دليل مستخدم التطبيقات

أفضل ملحقات Google Chrome: لا تفوت هذه الأدوات

Google Chrome هو متصفح الويب الأكثر شيوعًا في العالم. على الرغم من المضايقات المتعلقة باستغلال موارد النظام ، إلا أنها منصة قادرة للغاية. وإحدى نقاط قوتها هي النظام البيئي الوافر للإضافات. هناك الآلاف من ملحقات Chrome. إذا كنت تستطيع تخيل ذلك ، فمن المحتمل أن يكون هناك امتداد له. 

هناك مشكلة أخرى: يمكنك تثبيت العديد من الإضافات بحيث يمكنك إيقاف المتصفح تحت وطأة موارد النظام التي تستهلكها الإضافات نفسها. لذلك ، أضع نفسي تحديًا – قائمة مختصرة من أفضل سبعة ملحقات Chrome. إضافات مفيدة حقًا ومدعومة جيدًا وتقوم بعمل جيد. إليك القائمة التي توصلت إليها – كل هذه الإضافات مجانية وتعمل على أنظمة تشغيل Windows و Mac و Linux. 

LastPass

أفضل ملحقات Google Chrome
LastPass

إنشاء وإدارة كلمات المرور

LastPass هو امتداد Chrome يقوم بتخزين المعلومات وتتبعها بأمان مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور لجعل تسجيل الدخول إلى حساباتك أسرع وأسهل. يقوم بمسح كلمات المرور الحالية الخاصة بك ويقدم تحليلًا لنقاط القوة والضعف ، ويعرض إنشاء كلمات مرور قوية للحسابات الجديدة والحالية. كما يوفر مصادقة ثنائية لمزيد من الحماية ضد الوصول غير المصرح به.

OneTab

أفضل ملحقات Google Chrome
OneTab

حافظ على علامات التبويب على علامات التبويب الخاصة بك

يتيح لك OneTab تنظيم قائمة بعلامات التبويب في نافذة متصفح ويب واحدة ، وهو أمر رائع للكتاب والطلاب على حد سواء الذين يحتاجون إلى تتبع عشرات علامات التبويب للبحث. من خلال إنشاء قائمة بالمواقع المبوبة ، يدعي OneTab أنه يوفر ما يصل إلى 95 بالمائة من ذاكرة Chrome ، مما يتيح لك التصفح بشكل أسرع. يمكنك أيضًا مشاركة قائمة علامات التبويب الخاصة بك مع الآخرين عبر زر مخصص ، لذلك إذا كنت تعمل في مشروع تعاوني ، يمكن للجميع رؤية البحث الذي قمت به وتقديم المدخلات.

Adblock Plus – مانع الإعلانات المجاني

أحد أكثر الإضافات الموثوقة

أفضل ملحقات Google Chrome
Adblock Plus

جد حاصرات الإعلانات! تم تنزيله أكثر من 500 مليون مرة ، وهو بلا شك أحد أكثر الإضافات الموثوقة الموجودة هناك. و Adblock Plus مليء بالميزات:

  • منع إعلانات الفيديو المزعجة واللافتات
  • منع النوافذ المنبثقة
  • توقف عن التعقب وامنح نفسك المزيد من الخصوصية
  • محاربة الإعلانات الخبيثة المدمرة التي يمكن أن تختبئ في الإعلانات
  • امنح نفسك تصفحًا أسرع (حيث يتم حظر تحميل الموارد)
  • تخصيص الميزات ، مثل القائمة البيضاء للمواقع المفضلة
  • احصل على دعم مجاني ومستمر
  • امنح نفسك مزيدًا من التحكم في التجربة التي تريدها

Evernote Web Clipper

بسرعة حفظ مقتطفات من المعلومات

أفضل ملحقات Google Chrome
Evernote Web Clipper

في معظم الأوقات ، أبقي علامات التبويب مفتوحة لأن هناك مقتطفًا من المعلومات التي أحتاجها. يتيح لي Evernote Web Clipper الحصول على هذه المعلومات وحفظها في مكان أكثر منطقية من علامة تبويب مفتوحة ، ويسمح لي بالوصول إليها بسهولة عندما أحتاج إليها.

لقطة شاشة رائعة ومسجل شاشة

سجل سطح المكتب أو علامة التبويب

أفضل ملحقات Google Chrome
capture

أداة التقاط الشاشة مضمنة مباشرة في Chrome. أداة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في التقاط محتويات صفحات الويب دون عناء استخدام أداة مساعدة منفصلة. يمكنك أيضًا تسجيل سطح المكتب أو علامة تبويب أو البث من الكاميرا. ويمكنك بعد ذلك الاستمرار لإضافة السرد فوق الجزء العلوي. ملحق جميل ومفيد للغاية.

FoxClocks

أفضل ملحقات Google Chrome
FoxClocks

وصول سريع إلى مناطق زمنية مختلفة

إذا كنت تتداول في مناطق زمنية مختلفة ، فإن وجود ساعات في شريط حالة المتصفح سيساعدك على البقاء على المسار الصحيح. بدلاً من ذلك ، ما عليك سوى النقر فوق رمز FoxClocks بجوار شريط العنوان للوصول السريع إلى ساعاتك ، دون مغادرة صفحة الويب الحالية. كمكافأة إضافية ، تتعامل FoxClocks مع التوقيت الصيفي حتى لا تضطر إلى ذلك!

أسئلة يكثر طرحها

هل يمكن أن تؤثر الإضافات على أداء المتصفح؟

نعم. كلما زادت الإضافات التي قمت بتثبيتها ، زادت النفقات العامة التي تضيفها إلى متصفح Chrome. واعتمادًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكن أن تجعل الإضافات هذا أسوأ.

هل يمكنك بسهولة إلغاء تثبيت ملحقات Google Chrome؟

نعم. اكتب  chrome: // extensions /  في شريط العناوين ، واضغط على Enter وستحصل على قائمة بالملحقات الخاصة بك. انقر فوق مفتاح التبديل لتمكين / تعطيل الامتداد ، أو انقر فوق  “إزالة”  لإلغاء تثبيت الامتداد تمامًا.

هل تعمل الإضافات عندما تكون في وضع التصفح المتخفي؟

لا ، ولكن يمكنك تمكين هذه الميزة للحصول على ملحق. اكتب  chrome: // extensions /  في شريط العناوين واضغط على Enter. ابحث عن الامتداد الذي تريد تمكينه في وضع التصفح المتخفي وانقر على  التفاصيل . في الصفحة التالية ، اقلب مفتاح  التبديل “السماح في وضع التصفح المتخفي”  .

لاحظ التحذير الذي طرحته Google بشأن القيام بذلك:
تحذير: لا يستطيع Google Chrome منع الإضافات من تسجيل محفوظات الاستعراض الخاصة بك. لتعطيل هذا الامتداد في وضع التصفح المتخفي ، قم بإلغاء تحديد هذا الخيار.

كيف تقوم بتحديث ملحقات جوجل كروم؟

يتم تحديث الإضافات تلقائيًا ، ولكن يمكنك إجراء تحديث يدوي إذا كنت تريد ذلك. اكتب  chrome: // extensions /  في شريط العناوين واضغط على Enter. في الشاشة التالية ، انقر فوق  الزر تحديث  في الجزء العلوي من الشاشة. بدلاً من ذلك ، لتحديث ملحق واحد ، انقر فوق  تفاصيل  لهذا الملحق ثم انقر فوق  تحديث .

هل يمكن أن تكون ملحقات Google Chrome ضارة؟

نعم. ويتم  تعطيل الإضافات السيئة  من قبل Google بانتظام. ومن الأمثلة الحديثة على ذلك  The Great Suspender .

هل هناك ملحقات Chrome مجانية أخرى تستحق المراجعة؟

إليك بعض الأشياء الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار:

إليك بعض الأشياء الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار:

Speedtest بواسطة Ookla  | اختبار سرعات التحميل والتنزيل

قد تكون على دراية بصفحة الويب الخاصة باختبار سرعة الإنترنت في Ookla ، والآن يمكنك إضافة امتداد Chrome لإجراء اختبار أسرع وأسهل. يضيف الامتداد زرًا إلى شريط أدوات Chrome الخاص بك لإجراء اختبار ping والتحميل والتنزيل بنقرة واحدة. يمكنك أيضًا اختبار لمعرفة مدى سرعة تحميل المواقع الفردية ، وهي أداة رائعة لمطوري الويب الراغبين في اختبار تخطيطات أو عناصر صفحة جديدة.

Bitly | تقصير الروابط لوسائل الإعلام الاجتماعية

Bitly هو امتداد Chrome مثالي للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنشئي المحتوى. يقوم بإنشاء روابط مخصصة ومختصرة لمواقع الويب وقنوات YouTube وحتى منشورات Instagram ، مما يوفر عددًا محدودًا من الأحرف حتى تتمكن من كتابة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أفضل لزيادة المشاركة وحركة المرور. إنه رائع أيضًا لأي شخص يريد مشاركة الروابط في تطبيقات المراسلة دون الحاجة إلى نسخ ولصق جدار نصي.

Momentum | إضفاء الطابع الشخصي على علامات التبويب الجديدة الخاصة بك

قد لا تعزز Momentum إنتاجيتك تمامًا مثل الإضافات الأخرى في هذه القائمة ، لكنه يحول علامات التبويب الجديدة المملة والفارغة إلى شرائح تحفيزية مخصصة. ستعرض كل علامة تبويب جديدة اقتباسًا تحفيزيًا وصورة ملهمة إلى جانب أي قوائم مهام واختصارات لموقع الويب لديك. يمكنك أيضًا إعداد تذكيرات ودية لمساعدتك في الرد على رسائل البريد الإلكتروني وحضور الاجتماعات أو الحصول على تحديثات سريعة للطقس.

Deadname Remover  | سهولة في التحول الاجتماعي

تم تصميم هذا الامتداد لأي شخص يمر بمرحلة انتقالية اجتماعية ويريد تجربة اسم جديد. يستبدل المكون الإضافي تلقائيًا اسمك القديم باسمك الجديد في رسائل البريد الإلكتروني وصفحات الويب والبرامج المستندة إلى المستعرض حتى تتمكن من اختبار الاسم دون الكثير من الالتزام. على الرغم من ذلك ، هناك كلمة تحذير: إذا لم تكن مستعدًا لإعلام الآخرين بأنك تجرب اسمًا جديدًا أو تنتقل اجتماعيًا ، فإن هذا الامتداد سيسمح للآخرين برؤية اسمك الجديد في سلاسل البريد الإلكتروني وبعض البرامج المستندة إلى المستعرض مثل Roll20.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى