دليل مستخدم ذاكرة الوصول العشوائي RAM

أفضل ذاكرة رام DDR5 للألعاب في 2023

ذاكرة رام DDR5 أخيرًا هنا. هذا صحيح ، بعد عقود من الزمن ، أصبح DDR5 جاهزًا أخيرًا للوصول إلى أرفف أجهزة الكمبيوتر المكتبية. تم تعيين الذاكرة الجديدة لتقديم أكثر من ضعف أداء سابقتها ، مع استخدام جهد أقل.

ومع ذلك ، ومثل كل التغييرات التي قد تحدث في الأجيال ، ستكون ذاكرة DDR5 أغلى بكثير من DDR4 . ومع ذلك ، مع السعات العالية والسرعات الأكبر والأداء الأفضل بشكل عام ، لن تضيع أموالك. في هذه المقالة ، سننظر في أفضل وحدات ذاكرة DDR5 لتحديد الأفضل منها. سننظر في السرعات والبناء والجماليات والأداء العام لتحديد الأفضل بين المجموعة.

كيف نختبر

كنا محظوظين بما يكفي لتلقي مجموعة من وحدات ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) قبل إطلاقها رسميًا ، مما مكننا من اختبار الوحدات وتقييمها ورفع تردد تشغيلها قبل أي شخص آخر. من خلال هذا الوصول من الداخل ، تمكنا من مقارنة العديد من مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 مع بعضها البعض ، مما أعطانا فكرة أفضل عن الجيد والسيئ والقبيح.

كما هو الحال دائمًا ، نجري عددًا من الاختبارات المختلفة عندما يتعلق الأمر بقياس الأداء ، بما في ذلك أعباء العمل والألعاب والاستخدام اليومي والمعايير المفصلة من البرامج المخصصة. لقد فعلنا كل هذا لكل مجموعة من مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي (رام) التي تلقيناها ، واختبرناها مقابل DDR4 ووحدات DDR5 الأخرى أثناء ذهابنا.

ذاكرة الرام DDR5: أشياء يجب مراعاتها

مثل أي إصدار جديد للأجهزة ، يأتي DDR5 مع مجموعة كاملة من الاعتبارات السابقة. يتيح لك ذلك تحديد ما إذا كان DDR5 مناسبًا لاحتياجاتك أم لا مع منحك فهمًا أفضل لما يفعله DDR5 وما لا يجلبه إلى الطاولة.

في هذا القسم ، سنلقي نظرة أكثر تعمقًا على ذاكرة رام DDR5 ، وشرح سبب وجوب أخذها في الاعتبار من أجل جهازك التالي.

لماذا تختار رام DDR5؟

لذا ، لماذا يجب علي اختيار ذاكرة الرام DDR5 للإصدار التالي؟ إنه سؤال جيد حقًا ، خاصةً عندما تفكر في السعر المرتبط بالعديد من الوحدات الجديدة التي يتم طرحها في السوق.

ومع ذلك ، هناك العديد من المزايا لأحدث جيل من ذاكرة DDR5 ، ومعظمها يحيط بالأداء الخام. تم تعيين DDR5 ليتفوق على DDR4 من حيث الأداء بمقدار الضعف تقريبًا – وهذه فقط عروض مستوى الدخول. سيوفر DDR5 ترددات أعلى وجودة بناء أفضل و ICs أكثر تقدمًا وتبريدًا أكبر ، كل ذلك أثناء العمل بجهد أقل وأكثر كفاءة.

هل يمكن للوحة الأم القديمة أن تدعم DDR5؟

لسوء الحظ ، لا ، إذا كنت ترغب في شراء ذاكرة DDR5 جديدة ، فسيتعين عليك شراء لوحة أم جديدة أيضًا. لجعل الأمور أسوأ ، سيتعين عليك أيضًا شراء وحدة معالجة مركزية جديدة أيضًا – لأن اللوحات الأم الوحيدة المتوفرة حاليًا هي Z690s. ستطلق AMD مجموعة جديدة من اللوحات الأم التي قد تكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع وحدات المعالجة المركزية من الجيل الثالث ، ولكن لم يتم تأكيد ذلك بعد.

في وقت كتابة هذا المقال ، كانت الطريقة الوحيدة للحصول على DDR5 في جهازك هي الترقية إلى لوحة Z690 من الجيل التالي .

هل السعة مهمة مع DDR5

حسنًا ، كل هذا يتوقف على ما تفعله. إذا كنت من النوع الذي يلعب الألعاب القديمة ، فمن المحتمل أنك لن تحتاج إلى أي شيء يزيد عن 16 جيجابايت. ومع ذلك ، إذا كنت تؤدي مهام سير عمل متعددة المهام أو تنقيب في البيانات ، فربما ترغب في تعزيز هذه السعة إلى أقصى حد. هذه هي المهام التي تستفيد بشكل كبير من وجود المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ، لذا فإن المزيد يكون دائمًا أفضل في هذا السيناريو.

فيما يلي تفصيل مفيد لما يمكنك القيام به في مختلف سعات ذاكرة الوصول العشوائي DDR5:

ذاكرة رام سعتها 4 جيجا بايت –  مهام يومية وألعاب خفيفة

ذاكرة رام بسعة 6 جيجابايت – حجم خلفي نادرًا ما يتم رؤيته بعد الآن. ومع ذلك ، فإن 6 جيجا بايت تقع تحت نفس سقف 4 جيجا بايت – ألعاب خفيفة ومهام يومية

ذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت – مستوى الدخول اليوم ، 8 جيجابايت. شريحة واحدة من ذاكرة 8 جيجا بايت ستؤدي لحسن الحظ العديد من الألعاب منخفضة الكثافة وتشغيل سيناريوهات متعددة المهام منخفضة المستوى

ذاكرة رام بسعة 16 جيجا بايت – المفضلة لدى الناس. هذا هو المكان المناسب بقدر ما يذهب السعر إلى الأداء. تتوفر الألعاب وبعض المهام المتعددة في هذا المستوى.

ذاكرة رام بسعة 32 جيجابايت – بسعة 32 جيجابايت ، تبدأ في الوقوع في قطاع المتحمسين. مع سعة 32 جيجابايت ، ستتمكن من تشغيل معظم الألعاب وأداء مهام سير عمل متعددة وجميع المهام الأخرى الصعبة أيضًا.

64GB + RAM – بهذه السعة ، أنت تنظر إلى الخوادم وسيناريوهات محطات العمل القصوى.

أفضل ذاكرة رام DDR5

Corsair Dominator Platinum RGB 32GB 5200MHz DDR5

Corsair Dominator Platinum RGB 32GB 5200MHz DDR5


أفضل ذاكرة رام DDR5 للألعاب في 2023

Capacity
32GB
Frequency
DDR5 5200MHz
CAS Latency
C38

تقوم شركة Corsair بتصميم وحدات ذاكرة عالية الأداء لأطول فترة يمكنني تذكرها. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لم يكن مفاجئًا أن نرى مجموعة أخرى من مجموعاتها تصل إلى أعلى صفحة أفضل رام DDR5 لدينا. تعرض هذه المجموعة جميع الميزات والفوائد التي قد تريدها من وحدة ذاكرة DDR5 ، بما في ذلك التوقيت المناسب ، وإمكانيات رفع تردد التشغيل الجيدة ، والترددات السريعة ، وملف تعريف XMP سهل الاستخدام أيضًا.

على الرغم من أن مجموعة DDR5 الرئيسية من Corsair باهظة الثمن ، إلا أنها ليست باهظة الثمن عند مقارنتها بوحدات ذاكرة DDR5 الأخرى. في الواقع ، يظهر في الواقع قيمة جيدة مقابل المال عند مقارنته ببعض الخيارات الأخرى المتاحة. تأتي مجموعة DDR5 من الجيل التالي من Corsair بتصميم مشابه لمتغير DDR4 ، حيث تعرض نفس موزع الحرارة الأسود وأعلى RGB. كما هو الحال دائمًا ، يمكن تخصيص RGB عبر برنامج iCUE الخاص بشركة Corsair.

قامت Corsair بتثبيت نظام تنظيم الجهد على متن الطائرة داخل مجموعة برامج iCUE ، مما يعني أنه يمكنك ضبط رفع تردد التشغيل دون الحاجة إلى إدخال BIOS. تتيح لك ملفات تعريف XMP 3.0 المخصصة المضمنة في ذاكرة الوصول العشوائي ضبط المصنع بسرعة على إعدادات رفع تردد التشغيل ، مما يمنحك دفعة فورية في الأداء بمجرد إخراج الجهاز من عبوته وتشغيله.

G.Skill Trident Z RGB 32GB 6600MHz DDR5

G.Skill Trident Z RGB 32GB 6600MHz DDR5


أفضل ذاكرة رام DDR5 للألعاب في 2023
Capacity
32GB
Frequency
DDR5 6600MHz
CAS Latency
C36

أعلن G.Skill مؤخرًا عن هذا البديل 6600MHz إلى صفوف Trident Z RGB ، مما يوفر سرعات رائدة فيما يتعلق بالتردد والتوقيت. إذا كنت تبحث عن الأفضل عندما يتعلق الأمر بالأداء ، فإن G.Skill يبدو أنه سيحتل المركز الأول.

بقدر ما يذهب التصميم ، فإن G.Skill Trident Z RGB عبارة عن مجموعة جذابة بشكل لا يصدق – بتصميم رياضي بلونين (فضي / أسود) منتهي بدفقة من RGB الساطعة في الأعلى. إلى جانب الشكل الجمالي الرائع ، يوفر الموزع الحراري أيضًا تبريدًا ممتازًا لهذه الذاكرة – وهو أمر ضروري عندما يتعلق الأمر بالحصول على أقصى استفادة من مساحة رفع تردد التشغيل.

عند الحديث عن الأداء ، من الصعب التغلب على G.Skill Trident Z RGB ، فهي حقًا تحدد جميع المربعات الصحيحة. إنها مجموعة الذاكرة الوحيدة في هذا الدليل التي تعرض سرعات DDR5 6600 ميجاهرتز مع الحفاظ على توقيتات CL36-36-36-76 لائقة. ويرجع الفضل في ذلك بشكل أساسي إلى وحدات المعالجة المركزية Samsung DDR5 الموجودة في قلب وحدات الذاكرة الرائعة هذه.

Corsair Vengeance 32GB (2X16GB) 5200MHz DDR5

Corsair Vengeance 32GB (2X16GB) 5200MHz DDR5

أفضل ذاكرة رام DDR5 للألعاب في 2023
Capacity
32GB
Frequency
DDR5 5200MHz
CAS Latency
C38

ينتقل اختيارنا إلى وحدة Corsair DDR5 رائعة أخرى ، وهي سلسلة Vengeance. كان Vengeance مفضلاً لدى المعجبين لمنصة DDR4 لسنوات حتى الآن ، مما يوفر أداءً رائعًا بسعر ممتاز. تم تعيين نفس الشكل لمنصة DDR5 ، حيث تتميز سلسلة Vengeance بالعديد من ميزات تحسين الأداء مثل سلسلة Dominator.

من الناحية الجمالية ، تعد مجموعات سلسلة Vengeance أساسية أكثر من العرض الرئيسي. لا نرى أي RGB ، وموزع حراري بسيط ، وقذيفة منخفضة. ومع ذلك ، هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا – لا يزال يبدو رائعًا عند مقارنته بالمتغيرات الأخرى في السوق اليوم.

بالانتقال إلى الأداء ، لا يمكنك حقًا ضرب سلسلة DDR5 Vengeance كثيرًا. تغني التوقيتات على نغمة C38-38-38-84 جنبًا إلى جنب مع تردد 5200 ميجا هرتز. علاوة على ذلك ، لا تتطلب سلسلة Vengeance نفس 1.25 فولت مثل Dominator – تعمل على 1.1V بكفاءة عالية. قامت Corsair أيضًا بتجهيز Vengeance بنفس ملف تعريف XMP 3.0 لرفع تردد التشغيل بسهولة مثل النطاق البلاتيني ، مما يتيح لك تعزيز الأداء بسرعة بمجرد إخراج الجهاز من الصندوق.

GeIL Polaris RGB 32GB (2X16GB) 4800MHz DDR5

GeIL Polaris RGB 32GB (2X16GB) 4800MHz DDR5


أفضل ذاكرة رام DDR5 للألعاب في 2023
Capacity
32GB
Frequency
DDR5 4800MHZ
CAS Latency
C40

يأتي اختيارنا للميزانية على شكل مجموعة ذاكرة Geil’s Polaris RGB بسعة 32 جيجا بايت DDR5 ، وهي ذاكرة DDR5 رائعة أخرى يبدو أنها تحدد جميع المربعات الصحيحة. جماليا ، إما أن تحبها أو تكرهها. لا تقدم Geil التصميم الأنيق لسلسلة Dominator Platinum ، فهي تقدم عرضًا ضوئيًا RGB يشبه Blackpool أكثر من Las Vegas – إذا كنت تعرف ما أعنيه. ومع ذلك ، لا يعطي الكثيرون الأولوية للجماليات ، وإذا لم تقم بذلك ، فقد تكون مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي هذه هي بالضبط ما تبحث عنه.

من ناحية الأداء ، أداء جيل جيد إلى حد ما. يأتي مزودًا بتردد ساعة 4800 ميجاهرتز وتوقيت مناسب تمامًا خارج الصندوق (C40-40-40-77). في حين أن هذه ليست الأفضل ، فهي بعيدة كل البعد عن الأسوأ. والأفضل من ذلك ، أن سلسلة Geil Polaris لا تتطلب سوى 1.1 فولت للتشغيل بكفاءة – أقل من العروض المتميزة الواردة في هذا الدليل. علاوة على ذلك ، مع تنظيم الجهد المحلي المستند إلى PMIC (إدارة الطاقة IC) ، توفر ذاكرة الوصول العشوائي هذه المراقبة الحالية ، وحماية العتبة ، وإدارة ذكية للجهد والطاقة لضبط زيادة تردد التشغيل لديك.

كلمة أخيرة

إذن ، ها هو ، لدينا تحليل شامل لأفضل مجموعات ذاكرة الرام DDR5 في عام 2023. نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تحديد ما إذا كان DDR5 مناسبًا لك أم لا ، مع تسليط الضوء على ما نعتقد أنه أفضل الخيارات المتاحة في السوق اليوم.

الأسئلة الشائعة حول ذاكرة الرام DDR5

أي ذاكرة DDR5 هي الأفضل؟

تعد Corsair Dominator Platinum RGB 32GB 5200MHz DDR5 مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يجب البحث عنها عند البحث عن الخيار الأفضل. مع ساعة تردد رائعة ، فإنها تتيح أداءً رائعًا خارج النظام بخلاف ذلك. كما أنه يوفر الكثير من السعة للاستخدام المتزايد باستمرار من قبل الأنظمة بشكل عام.

ما هو أسرع رام DDR5؟

أسرع ذاكرة رام DDR5 متوفر حاليًا هو G.Skill Trident Z5. قادرة على الوصول إلى 8000 ميجاهرتز ، وهي الأسرع في هذه اللحظات ، مع توقع سرعات أعلى بكثير في وقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى