 جيجا بايت –  يمكنك القيام بمهام متعددة ويمكنك اللعب ، ولكن فقط. سيؤدي تشغيل أي شيء كثيف استخدام وحدة المعالجة المركزية / وحدة معالجة الرسومات في خلفية لعبتك إلى حدوث مشكلات لك. معظم العناوين الجديدة لها متطلبات ذاكرة وصول عشوائي بحد أدنى 8 جيجا بايت.

ذاكرة وصول عشوائي (الرام) بسعة 16 جيجا بايت –  يمكنك القيام بمهام متعددة واللعب بكثافة أكبر: يمكنك ، على سبيل المثال ، تشغيل لعبة كثيفة ذاكرة الرام مع وجود عدد كبير من علامات تبويب المتصفح في الخلفية ، على سبيل المثال ، أو تشغيل برامج التسجيل أو برامج البث بشكل مريح. ستبقيك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 16 جيجا بايت في مواجهة المستقبل لفترة من الوقت عندما يتعلق الأمر باحتياجات أحدث الألعاب.

ذاكرة رام بسعة 32 جيجابايت –  يوصى بهذا حقًا فقط للأشخاص الذين يستخدمون التطبيقات الاحترافية / الإنتاجية التي تتطلب ذاكرة رام إضافية ، مثل إذا كنت تستخدم جهاز بث أو محرر صوتي بصري جاد ، أو تقوم بتشغيل أجهزة افتراضية أو عمليات حسابية متقدمة.

ذاكرة رام 64 جيجابايت –  في هذا الوقت ، يعد هذا مفيدًا حرفيًا فقط للخوادم وسيناريوهات محطات العمل المتطرفة. لن يكون لهذا أي تأثير على تجربة اللعب الخاصة بك ويعتبر ترفًا.

وبالتالي ، فإن أكبر قدر من ذاكرة الالرام للألعاب هو 16 جيجابايت من ذاكرة الرام ، ومن المحتمل أن يكون هذا هو الحال في السنوات القليلة المقبلة.

ما هي أفضل سرعة ذاكرة رام للألعاب؟

الآن ، حان الوقت لتناول موضوع ممتع آخر: سرعة ذاكرة الوصول العشوائي في الألعاب! كثير من الناس يستثمرون في أسرع وأعظم الأجهزة لدفع الإطارات القصوى. ولكن ، هل يؤدي ذلك في الواقع إلى أداء ألعاب أفضل أم أنه مجرد رقم تعزيز للأنا؟

أولاً ، ستتمكن معظم اللوحات الأم وذاكرة الوصول العشوائي المتوافقة مع DDR4 فقط من الوصول إلى حوالي 4200 ميجاهرتز كحد أقصى دون مشاكل خطيرة في الأداء. في الواقع ، يتطلب تشغيل ذاكرة الوصول العشوائي في هذه الساعات العالية تعديلات BIOS والتي قد تكون صعبة إذا كنت لا تعرف ما تفعله. من خارج الصندوق ، يعمل متوسط ​​ذاكرة الوصول العشوائي للمستهلك في أي مكان من 2400 ميجاهرتز إلى 3200 ميجاهرتز.

ثانيًا ، لا ترى معظم الألعاب والتطبيقات زيادة كبيرة في الأداء من خلال زيادة تردد ذاكرة الوصول العشوائي. بالطبع ، من الأفضل تشغيل 3000 DDR4 بدلاً من 1333 DDR3 ، ولكن نظرًا لأننا وصلنا إلى سرعات أعلى ، فإننا لا نرى اختلافات مقابلة في أداء الألعاب.

الآن ، لكي نكون منصفين ، قد تستفيد بعض الألعاب جيدًا من زيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي. لسوء الحظ ، غالبًا ما تكون هذه الفوائد هامشية في أحسن الأحوال ولا تستحق عادةً الأموال الإضافية.

أفضل ذاكرة رام DDR4 للألعاب في 2023 الأسئلة المتداولة:

هل ذاكرة DDR4 جيدة للألعاب؟

عندما تبحث عن شراء ذاكرة الوصول العشوائي للألعاب ، فإن الخيار الذي تختاره يعد خيارًا مهمًا. عندما يتعلق الأمر بذاكرة DDR4 RAM ، فهذا بالتأكيد أفضل ما هو متاح حاليًا.

إنه أحدث شكل من أشكال ذاكرة الوصول العشوائي ، وبالتالي فهو أكثر دليل على المستقبل. عندما يتعلق الأمر بشراء ذاكرة الوصول العشوائي هذه ، فلن تحتاج إلى تغييرها أو ترقيتها لعدد لا بأس به من السنوات.

بينما لا تزال ذاكرة DDR3 مناسبة للاستخدام في الألعاب ، فإن ذاكرة DDR4 RAM تنقل ألعابك إلى المستوى التالي. تبلغ سرعات الساعة الدنيا عادةً حوالي 2133 ميجاهرتز ، والتي تميل إلى أن تكون أعلى سرعة يمكن الوصول إليها من ذاكرة الوصول العشوائي DDR3 ميجاهرتز.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديثه ذاتيًا مما يجعله أكثر كفاءة في استخدام الطاقة لأنه يستهلك طاقة أقل بشكل عام.

على الرغم من أنه أفضل ، إلا أنه يأتي بتكلفة متزايدة ، وهو أمر يجب أن تأخذه في الاعتبار. كما أنه لا يحتوي على ميزة التحديث التلقائي مثل ذاكرة الوصول العشوائي DDR3 ، ولكن لا يوجد حد لها عندما يتعلق الأمر بالسعة.

هل 2400 ميجاهرتز ذاكرة الرام جيدة للألعاب؟

كلما كانت ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) أسرع في جهاز الكمبيوتر لديك ، كان أداء الألعاب أفضل. في حين أن ذاكرة الوصول العشوائي ليست أهم جانب يجب مراعاته ، إلا أنه شيء لا ينبغي تجاهله.

عند النظر إلى مواصفات ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) ، يجب أن تنظر دائمًا إلى السرعة. في حين أن 2400 ميجاهرتز قد تبدو كمية كبيرة ، إلا أنها أقل قليلاً من الكمية الموصى بها اللازمة للألعاب.

عادةً ، إذا كنت تريد تشغيل ألعابك بدون مشاكل في الأداء ، فيجب أن تبحث عن شراء ذاكرة وصول عشوائي تزيد عن 3200 ميجاهرتز. يعتبر هذا هو المقدار الأمثل ، على الرغم من توفر ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 4000 ميجاهرتز.

ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك اللعب باستخدام 2400 ميجاهرتز بنجاح ، لكن الأداء لن يكون جيدًا كما ينبغي. يعد هذا النوع من المواصفات مناسبًا بشكل أفضل لجهاز كمبيوتر شخصي مبتدئ ، وليس لشخص يتطلع إلى التعامل مع ألعابه بجدية أكبر.

هل 32 جيجابايت من ذاكرة الرام مبالغ فيها للألعاب؟

لجميع المقاصد والأغراض ، نعم ، يمكن اعتبار 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مبالغة في ممارسة الألعاب. ومع ذلك ، فإن هذا يرجع إلى أفكار الأفراد حول هذا الموضوع. في حين أن 32 جيجا بايت ليست مطلوبة عادةً للألعاب ، فإن هذا سيسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بأن يكون دليلًا على المستقبل.

في المستقبل ، نظرًا لأن الألعاب أصبحت أكثر تطلبًا ، فمن المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى كمية أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي. بالنسبة للألعاب ، عادةً ما يكون 16 جيجابايت هو المبلغ الأمثل. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا لأغراض أخرى ، مثل عرض ملفات أكبر ، فقد تستفيد بالفعل من وجود 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

للتلخيص ، في حين أن هذا يمثل ضعف مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة للألعاب ، إذا اخترت شراء 32 جيجابايت ، فلن يؤثر ذلك سلبًا على طريقة اللعب الخاصة بك بأي شكل من الأشكال. كما أنه يسمح بإجراء تدقيق أفضل في المستقبل.

هل 128 جيجابايت من ذاكرة الرام مبالغ فيها للألعاب؟

لمتابعة السؤال المتكرر أعلاه ، نظرًا لأن 32 جيجا بايت غالبًا ما يُنظر إليها على أنها مبالغة في استخدام جهاز كمبيوتر للألعاب ، فإن 128 جيجا بايت أكبر بكثير من هذا غالبًا ما يُنظر إليها على أنها غير ضرورية أيضًا.

السبب الحقيقي الوحيد وراء رغبتك في اختيار 128 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فوق 32 جيجابايت أو 16 جيجابايت ، هو إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأكثر من مجرد ممارسة الألعاب. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتشغيل ألعاب كبيرة بشكل خاص ، وأنواع متعددة أخرى من البرامج الكبيرة في نفس الوقت ، فستحتاج إلى قدر أكبر من جيجابايت.

ومع ذلك ، في الغالبية العظمى من الحالات ، هذا أكثر بكثير من ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة. على الرغم من أنه سيثبت تصميمك في المستقبل بشكل كبير ، ويكون مفيدًا إذا كنت تشتريه باستخدام جهاز  كمبيوتر تم إنشاؤه مسبقًا ، إذا كنت تقرر مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المراد شراؤها ، فمن المحتمل أن تكون 32 جيجابايت أو 16 جيجابايت هي الخيارات الأفضل للألعاب.

هل يمكن أن تؤثر ذاكرة الرام على FPS؟

بينما يفترض بعض الناس أن ذاكرة الوصول العشوائي يمكن أن يكون لها تأثير على FPS ، فإن هذا ليس هو الحال في الواقع. بينما يمكن أن تساعد ذاكرة الوصول العشوائي في تحسين تشغيل اللعبة ، إلا أنها لا تؤثر حقًا على FPS. ستحتاج إلى النظر في ترقية وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك إذا كنت تواجه مشكلات في FPS.

في حين أن كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي يمكن أن تساعد في تسهيل اللعبة ، إلا أنها لديها القدرة على تحسين FPS بشكل طفيف على الإطلاق. ومع ذلك ، هذا لا يكفي عادة للشخص العادي أن يلاحظ. يمكن لوحدة معالجة الرسومات (GPU) المقترنة بشاشة مناسبة فقط تحسين FPS الخاص بك.

هل ذاكرة الرام الأعلى MHz أفضل؟

عندما يتعلق الأمر بشراء ذاكرة الوصول العشوائي ، يجب أن تكون على دراية بما تعنيه المواصفات المختلفة وكيف ستؤثر على لعبك. يتم قياس تردد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بالميغاهرتز ، وهذا سيمنحك فكرة أفضل عن مدى سرعة أدائها.

من الناحية النظرية ، كلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي MHz ، كان الأداء العام أفضل. بالنسبة للألعاب ، فإن المقدار الأمثل للميغاهرتز المطلوب هو حوالي 3200 ميجاهرتز إلى 3600 ميجاهرتز ، على الرغم من توفر كميات أكبر.

في حين أن هناك قدرًا مثاليًا مطلوبًا للألعاب ، فإن ارتفاع MHz لا يعني دائمًا أنه سيكون لديك أداء ألعاب أفضل. إذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي عالية جدًا ، فقد يكون لذلك تأثير سلبي على الأداء حيث يمكن أن يبطئها أو يتسبب في تجميدها. هذا أمر سائد بالتأكيد إذا تم رفع تردد تشغيل ذاكرة الوصول العشوائي بشكل خطير.

هل يمكنني استخدام 2400 و 3200 رام معًا؟

إذا كانت لديك لوحة أم متوافقة مع DDR4 ، فستتمكن من استخدام 2400 و 3200 RAM معًا. لا يزال DDR4 جديدًا نسبيًا. بالنظر إلى هذا ، لن تكون جميع اللوحات الأم متوافقة. أحدث اللوحات الأم متوافقة ، لكن اللوحات الأم القديمة قد لا تكون كذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أنه يمكنك استخدامهما معًا ، فمن المحتمل أن يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك سرعة أبطأ فقط بدلاً من السرعة الأعلى.

 يميل غالبية الأشخاص إلى استخدام ذاكرة وصول عشوائي واحدة بدلاً من اثنتين ، ولكن من الممكن استخدام كلاهما إذا كنت تفضل ذلك.

كلمة أخيرة

لذلك هناك لديك. على الرغم من أن الدرس الكبير عندما يتعلق الأمر بذاكرة الوصول العشوائي هو مجرد شراء ما تحتاجه وما يناسب ميزانيتك ، إلا أنه للحصول على مجموعة جيدة من ذاكرة الوصول العشوائي لن تخذلك أبدًا أو تفرغ محفظتك ، فإننا نوصي بـ Corsair’s Vengeance LPX.

ومع ذلك ، يمكن اعتبار كل التوصيات التي أسقطناها في هذه المقالة أفضل ذاكرة رام DDR4 للألعاب إذا كانت تناسب احتياجاتك.

تحقق من المقالات الموصى بها بجانب هذه الصفحة لمزيد من الأجزاء التي تناقش ذاكرة الرام والمكونات الأخرى ، واترك تعليقًا أدناه إذا كان هناك أي شيء محدد ، يتعلق بذاكرة الرام أو غير ذلك ، تريد منا تغطيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى