دليل مستخدم اللابتوب

أفضل كمبيوتر محمول / لابتوب أقل من 400 دولار

إذا كنت تريد أن تعرف ما هو أفضل كمبيوتر محمول / لابتوب أقل من 400 دولارًا أمريكيًا لاحتياجاتك ، وبالفعل ، ما إذا كانت هذه الميزانية كافية حتى لشراء كمبيوتر محمول للأغراض العامة (يمكن أن يكون) ، فتابع القراءة ، وسنلقي الضوء على الموقف من أجلك بأكبر قدر ممكن من الدقة.

أفضل كمبيوتر محمول / لابتوب أقل من 400 دولار أمريكي 2023: مراجعات

Lenovo IdeaPad 3

Lenovo IdeaPad 3


أفضل كمبيوتر محمول / لابتوب أقل من 400 دولار
CPU
AMD Ryzen 5 2500U / 3500U
Graphics
AMD Radeon Vega 8 (iGPU)
RAM
8 GB
Storage
256GB
Screen size
15.6
Max Refresh Rate
60Hz

يعد Lenovo IdeaPad 3 مقاس 14 بوصة أفضل كمبيوتر محمول شامل يمكنك الحصول عليه بأقل من 400 دولار. وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 5 5500U هي أقوى معالج من المحتمل أن تراه عند نقطة السعر هذه ، ويمنحها قدرًا معقولًا من عمر البطارية (توقع حوالي 9 ساعات من الاستخدام العام – وهو ما يكفي ليوم العمل).

على الرغم من كونه عرضًا للميزانية ، إلا أن جودة البناء جيدة جدًا – تبدو المفصلات قوية ، على الرغم من وجود درجة معقولة من المرونة على الشاشة. تمتد هذه الجودة إلى كل من لوحة المفاتيح ولوحة التتبع اللذان يشعران بالقوة ، على الرغم من أن لوحة المفاتيح قوية بعض الشيء من بعض النواحي – تتطلب المفاتيح قدراً معقولاً من التشغيل مما يؤدي إلى إرهاق الإصبع بعد فترة. لوحة المفاتيح بالحجم الكامل ، بما في ذلك لوحة الأرقام ، من الجيد رؤيتها ، على الرغم من أن لوحة التتبع صغيرة بعض الشيء ، خاصة إذا كان لديك أقدام أكبر.

كاميرا الويب 720 بكسل فقط ، ولكن هذا متوقع عند نقطة السعر هذه. جودة الصورة أعلى مما تتوقعه حقًا كما هي جودة صوت الميكروفون ، حتى لو كان الصوت قليلاً في الجانب الهادئ. تفتقر الشاشة إلى حد ما من حيث التباين والنسخ المتماثل للألوان – إنها باهتة قليلاً مقارنة بالآلات الأغلى ثمناً ، ولكن ليس أكثر من التحديدات الأخرى في هذه القائمة. يعتبر سطوع الذروة معقولاً للاستخدام الداخلي عند ما يزيد قليلاً عن 300 شمعة / متر مربع.

اختيار المنفذ قوي مع منفذي USB-A ، ومنفذ USB-C ، وقارئ بطاقة SD UHS ، وعلى الرغم من أنك لا تحصل على إخراج الشحن أو العرض من خلال منفذ USB-C ، فهذا جيد في هذه الميزانية.  جهاز IdeaPad 3 نحيف ويبلغ وزنه 4.40 رطلاً وهو خفيف جدًا ومحمول. ذاكرة الوصول العشوائي قابلة للترقية إلى حد ما ، وهذا ليس نموذجيًا لجهاز بهذا الحجم: يمكنك إضافة 8 جيجا بايت إضافية إلى 4 جيجا بايت ملحوم ، لتصل إلى 12 جيجا بايت كحد أقصى. الكل في الكل ، كمبيوتر محمول رائع بميزانية صغيرة.

Lenovo IdeaPad Flex 5 14

Lenovo IdeaPad Flex 5 14 (2020)


أفضل كمبيوتر محمول / لابتوب أقل من 400 دولار
CPU
AMD Ryzen 3 4300U / Ryzen 5 5500U
Graphics
AMD Radeon 7 Graphics (iGPU)
RAM
8GB / 16GB RAM
Storage
128GB / 256GB SSD
Screen Size
14″
Max Refresh Rate
60Hz

Lenovo IdeaPad Flex 5 14 هو كمبيوتر محمول مشابه جدًا لجهاز IdeaPad 3 المذكور أعلاه ، أيضًا من Lenovo. يأتي مع نفس تغطية المنفذ ولوحة مفاتيح ولوحة تتبع متشابهة جدًا وجودة بناء جيدة بنفس القدر.

يتمثل الاختلاف الرئيسي ، بالإضافة إلى التغيير الواضح في عامل الشكل من الكمبيوتر المحمول التقليدي الصدفي إلى التصميم 2 في 1 ، في أن Flex 5 لديه خيارات أقل قوة لوحدة المعالجة المركزية بالنسبة للسعر ، والذي يكون بشكل عام مساويًا للدورة التدريبية: أنت تدفع مقابل الوظائف الإضافية التي يوفرها تصميم 2 في 1 ، مما يعني أنك بحاجة إلى رش المزيد إذا كنت تريد نفس قوة المعالجة.

عمر البطارية متشابه إلى حد ما بين كلا الطرازين ، في الواقع قد تحصل على 30 دقيقة أو أكثر في هذا المتغير 2 في 1 – بحد أقصى حوالي 10 ساعات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاختلاف الآخر الذي يجب ملاحظته هو أنه لا يمكنك ترقية ذاكرة الوصول العشوائي على الإطلاق في هذا الإصدار بعد نقطة الشراء.

Lenovo Chromebook C340 15 (2020)

Lenovo Chromebook C340 15 (2020)


أفضل كمبيوتر محمول / لابتوب أقل من 400 دولار
CPU
Intel Core Core i3 8130U
Graphics
Intel UHD Graphics 620 (iGPU)
RAM
4GB RAM
Storage
64GB SSD
Screen Size
14″
Max Refresh Rate
60Hz

إذا لم تكن ملتزمًا بشراء كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows ، فإن Lenovo Chromebook C340 15 يعد خيارًا رائعًا بأقل من 400 دولار. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شاشة أكبر مقاس 15 بوصة ، فإن جهاز Chromebook هذا يحتوي على الشاشة المناسبة لك ، ومع ذلك يظل خفيف الوزن للغاية عند 4.37 رطلاً ، وهو تقريباً نفس الوزن مثل بعض التحديدات الأصغر مقاس 14 بوصة في هذا صفحة.

نظرًا لكونه جهاز Chromebook ، من الواضح أن خيارات المعالج أقل قوة ، على الرغم من أن هناك حاجة إلى طاقة أقل في النهاية لنفس المستوى من الأداء: إما أن خيارات المعالج Intel Pentium Gold أو Core i3 هي بالتأكيد قوية بما يكفي لتوفير تجربة سلسة على نظام التشغيل Chrome OS. يبلغ الحد الأقصى لذاكرة الوصول العشوائي 4 غيغابايت ، وهذا ليس مثاليًا تمامًا – كنا نفضل أن نرى 8 غيغابايت – ولكن في نظام التشغيل Chrome الأكثر كفاءة ، فإنه يذهب أبعد من ذلك على جهاز يعمل بنظام Windows.

على الرغم من أن عمر البطارية لهذا الجهاز استثنائي ، حيث تعمل المكونات ذات الطاقة المنخفضة على إطالة مدة البطارية إلى حوالي 12 ساعة ، وهو أكثر من كافٍ لمعظم المستخدمين. لسوء الحظ ، لا تحصل على قارئ بطاقة SD على هذا الجهاز ، لكنك تحصل على دعم الشحن وإخراج الفيديو على مقبس USB-C ، بالإضافة إلى قفل Kensington. من خيبة الأمل عدم وجود دعم للقلم على هذا الجهاز (وهو ما تتوقعه نظرًا لأنه شاشة تعمل باللمس) ، ومع ذلك ، فإن لوحة المفاتيح هي أجمل ما في أي من الاختيارات في هذه الصفحة – كونها سريعة الاستجابة ومريحة للاستخدام.

ASUS VivoBook Flip 14

ASUS VivoBook Flip 14


أفضل كمبيوتر محمول / لابتوب أقل من 400 دولار
Display
14-inch, 1366 x 768 pixels
Processor
Celeron N4020
RAM
4GB
Storage
64GB

لا يمكن لجهاز ASUS VivoBook Flip 14 أن يضاهي قوة المعالجة الخاصة بـ Lenovo IdeaPad 3 ، ومع ذلك فإنه يحتوي على الوظائف الإضافية التي يوفرها كونه كمبيوتر محمول 2 في 1 بالإضافة إلى جودة بناء جيدة على حد سواء.

في معظم الحالات ، إذا كنت تبحث عن جهاز 2 في 1 ، فسنختار Lenovo IdeaPad Flex 5 14 بدلاً من ذلك ، وهو الأفضل في معظم النواحي ، على الرغم من أن VivoBook Flip هو الجهاز الأكثر جمالًا ، بالإضافة إلى الأخف وزناً. كمبيوتر محمول ، بوزن 3.31 رطل.

لسوء الحظ ، يكون عمر البطارية أقصر من المعتاد في ما يزيد قليلاً عن 7 ساعات. على الرغم من أن هذا ليس فظيعًا ، إلا أنه من الأفضل. يصل سطوع شاشة الذروة إلى حوالي 210 cd / m2 والنسخ المتماثل للألوان ونسبة التباين ليست رائعة أيضًا. ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك اختيار هذا العرض بسعر رخيص جدًا ، فقد يكون الأمر يستحق النظر فيه.

أفضل كمبيوتر محمول / لابتوب يعمل بنظام Windows بسعر أقل من 400 دولار مقابل أفضل اجهزة Chromebook بسعر أقل من 400 دولار

الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي ستشاهدها مقابل هذا السعر على مواقع بائعي التجزئة عبر الإنترنت ستكون في الواقع أجهزة Chromebook ، وستحتاج إلى التأكد من قراءة التفاصيل بشكل صحيح للتأكد من عدم اختيار الجهاز الخطأ عن طريق الخطأ. 

تختلف أجهزة Chromebook عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows من حيث أنها تستند إلى نظام التشغيل Chrome (Chrome OS) ، والذي يعتمد بشكل كبير على متصفح الويب Chrome والوصول إلى الإنترنت للعمل. نظرًا لأنهم يستخدمون “The Cloud” كثيرًا ، فإنهم يميلون إلى امتلاك وحدات معالجة مركزية أقل قوة وما إلى ذلك ، لذلك يمكن أن تكون أرخص بكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows. يمكنك الحصول على أجهزة Chromebook مع شاشات OLED أرخص بكثير من كمبيوتر محمول OLED يعمل بنظام Windows على سبيل المثال. 

ومع ذلك ، فإن أجهزة Chromebook محدودة فيما يمكنها القيام به أكثر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وتتطلب اتصالاً ثابتًا بالإنترنت ليعمل بشكل كامل. ومع ذلك ، إذا كان لديك وصول إلى الإنترنت الجيد ولا تمانع في العمل في السحابة ، فقد يكونون مناسبين لك.

أشياء يجب مراعاتها إذا كنت تشتري جهاز لابتوب / كمبيوتر محمول بأقل من 400 دولار أمريكي

حجم ذاكرة الرام و SSD

إذا كنت تشتري منتجًا جديدًا بسعر كامل ، فإن الحد الأقصى لذاكرة الرام وحجم SSD الذي ستحصل عليه على جهاز كمبيوتر محمول مقابل 400 دولار أو أقل سيكون 8 جيجابايت و 256 جيجابايت على التوالي. يمثل هذا الحد الأعلى – معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يقل سعرها عن 400 دولارًا أمريكيًا ستحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت ، أو حتى 64 جيجا بايت مساحة تخزين SSD في بعض الحالات.

لتخزين محرك الأقراص الثابتة ، يمكنك دائمًا شراء محرك أقراص ثابت خارجي للاحتفاظ بالملفات الأكبر حجمًا ، وتوصيله بجهاز الكمبيوتر المحمول عند الضرورة ، أو بدلاً من ذلك الاستفادة من التخزين السحابي. يمكن أن يكون انخفاض ذاكرة الوصول العشوائي مشكلة أكبر قليلاً ، لأن متصفحات الويب كثيفة للغاية لذاكرة الوصول العشوائي. في 4GB ستلاحظ تباطؤًا كبيرًا إذا كان لديك أكثر من بضع علامات تبويب مفتوحة ، أو تقوم بتشغيل أي عمليات في الخلفية أثناء تصفح الويب. لذلك نوصي بمحاولة التمسك بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكثر حيثما أمكن ذلك.

أفضل لابتوب / كمبيوتر محمول أقل من 400 دولار للأسئلة الشائعة

هل اللابتوب / كمبيوتر محمول أقل من 400 دولار يستحق الشراء؟

من المؤكد أن جهاز كمبيوتر محمول أقل من 400 دولار أمريكي يستحق الشراء طالما أنك مستعد لتجربة ميزانية حقيقية. إن حيوية الشاشة ، وقوة المعالجة ، وتجربة الكتابة ، وجودة البناء لن تضاهي أبدًا تلك التي تتمتع بنقاط سعر أعلى ، ومن غير المرجح أن يبدو الجهاز رائعًا أيضًا.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا أساسيًا قادرًا على تصفح الويب وكتابة المستندات وعرضها والرد على رسائل البريد الإلكتروني ، فلا يزال بإمكان 400 دولار الحصول على شيء يستحق وقتك.

ما هو أفضل لابتوب / كمبيوتر محمول لأقل من 400؟

يتنافس كل من HP Pavilion و Samsung Galaxy Book و Lenovo ThinkPad و ASUS Vivobook على أفضل كمبيوتر محمول أقل من 400 دولار. قد ترغب أيضًا في التفكير في شراء جهاز Chromebook إذا كنت تعمل بميزانية محدودة: فهذه أكثر سهولة من حيث التكلفة ولكن لها عيوب مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية ، وأهمها الحاجة إلى اتصال دائم بالإنترنت.

ما هي أفضل ماركة لأجهزة الكمبيوتر المحمول / اللابتوب إذا كانت ميزانيتك محدودة؟

تقدم كل من HP و ASUS و Samsung و Lenovo و Dell أجهزة كمبيوتر محمولة بسعر 400 دولار أو أقل. قد تجد أيضًا كمبيوتر Microsoft Surface المحمول العرضي الذي تم تخفيض سعره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى