دليل مستخدم HDD

أفضل محرك أقراص صلبة (HDD) للألعاب في 2023

في حين أنه قد يبدو زائداً عن الحاجة للبعض ، لا يزال هناك منشئو أجهزة الكمبيوتر الذين يركزون على الميزانية والذين يبحثون عن أفضل محرك أقراص ثابتة (HDD) للألعاب. لا يقدمون نفس سرعات القراءة والكتابة مثل نظرائهم الأحدث من SSD أو نفس الأداء الصوتي ولكنهم بأسعار معقولة وموثوقة بشكل لا يصدق. هذا يجعل أفضل محركات الأقراص الصلبة خيارًا قابلاً للتطبيق بالنسبة للكثيرين حيث لا تكون السرعة هي الأولوية الرئيسية في ألعاب معينة وحيث يكون لديك الكثير من ملفات / بيانات الوسائط التي تحتاج إلى تخزينها أو نسخها احتياطيًا.

في المقالة التالية ، اخترنا خمسة من أفضل محركات الأقراص الصلبة المتاحة ، والتي تلبي جميع الاحتياجات والمواقف دون أي جهد. وهي تتراوح من حلول التخزين الهجينة إلى خيارات الميزانية بأحجام تتراوح من 500 جيجابايت إلى 14 تيرابايت! دون مزيد من اللغط ، دعونا نلقي نظرة فاحصة.

أفضل محرك أقراص صلبة HDD للألعاب


Seagate FireCuda (2TB)

Seagate FireCuda (2TB)

أفضل محرك أقراص ثابتة (HDD) للألعاب في عام 2023
Storage
2TB
Cache
Hybrid
Speed
Hybrid

يحتل Seagate Firecuda (2 تيرابايت) المركز الأول لدينا في أفضل محرك أقراص صلبة لقائمة الألعاب ولسبب وجيه … لا يقتصر الأمر على امتلاكه للتقنية الهجينة التي يحبها الكثيرون فحسب ، بل إنه يتم تركيبه أيضًا بشكل مثالي في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ووحدات التحكم الخاصة بك إذا كنت ترغب في ذلك. زيادة القدرة. قد يبدو جهاز التخزين SSHD بحجم 2.5 بوصة وكأنه محرك أقراص ثابت ميكانيكي عادي ، ولكن يوجد شيء مختلف تمامًا تحت الغطاء … هذا  محرك أقراص صلبة هجين  يتميز بسرعات قراءة وكتابة أسرع بكثير من محرك الأقراص الثابتة العادي – بفضل ذاكرة الحالة الصلبة NAND بسعة 8 جيجابايت. إنها في الأساس نوع من ذاكرة الفلاش التي يمكنها الوصول إلى سرعات أسرع من محركات الأقراص الثابتة العادية. إنه ما يجعله أفضل محرك أقراص ثابتة بسعة 2 تيرابايت للألعاب ويميزه عن بقية محركات الأقراص الثابتة التي ربما كنت تبحث عنها.

ومع ذلك ، فإنه لا يزال لا يمثل ضربة لإحصائيات أداء أجهزة SSD التي تعتبر على نطاق واسع حل تخزين GO-TO الجديد للاعبين. ومع ذلك ، فإنه يتميز بسعة تخزين أكبر بكثير من SSD بسعر مناسب أكثر بكثير.

نوصي بشدة بالحصول على هذا  إذا كنت تريد أوقات تمهيد وتحميل أسرع  بالإضافة إلى مساحة تخزين أولية ونقية. علاوة على ذلك ، نوصي أيضًا بهذا إذا قمت بتسجيل مقاطع فيديو وتخزين ملفات وسائط كبيرة (أفلام 4K) على الجانبين. إذا كنت تعتقد أن سعة تخزين SSHD تبلغ 2 تيرابايت أكثر مما تحتاج إليه حقًا ، فلا تقلق لأن لدينا عددًا من المرشحين بأحجام مختلفة لم يأتوا بعد.

Seagate Barracuda (3TB)

Seagate Barracuda (3TB)

أفضل محرك أقراص ثابتة (HDD) للألعاب في عام 2023

Storage
3TB
Cache
64MB
Speed
7200RPM

من بين 12 محرك أقراص ثابتة قمنا باختبارها ، توقعنا بالفعل أن Seagate Barracuda (3 تيرابايت) سيكون أحد أفضل حلول محركات الأقراص الثابتة في قائمتنا. ولكن بعد إجراء المعايير والاختبارات ، نحن مندهشون للغاية لرؤية ما يمكن أن يقدمه محرك الأقراص الصلبة هذا تحت الغطاء.

إليكم السبب:

قد يكون Seagate FireCuda 2 تيرابايت أسرع بنسبة 231٪ عندما يتعلق الأمر بسرعات كتابة عشوائية بدقة 4K ، لكن 3  تيرابايت Seagate Barracuda لا يزال أسرع بنسبة 10٪ من حيث سرعة العالم الحقيقي . تتيح لك سعة التخزين التي تبلغ 3 تيرابايت تخزين كمية هائلة من الألعاب الحديثة في مكتبتك. في الواقع ، هذا قادر على الاحتفاظ بجميع الألعاب التي يمكن أن تكون لديك في محرك الأقراص الخاص بك في الوقت الحالي ولا  يزال لديك مساحة كافية لاستيعاب المزيد . هناك كلمة يجب أن تضعها في اعتبارك على الرغم من أن  هذا لن يتناسب مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ووحدات التحكم  نظرًا لأن هذا محرك أقراص ثابتة مقاس 3.5 بوصة. ومع ذلك ، إذا لم يكن هذا أحد أهدافك ، ففكر في هذا الحل الشامل المثالي لك. إذا كنت تبحث عن محرك أقراص صلبة يمكنك وضعه على الكمبيوتر المحمول أو وحدة التحكم الخاصة بك ، فسيكون خيارنا الرئيسي بالتأكيد هو Firecuda 2TB.

Western Digital 14TB Ultrastar HDD

Western Digital 14TB Ultrastar HDD

أفضل محرك أقراص ثابتة (HDD) للألعاب في عام 2023
Storage
14TB
Cache
512mb
Speed
7200RPM

سيقول الكثير ، عند رؤية هذا في قائمة أفضل محركات الأقراص الثابتة لدينا ، أن 14 تيرابايت Ultrastar من ويسترن ديجيتال لا يعتبر محرك أقراص ثابتة على مستوى المستهلك … وسيكون نصف محقين في التفكير في ذلك …

بكل صدق ، الهدف الرئيسي من هذا القرص الصلب هو أن يكون جزءًا من NAS (جهاز تخزين متصل بالشبكة) والذي يمكن الوصول إليه بواسطة العديد من أجهزة الكمبيوتر في وقت واحد. ومع ذلك ، مع تزايد شعبية البث المباشر و 4 K ، نعتقد أن محرك الأقراص الثابتة هذا يتمتع بمطالبة مشروعة باعتباره أفضل حلول التخزين ذات السعة الكبيرة لدينا.

على مدار السنوات العشر الماضية ، شهدنا تدفق البث المباشر وأصبح محتوى الفيديو بدقة 4K جزءًا من مواد المشاهدة اليومية. ما لا يدركه بعض الناس على الأرجح هو مقدار التخزين الذي تستهلكه هذه الأشياء. يتطلب البث وتحرير الفيديو قدرًا كبيرًا من سعة التخزين خاصة عند إدخال 4k في المعادلة ، ولهذا السبب ، نشعر أن محرك الأقراص الثابتة Ultrastar HDD بسعة 14 تيرابايت من Western Digital هو خيار رائع. علاوة على ذلك ، يحتوي هذا على معدل تخزين مؤقت للقرص يبلغ 512 ميجابايت / ثانية مما يجعله أسرع بكثير من خيارات التخزين الكبيرة الأخرى في السوق اليوم.

دعونا لا ننسى التطورات في التكنولوجيا الحديثة أيضًا ، ستتوفر 8k قريبًا على نطاق واسع على جميع الأنظمة الأساسية وستتطلب بلا شك المزيد من التخزين. بعد كل ما قيل ، ربما لا يكون هذا هو الخيار المفضل لديك الآن ، ولكن إذا كنت تتطلع إلى حماية جهازك في المستقبل ، فلماذا لا تعتبر هذا الوحش خيارًا؟

Seagate FireCuda (1TB)

Seagate FireCuda (1TB)

أفضل محرك أقراص ثابتة (HDD) للألعاب في عام 2023

Storage
1TB
Cache
Hybrid
Speed
Hybrid

كان هناك عدد قليل من المرشحين للحصول على المركز الأول “أفضل 1 تيرابايت HDD للألعاب” ولكن كان علينا حتمًا الذهاب إلى Seagate’s Firecuda ، ولسبب وجيه. يقف Firecuda ، بفضل ميزاته الهجينة ، بمفرده على رأس القائمة ومن الصعب المجادلة ضده. يعد محرك الأقراص الثابتة هذا أفضل ما في العالمين ، ولا داعي لتقديم تنازلات هنا.

تم دمج تقنيات SSD و HDD في واحدة ، مما يعني أنك تحصل على محرك SSD وسعة التخزين السميكة لمحرك الأقراص الثابتة الميكانيكي العادي. يحب اللاعبون هذا شخصيًا لأن سعة التخزين 1 تيرابايت أكثر من كافية للاعبين العاديين.

تجعل السرعات المرتفعة لأوقات التمهيد والتحميل من أفضل الخيارات التي لا يمكن للاعبين مقاومتها. علاوة على ذلك ،  يمكن تثبيت هذا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ووحدات التحكم  لأنه 2.5 بوصة SSHD ، مما يعني إذا كنت ترغب في ترقية وحدة تخزين الكمبيوتر المحمول أو تحسين تجربة ألعاب وحدة التحكم ، فإليك خيارًا نوصي به شخصيًا. إذا لم يكن هذا مرضيًا بما فيه الكفاية بالنسبة لك ، فإن السعر يعتبر أيضًا قيمة جيدة للغاية مقابل المال. الفوز!

WD Blue 500GB Hard Disk Drive

WD Blue 500GB Hard Disk Drive

أفضل محرك أقراص ثابتة (HDD) للألعاب في عام 2023
Storage
500GB
Cache
32MB
Speed
7200RPM

أخيرًا ، لدينا خيار الميزانية الخاص بنا ، والذي يأتي على شكل محرك الأقراص الصلبة ويسترن ديجيتال سعة 500 جيجا بايت. قد تكون جالسًا هناك تسأل نفسك ، لماذا سأحصل على محرك أقراص ثابتة سعة 500 جيجابايت ، فما الفائدة من ذلك؟ والإجابة بسيطة حقًا ، ليس لديك الأموال اللازمة للتوصيات الأخرى في هذه القائمة. ليس كل شيء سيئًا على الرغم من اختيار محرك أقراص ثابتة أصغر …

إن الشيء العظيم في التخزين في السوق اليوم هو مدى رخص ثمنه عندما تقل سعة التخزين عن 1 تيرابايت. إنها الحل الأمثل إذا كنت في نهاية بنائك ووجدت نفسك قريبًا جدًا من الحد النقدي الخاص بك. تأتي سلسلة Western Digital Blue إلى الطاولة عند 7200 دورة في الدقيقة وهي خطوة أعلى من محركات الأقراص الثابتة الرخيصة الأخرى التي تبدأ عادةً عند 5400 دورة في الدقيقة وتتمتع بجودة بناء قوية جيدة.

في النهاية ، هذا ليس حلاً طويل المدى إذا كنت لاعباً. سوف تمتلئ بسرعة كبيرة وستجد نفسك في موقف يتطلب إلغاء تثبيت البرامج والألعاب لاستيعاب الأشياء الجديدة. ومع ذلك ، سوف يساعدك على العمل حتى يكون لديك ما يكفي من المال للذهاب إلى أحد أفضل الخيارات أعلاه.


كيف نختار

كما يعلم الكثير ، أصبحت الألعاب الحديثة أكثر تطلبًا ، ولهذا السبب ، قررنا إجراء بعض الأبحاث المكثفة عبر الإنترنت للتأكد من أن المنتجات التي نوصي بها هي أفضل أنواع محركات الأقراص الثابتة للألعاب. نظرًا لأن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة هي السمة عندما يتعلق الأمر بالسرعة ، فقد قررنا قصر مراجعتنا على حدود محركات الأقراص الثابتة و SSHD. لم نعتمد فقط على ما وجدناه في نهايتنا ولكن بدلاً من ذلك ، قمنا أيضًا بفحص ما يقوله زملاؤنا المحترفون حول محركات الأقراص الثابتة للحصول على فهم أعمق للميزات.

بدلاً من مجرد الاختيار العشوائي لمحركات الأقراص الصلبة الملونة والرائعة التي يمكن أن نجدها عبر الإنترنت ، أمضينا أسبوعًا كاملاً في التحقق من المراجعات والمنتديات والمعايير وكذلك التعليقات من مواقع الشركات المصنعة مثل Seagate و Toshiba و Western Digital.

كيف نختبر

بصرف النظر عن العبوة – وهي واضحة إلى حد كبير ، لا يوجد شيء يمكننا القيام به سوى إجراء اختبار متعمق على محركات الأقراص الثابتة على الفور.

يوجد أدناه جدول يوضح النتائج بناءً على أدوات قياس الأداء الثلاثة التي استخدمناها:

لقد قمنا بتلخيص النتائج في خمسة من أفضل محركات الأقراص الثابتة لتوفير الوقت وجعلها مريحة للجميع.

أفضل 5 محركات أقراص ثابتة للألعاب (دليل شراء الأقراص الصلبة)

اسمتسلسلي4K
قراءة [ميغا بايت / ثانية]كتابة [ميغا بايت / ثانية]قراءة [ميغا بايت / ثانية]كتابة [ميغا بايت / ثانية]
Seagate Barracuda (3TB)1751600.671.53
Seagate FireCuda (2TB)1341680.655.04
Seagate FireCuda(1TB)1331650.714.9
Seagate Barracuda (1TB)1681540.811.52
Western Digital Caviar Blue (320GB)85.482.70.51.64

نريد التأكد من حصولنا على الأرقام الصحيحة لذلك قررنا إجراء الاختبار خمس مرات لكل قرص صلب. كانت الأرقام أعلاه هي متوسط ​​النتائج بناءً على الاختبارات الخمسة التي تم إجراؤها. نظرًا لأننا نريد التأكد من حصولك على أفضل قيمة مقابل أموالك هنا ، فنحن نريد أن نبقيك على اطلاع دائم بكيفية أداء كل من هذه الأشياء على المدى الطويل.

أشياء للإعتبار

كما هو الحال مع أي قطعة من الأجهزة ، ستكون هناك دائمًا أشياء يجب مراعاتها لضمان إجراء عملية شراء القرص الصلب الصحيحة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب. في هذا القسم ، سنستعرض بعض العوامل الرئيسية التي يجب أن تكون على دراية بها ونقدم لك كل المساعدة التي تحتاجها لإجراء عملية الشراء النهائية البالغة الأهمية.

احتياجات التخزين

أولاً وقبل كل شيء ، قم بتلبية احتياجات التخزين الخاصة بك.

إذا كنت من عشاق الكمبيوتر الشخصي ولديك مكتبة كبيرة من الألعاب التي تلعبها بشكل منتظم ، فإن محرك الأقراص الثابتة الكبير لا يحتاج إلى تفكير. يصبح هذا الأمر أكثر أهمية بمجرد بدء استخدام برنامج تسجيل الألعاب ، مثل Shadowplay ، الذي يقوم بإنشاء ملفات فيديو خام كبيرة على محرك الأقراص الثابتة لديك لتتعامل معها. لبعض الوقت ، أصبحت الألعاب أثقل وأثقل مما يعني أنه من المهم الاستثمار في جهاز تخزين بمساحة لا تقل عن 1 تيرابايت ، إن أمكن.

إذا كنت من محبي الألعاب ولا تحاول لعب كل لعبة تحت أشعة الشمس ، فقد يكون محرك الأقراص الأصغر أكثر ملاءمة لك. يمكن للاعبين في وحدة التحكم على الأرجح الاستفادة الكاملة من خيار 1 تيرابايت SSHD الذي قدمناه لأن مساحة التخزين الخاصة بك ستستخدم بشكل أساسي للألعاب فقط وليس ملفات الوسائط. إذا كنت تضغط فقط على الميزانية ، فقد يكون محرك Western Digital الخاص بنا هو أفضل رهان لك. على الرغم من أننا نوصي بشدة بتحديث سعة التخزين الخاصة بك في وقت ما في المستقبل ، فإن شراء أجهزة كمبيوتر بسعر 300 دولار وتحت النطاق السعري غالبًا ما يعني التضحية بالتخزين من أجل الأداء.

هل الهجين مهم فعلا؟

تعد محركات الأقراص الصلبة الهجينة بمثابة حل وسط مذهل بين سرعة محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة والتخزين الأولي لمحرك الأقراص الثابتة ، وغالبًا ما تكون مجرد حل وسط يحتاج إليه الأشخاص. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء مطلق في جميع الألعاب والتطبيقات الخاصة بك ، فإن قرص SSD سعة 2 تيرابايت سينجز هذه المهمة ثم بعضها. لسوء الحظ ، فإن تكلفة محركات أقراص الحالة الثابتة (SSD) لكل جيجابايت أكبر من تكلفة محركات الأقراص الثابتة ، كما أن توفير مساحة لجميع ألعابك على SSD ليس ممكنًا بالنسبة لمعظم المستخدمين.

وفي الوقت نفسه ، يعد محرك الأقراص الثابتة سعة 2 تيرابايت أكثر من مساحة كافية لمعظم الأشخاص لتخزين ألعابهم ووسائطهم. لقد كنت أستخدم محرك أقراص ثابتة HDD بسعة 2 تيرابايت منذ سنوات وما زلت لم أقم بملئه تمامًا ، على الرغم من جميع التنزيلات وتسجيل الفيديو التي قمت بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بي! ومع ذلك ، يمكن أن يصبح محرك الأقراص الثابتة في بعض الأحيان عرضة لأوقات تحميل أبطأ. مع تقدم العمر في محرك الأقراص الثابتة ، لاحظت انخفاضًا في أدائه ، مما يعني أنني تركت جالسًا على شاشات التحميل لفترة أطول بكثير من معاصري. يوازن محرك الأقراص الثابتة الهجين بين مزايا نوعي التخزين ولكنه لا يحل محل أي منهما تمامًا.

ماركة

عندما يتعلق الأمر بمحركات الأقراص الصلبة ، فإن العلامة التجارية مهمة للغاية. لحسن الحظ ، تعد Western Digital و Seagate بعضًا من أفضل الشركات المصنعة للأقراص الصلبة الموجودة هناك ، مع تقييمات عالية باستمرار وجودة بناء قوية. إذا قررت ، لسبب ما ، شراء محرك أقراص ثابتة غير موجود في هذه القائمة ، فتأكد من شرائه من شركة مصنعة حسنة السمعة. من بين الشركات المصنعة الجيدة الأخرى توشيبا وسامسونج.

ملاحظة على محركات أقراص الحالة الصلبة

نحن بحاجة لمخاطبة الفيل الموجود في الغرفة هنا ، على الرغم من: توجد محركات أقراص صلبة. باستخدام SSD ، يمكنك تثبيت نظام التشغيل والبرامج وبعض ألعابك المفضلة للتحميل السريع وأوقات الاستجابة. تعد محركات الأقراص الصلبة SSD واحدة من أكثر ترقيات تجربة المستخدم التي يوصى بها بشدة والتي يمكنك الحصول عليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت موافقًا على التضحية بمساحة التخزين من أجل السرعة ، فنحن نوصي بشدة بالحصول على SSD بدلاً من ذلك. من الجدير بالذكر أيضًا أنه إذا كان لديك المال ، فهذا ليس بالضرورة موقفًا إما أو. يمكنك شراء SSD صغير للاستمتاع بفوائده مع نظام التشغيل الخاص بك وعدد قليل من ألعابك المفضلة ، ثم شراء محرك أقراص صلبة لألعابك الأخرى وتخزين الوسائط لديك. على الأقل ، يمكنك القيام بذلك باستخدام أجهزة كمبيوتر سطح المكتب. هذا غير ممكن عادة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الألعاب.

ما هو محرك الأقراص الثابتة المناسب لك؟

يجب على اللاعبين المتشددين الحصول على 2 تيرابايت Seagate FireCuda. فترة. إنه أفضل محرك أقراص ثابت للألعاب. إنه حرفيًا محرك الأقراص الثابتة الوحيد في هذه القائمة الذي يحتوي على ميزات كل من SSD و HDD. في حين أن 1 تيرابايت FireCuda كافٍ ، يجب أن يمنحك FireCuda 2 تيرابايت قدرًا لا بأس به من وقت التنفس لتوفير ما يصل إلى مكونات الأجهزة الأخرى وإنفاقها. بشكل عام ، يعد هذا أمرًا رائعًا للاستخدام طويل المدى أو التدقيق المستقبلي أيضًا.

على الرغم من أن Barracuda 3TB لا يحتوي على الميزات الهجينة التي يفتخر بها FireCuda 2 تيرابايت ، إلا أنه يتمتع بسرعات قوية في العالم الحقيقي ، ولكنه في الواقع أسرع في حالات قليلة. لذلك ، ليس لديك فقط السرعة التي تحتاجها للحصول على تجربة ألعاب عالية الجودة ، ولكن لديك أيضًا سعة هائلة تبلغ 3 تيرابايت تحت تصرفك.

ومع ذلك ، إذا كنت لاعبًا عاديًا ، فنحن نوصيك بشدة بالحصول على 1 تيرابايت Seagate FireCuda. إذا كان لديك المال ، فانتقل إلى إصدار 2 تيرابايت. يجب أن يمنحك هذا السرعات التي تحتاجها للاستمتاع بتجربة الألعاب عالية الجودة التي نتوق إليها جميعًا ، دون أي تنازلات في المساحة.

إذا كنت لاعبًا يقوم بالكثير من عمليات تحرير الفيديو وبثه ، فإن توصيتنا الطبيعية هي 14TB Ultrastar من Western Digital. لا يقتصر الأمر على مساحة هائلة تبلغ 14 تيرابايت فحسب ، بل يحتوي أيضًا على ذاكرة تخزين مؤقت سعة 512 ميجابايت والتي تعد رائعة للاستخدام الشامل. يمنحك الجمع بين هاتين الميزتين حلاً فعالاً وقويًا لمحرك الأقراص الثابتة. كما أنه مثالي لإعدادات NAS.

إذا كنت من محبي ألعاب وحدة التحكم أو ربما ترغب في ترقية وحدة تخزين الكمبيوتر المحمول ، فنحن نوصيك بشدة إما بالحصول على 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت FireCuda SSHD نظرًا لأن هذه محركات أقراص مقاس 2.5 بوصة يجب أن تكون مناسبة تمامًا. أخيرًا ، إذا كانت ميزانيتك محدودة للغاية ، فتأكد من حصولك على Western Digital Blue سعة 500 جيجابايت. بالمقارنة مع باقي محركات الأقراص الصلبة في هذا النطاق السعري ، تبلغ سرعة هذا 7200 دورة في الدقيقة.

كلمة أخيرة

في النهاية ، كل شيء يتناسب مع ميزانيتك واحتياجاتك. لقد قمنا بتغطية أفضل محركات الأقراص الثابتة (HDD) للألعاب هنا وحاولنا التأكد من أننا نلبي المتطلبات المحددة لكل شخص. إذا كنت تضغط على الأداء لكل دولار إلى الحد الأقصى باستخدام ميزانية ، فانتقل إلى Western Digital Blue (500 جيجابايت).

إذا كنت لا تزال موجهًا للأداء مقابل الدولار ولكنك تريد بعض التخزين اللائق ، فانتقل إلى Seagate FireCuda (1 تيرابايت). إنه يوفر سعة تخزين موثوقة تبلغ 1 تيرابايت بأقل من 50 دولارًا. إذا كنت تريد أوقات تحميل أسرع دون التضحية بشدة بمساحة التخزين ، فاختر أحد محركات الأقراص الهجينة. سيساعدك كل من Seagate FireCuda 2TB و Seagate FireCuda 1TB بشكل جيد في هذا الصدد.

إذا لم تكن الميزانية مصدر قلق وتريد فقط مساحة لجميع ألعابك ، فقم بشراء Seagate Barracuda 3TB. إنه محرك هائل سعة 3 تيرابايت ويجب أن يناسب احتياجاتك بشكل جيد. أخيرًا ، إذا كنت بحاجة إلى مساحات تخزين كبيرة ، فلا يوجد خيار أفضل من Western Digital 14TB Ultrastar.

الأسئلة الشائعة

هل SSD أو HDD أفضل للألعاب؟

عندما يتعلق الأمر بالألعاب ، فأنت تريد التأكد من حصولك على أفضل محرك تخزين ممكن. من الضروري وجود محرك تخزين يتميز بأوقات تحميل سريعة. إذا كان لديك الاختيار بين SSD أو HDD للألعاب ، فإننا نوصي بالتأكيد بشراء SSD.

بشكل عام ، تعد محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة أسرع بكثير وأكثر استجابة. أنها توفر أداء أسرع وأفضل. أوقات التحميل أسرع بكثير مقارنة بمحرك الأقراص الصلبة. تتمتع محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة بسرعات قراءة وكتابة أفضل بكثير ، وستفضل غالبية الألعاب محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة عند الاختيار.

ومع ذلك ، لا تزال محركات الأقراص الصلبة توفر أداءً جيدًا بشكل عام. إنها فعالة بما يكفي لاستخدامها في الألعاب ، لكن لديها سرعات قراءة وكتابة أبطأ بشكل عام. تميل إلى أن يكون لها عمر أطول مقارنةً بمحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة.

هل يزيد SSD من FPS؟

سيعرف أي لاعب أن لعبة FPS مهمة. كلما زاد عدد الإطارات في الثانية التي تعمل بها اللعبة ، كانت الجودة الإجمالية والصورة أفضل. كلما كان معدل الإطارات في الثانية أفضل ، قل احتمال مواجهتك لأشياء مثل التمزق والتأخر.

بينما تعمل محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة على تحسين أشياء مثل أوقات التحميل والسرعة الإجمالية للكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي للألعاب ، إلا أنها لا تعمل في الواقع على تحسين الإطارات في الثانية بأي شكل من الأشكال.

قد يفترض بعض الناس أنه يحسن الإطارات في الثانية لأنه يساعد في تسهيل طريقة اللعب بشكل طفيف. ومع ذلك ، فإن هذا SSD يعمل ببساطة على تحسين سرعات التحميل للمساعدة في منع التعتعة ، بدلاً من تحسين سرعة الإطارات في الثانية.

إنها وحدة معالجة الرسومات (GPU) التي تتحكم في معدل الإطارات في الثانية الكلي. إذا كان لديك معدل إطارات في الثانية أقل بشكل ملحوظ عند قياس الأداء وأثناء اللعب ، فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها حل هذا الأمر حقًا هي عن طريق ترقية وحدة معالجة الرسومات الحالية أو استبدالها.

هل 1 تيرا بايت HDD كافية للألعاب؟

يعتمد مقدار الذاكرة التي يحتاجها محرك الأقراص الثابتة على عدد الألعاب التي تريد تشغيلها وتخزينها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا مراعاة أنواع الألعاب التي تقوم بحفظها.

إذا كنت تلعب ألعابًا قديمة ، فهذه عادةً ما تستخدم ذاكرة أقل بكثير مقارنة بألعاب الجيل التالي الأحدث. بالنظر إلى هذا ، إذا كنت تلعب ألعابًا أصغر أو أقدم ، فإن محرك الأقراص الثابتة 1 تيرابايت أكثر من كافٍ للألعاب.

عندما يتعلق الأمر بالألعاب الحديثة وألعاب AAA الأكبر حجمًا ، في حين أن محرك الأقراص الثابتة سعة 1 تيرابايت هو مبلغ كافٍ للعديد من اللاعبين ، فسوف ينفد بمرور الوقت إذا لم تقم بإزالة الألعاب التي أكملتها.

في المتوسط ​​، تستخدم لعبة من الجيل التالي عادةً ما يصل إلى 100 جيجابايت من الذاكرة في أي مكان. عندما تأخذ هذا في الاعتبار ، لا يبدو أن محرك الأقراص الثابتة HDD سعة 1 تيرابايت كبير بشكل مخيف. ومع ذلك ، سيظل يسمح لك بحفظ قدر كبير من الألعاب عليه.

بالنسبة لأولئك الذين لا يتطلعون إلى ممارسة اللعبة بجدية ، فإن محرك الأقراص الثابتة سعة 1 تيرابايت هو كمية كبيرة يجب امتلاكها. إذا كنت تتطلع إلى التعامل مع الألعاب بجدية أكبر ، فمن المحتمل أن تستفيد من سعة تخزين أكبر و SSD بدلاً من HDD أيضًا.

هل SSD أسرع من 7200 دورة في الدقيقة؟

عند مقارنة سرعة SSD بـ 7200 دورة في الدقيقة ، لا توجد منافسة حقيقية. سيأتي SSD دائمًا في المقدمة في جميع جوانب الألعاب.

يتمتع محرك أقراص الحالة الثابتة بأوقات وصول أفضل بكثير ، يمكن أن يكون العديد منها أفضل بحوالي 100 مرة ، مما يعني أن 7200 دورة في الدقيقة لا يمكنها منافستها.

سرعة 7200 دورة في الدقيقة لمحرك الأقراص الصلبة جيدة ، ولكن بمرور الوقت لم يتم تحسينها بالفعل. بالمقارنة مع هذا ، تستمر مواصفات محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة في التحسن بحلول العام وأداؤها أفضل بكثير بشكل عام.

يميل وقت تعزيز SSD إلى أن يكون ضعف سرعة 7200 دورة في الدقيقة. في حين أن 7200RPM معقولة ، إلا أنها لا تستطيع منافسة أمثال SSD وتقنيتها الأحدث.

هل يقلل SSD من التأخر؟

في حين أن SSD لا يقلل التأخير تمامًا ، إلا أنه يعمل بالتأكيد على تحسينه إلى حد ما. هذا بسبب سرعات التحميل العالية جدًا. في حين أن السرعات قد تنخفض قليلاً في الثواني القليلة الأولى من استخدام محرك الأقراص الصلبة ، فإن هذا ليس هو الحال عند استخدام SSD.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى