دليل مستخدم اللابتوب

أفضل لابتوب من سامسونج 2023

تتضمن أفضل اختيارات أجهزة اللابتوبات من سامسونج لعام 2023 مجموعة متنوعة من سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول Samsung Galaxy ، سواء أجهزة الكمبيوتر المحمول العادية ومتغيرات 2 في 1 ، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من Samsung. سنقوم بإدراج إيجابيات وسلبيات كل منها أدناه لمساعدتك في العثور على الخيار الأفضل لك.

أفضل كمبيوتر محمول من سامسونج: المراجعات

Samsung Galaxy Book Pro 360

Samsung Galaxy Book Pro 360

أفضل لابتوب من سامسونج 2023
CPU
Intel Core i7 1165G7
Graphics Card
Intel Iris Xe
RAM
8/16GB
Max Refresh Rate
60Hz
Resolution
1920 x 1080
Screen Size
15.6”

Samsung Galaxy Book Pro 360 هو كمبيوتر محمول مقاس 15 بوصة 2 في 1 قد يكون قليلاً على الجانب الكبير لمن يبحثون عن جهاز بحجم أكبر على الجهاز اللوحي ، ولكن إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول قابل للتحويل به مساحة شاشة أكبر وجودة ألوان لا تضاهى ، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على شيء أفضل بهذا السعر.

يمتد التدرج اللوني للشاشة إلى 100٪ على الأقل في مساحات sRGB و Adobe RGB و DCI-P3 ، وهو أمر مثير للإعجاب حقًا. إذا كنت تعمل في تحرير الصور أو التصميم أو أي مهام سير عمل أخرى قائمة على الألوان ، فلا يمكنك طلب المزيد. يعتبر التباين رائعًا كما تتوقع من شاشة AMOLED ، وهو يدعم DisplayHDR 500. سطوع الذروة مخيب للآمال بعض الشيء ، خاصة بالنسبة لشاشة AMOLED ، وفي الإعدادات الخارجية الساطعة بشكل خاص قد يكون هذا مصدر إزعاج ؛ في الداخل لا يزال يقوم بالمهمة بالرغم من ذلك.

ما يقرب من 10 ساعات من عمر البطارية الذي يمكنك استخدامه مع Samsung Galaxy Book pro 360 عند القيام بتصفح الويب العام ، هو أمر مثير للإعجاب للغاية بالنظر إلى متطلبات الطاقة على شاشة AMOLED. مهايئ الطاقة المزود من سامسونج قادر أيضًا على “الشحن السريع الفائق” مما يعني أنه يمكن شحن ما يصل إلى 8 ساعات من طاقة البطارية في 30 دقيقة.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع في Galaxy Book Pro 360 كلاهما متوسط. تستجيب لوحة التتبع بشكل لائق ، على الرغم من أنها ليست موجودة مع أفضل فناني Windows Glass. لا توجد مشاكل كبيرة في لوحة المفاتيح ، ولكنها تحتوي على مسافة سفر تبلغ 1 مم فقط ، مما يجعلها تشعر بأنها ضحلة / مسطحة قليلاً لأذواقنا عند الكتابة ، على الرغم من أن هذا أمر شخصي. كاميرا الويب بدقة 720 بكسل التي وصفناها في الواقع بأنها أقل بقليل من المتوسط ​​بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول عالي الإنتاجية (على الرغم من أنها أفضل من متوسط ​​الألعاب لديك) وهو أمر مؤسف ، لكنها لا تزال تؤدي المهمة.

يعتبر قلم S المتضمن رائعًا للفنانين والرسامين ، حيث يشعر بمتعة أكبر في استخدامه عند الرسم مقارنة بالقلم الأقل سمكًا الذي يأتي مع هواتف Galaxy ، تمامًا مثل القلم الحقيقي في الواقع. ومع ذلك ، فمن المزعج بعض الشيء أنه لا توجد فتحة تخزين على الكمبيوتر المحمول لحمل القلم عند تخزين / عدم استخدام هذا الكمبيوتر المحمول من Samsung ، مما يجعله عرضة للوقوع في غير محله. بخلاف هذا ، لا يمكننا أن نخطئ في التصميم من حيث جمالياته أو جودة البناء ، وكلاهما من الدرجة الأولى.

Samsung Galaxy Book Flex2 Alpha

Samsung Galaxy Book Flex2 Alpha

أفضل لابتوب من سامسونج 2023
CPU
Intel Core i5-1135G7/i7-1165G7
Graphics Card
Intel Iris Xe
RAM
8/16GB
Max Refresh Rate
60Hz
Resolution
1920 x 1080
Screen Size
15.6”

لا تتطابق شاشة 1080p QLED الخاصة بـ Flex2 Alpha تمامًا مع شاشات AMOLED الموجودة في Galaxy Book Pro و Pro 360 من حيث الألوان والتباين بشكل خاص ، ولكن كلاهما لا يزال جيدًا جدًا ولن يكون الاختلاف كبيرًا بالنسبة لمعظم المستخدمين . يتمتع QLED في الواقع أيضًا بميزة السطوع القصوى على طرز AMOLED الأكثر تكلفة ، مما يؤدي إلى دفع 430 شمعة في الحد الأقصى ، ولكن يمكن تعزيز ذلك إلى حوالي 600 شمعة في وضع Outdoor +. إذا كنت تخطط لاستخدام جهازك في الخارج كثيرًا ، فقد يجعل ذلك Flex2 Alpha هو الخيار المناسب لك.

من حيث التدرج اللوني ، يمكنك توقع حوالي 100٪ sRGB ، وأن يكون Adobe و DCI-P3 في النطاق 95٪ + ، مما يعني أنه ليس استثنائيًا تمامًا مثل AMOLED في هذا الصدد ، ولكن لا يزال قادرًا على اللون بسهولة عمل دقيق في كل هذه المساحات.

من المحتمل أن تتوقع عمر بطارية يصل إلى حوالي 9 ساعات ، ليس جيدًا مثل 360 في حوالي 10 ساعات ولا يأتي مع محول الشحن السريع ، ولكنه لا يزال جيدًا لعرض هذه الجودة والطلب على الطاقة.

أخيرًا ، فإن أكبر سبب نوصي به Samsung Galaxy Book Flex2 Alpha هو أنه من المحتمل أن يقدموا قيمة كبيرة إذا اخترت واحدًا معروضًا ، مع الأخذ في الاعتبار أنه من الشائع جدًا رؤية خصومات عليها على كل من موقع  Samsung ومن تجار التجزئة مثل  Best Buy . حتى بالسعر الكامل ، فإن جهاز كمبيوتر محمول 2 في 1 بشاشة QLED بهذه الجودة وعمر بطارية جيد يعد قيمة محترمة.

Samsung Galaxy Book Pro

Samsung Galaxy Book Pro


أفضل لابتوب من سامسونج 2023
CPU
Intel Core i7 1165G7
Graphics Card
Intel Iris Xe
RAM
8/16GB
Max Refresh Rate
60Hz
Resolution
1920 x 1080
Screen Size
15.6”

نظرًا للتشابه الكبير بين هذا الجهاز وجهاز Samsung Galaxy Book Pro 360 ، فلن نضيع وقتك في تكرار مواصفاته. يكفي القول ، إن Samsung Galaxy Book Pro مطابق للإصدار 360 المفصل أعلاه ، بخلاف أنه يأتي بدلاً من ذلك بتصميم الكمبيوتر المحمول التقليدي “clam shell” بدون المفصلة التي تمكن الإصدار 2 في 1 من الانحناء مرة أخرى على نفسه ؛ إنه ليس جهاز كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس ، وبالتالي لا يأتي مع قلم S Pen ؛ لا يحتوي على دعم 5G اختياري ، وأخيراً يحتوي على منفذ USB من النوع A بدلاً من منفذ USB Type-C. بالإضافة إلى ذلك ، فإن Samsung Galaxy Book Pro مُحدد بحد أقصى 512 جيجا بايت للتخزين SSD ، على عكس 360 الذي يمكن أن يكون مزودًا بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

يجب أن تكون قادرًا على شراء Samsung Galaxy Book Pro بحوالي 100 دولار أرخص أو أكثر من خيار 360 ، مما قد يجعله بديلاً أكثر إغراءً لأولئك الذين لا يهتمون بوظيفة 2 في 1 أو شاشة تعمل باللمس. يعتبر غطاء SSD بسعة 512 جيجا بايت مخيبًا للآمال ، على الرغم من أنك إذا كنت ستشتري SSD فقط بهذا الحجم على أي حال ، فلا يهم حقًا. يعد تضمين منفذ USB من النوع A مكافأة لأولئك الذين لا يرغبون في الاعتماد على محول لاستخدام الأجهزة الطرفية / التخزين الخارجي المتوافق مع هذا النوع من المقبس.

هذا جهاز كمبيوتر محمول قوي من جميع النواحي مع شاشة رائعة لمشاهدة الوسائط المتعددة ، خاصة الأفلام ، لكن لا يسعنا إلا أن نعتقد أن بعضًا من حالة الاستخدام الخاصة به كجهاز كمبيوتر محمول للمبدعين والمصممين تضيع قليلاً مع عدم وجود 2 -in-1 وشاشة تعمل باللمس القلم. ومع ذلك ، إذا كان هذا يدغدغ خيالك ، فهو منتج ذو جودة لا يمكن إنكارها.

Samsung Galaxy Book Odyssey (i7-11600H ، RTX 3050 Ti)

Samsung Galaxy Book Odyssey


أفضل لابتوب من سامسونج 2023
CPU
Intel Core i7 11600H
Graphics Card
Nvidia RTX 3050 Ti
RAM
8/16/32GB
Max Refresh Rate
60Hz
Resolution
1920 x 1080
Screen Size
15.6”

تم إصدار 2021 Samsung Galaxy Book Odyssey للتو ولم تتم مراجعته بشكل صحيح من قبلنا أو من قبل بقية مجتمع الكمبيوتر المحمول بشكل عام ، إلا أنه يمثل الخيار الحقيقي الوحيد لعشاق Samsung الذين يرغبون في شراء كمبيوتر محمول خاص بألعاب Samsung ، ما لم اخترت إصدارًا أقدم مع 20 سلسلة  Nvidia GPU .

يأتي هذا الكمبيوتر المحمول النحيف والمحمول مزودًا بوحدة المعالجة المركزية Intel Core i7 11600H وإما وحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX 3050 Ti أو بطاقات الرسومات RTX 3050 منخفضة الطاقة (على الرغم من أننا نوصي باستخدام الخيار الأكثر قوة). يعني هذا المزيج من المكونات الأساسية أنه يمكنك الحصول على FPS محترم في أحدث الألعاب على أقل إعدادات رسومية ، وأن تكون قادرًا على لعب ألقاب أقدم وأقل تطلبًا على الأقل على إعدادات رسومية متوسطة.

تكمن المشكلة الرئيسية في هذا الكمبيوتر المحمول للاعبين في أن معدل تحديث الشاشة   محدد بـ 60 هرتز ، مما يعني حدًا أقصى 60 إطارًا في الثانية داخل اللعبة. كان من الممكن أن يكون عرض 100 هرتز أكثر منطقية في رأينا ، نظرًا لأن Samsung تدفع زاوية الألعاب الخفيفة ، ومع ذلك ، إذا كان كل ما تلعبه هو الإستراتيجية أو ألقاب اللاعب الفردي ، فقد لا يمثل ذلك مشكلة بالنسبة لك.

في صالح Samsung Galaxy Book Odyssey ، يتمتع بجودة بناء شاملة رائعة ، ومن الجيد الكتابة في استخدام الإنتاجية العام ولوحة تتبع صلبة ، وخفيفة جدًا ، ولديه شاشة رفيعة للغاية. تتوفر مواصفات مختلفة من حيث الذاكرة ومساحة التخزين ، لكننا نوصي على الأقل بخيار ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجابايت و 512 جيجابايت SSD ، واذهب إلى 1 تيرابايت SSD إذا كنت تستطيع ذلك.

فيما يتعلق بعمر البطارية ، فقد تلقينا تقارير مختلطة ، مع ادعاء بعض الأعطال والمشكلات المتعلقة بوحدتهم الخاصة مما يتسبب في استنزاف الطاقة بسرعة أو عدم بدء التشغيل على الإطلاق في بعض الأحيان.

في النهاية ، ربما يكون من الحكمة تعليق شراء هذه الماكينة في الوقت الحالي حتى يتم تسوية مكامن الخلل المبكرة ونعطيها نظرة أخرى. إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول بديل للألعاب ، ولم تكن ملتزمًا بعلامة Samsung التجارية ، فإننا نوصي باستخدام  ASUS ROG Zephyrus G14  بدلاً من ذلك ، والذي يحتوي على شاشة أصغر مقاس 14 بوصة ولكن مع وحدة معالجة الرسومات RTX 3060 الأكثر قوة ، AMD Ryzen 9 5900HS وحدة المعالجة المركزية وشاشة 120 هرتز.

ما هي أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1؟

أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 هي أجهزة قابلة للتحويل ، يمكن استخدامها إما في عامل شكل الكمبيوتر المحمول القياسي أو المفصلة مرة أخرى على نفسها لتأخذ شكل جهاز لوحي. لذلك ، فإن جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 هي شاشة تعمل باللمس ، ويمكن استخدامها عادةً مع قلم / قلم بشاشة تعمل باللمس. نتيجة لذلك ، فهي مثالية للفنانين المرئيين الذين يرغبون في الرسم على أجهزتهم. يعد Samsung Galaxy Book Pro 360 و Flex2 Alpha من أفضل هذه الأجهزة في السوق.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من سامسونج

تتخصص Samsung في أجهزة الكمبيوتر المحمولة للاستخدام العام للإنتاجية ، وأقل من ذلك للألعاب. لديهم مجموعة معينة مخصصة للألعاب ذات الميزانية المحدودة ، والمعروفة باسم Samsung Odyssey.

أفضل لابتوب من سامسونج الأسئلة المتداولة

 ما هو أفضل لابتوب من سامسونج للألعاب؟

Samsung Odyssey هو النطاق الفرعي للشركة الذي يلبي احتياجات اللاعبين ، ولكنه نطاق الميزانية وليس الأفضل في السوق.
بشكل عام ، تعد Samsung هي الأفضل في إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة المبتكرة والاستخدام العام.

 هل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Samsung جيدة للطلاب؟

تقدم سلسلة Samsung Galaxy Book مجموعة واسعة من الميزانية والخيارات المتطورة للطلاب ، سواء كانوا يبحثون عن شيء من أجل سير العمل الإبداعي أو مجرد الاستخدام العام / تصفح الويب / معالجة الكلمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى