دليل مستخدم الوي فاي

أفضل موسعات Wi-Fi للألعاب لعام 2023

تعد موسعات Wi-Fi بمثابة نعمة للشبكات المنزلية التي تعاني من إشارة لاسلكية غير مكتملة أو ضعيفة، أو ما هو أسوأ من ذلك، المناطق الميتة – مناطق Wi-Fi الحرام الناتجة عن الجدران الكثيفة أو المسافة القديمة البسيطة إلى جهاز التوجيه اللاسلكي .

بالنسبة للاعبين، يمكنهم توسيع تغطية Wi-Fi للمنزل، مما يلغي الحاجة إلى تثبيت كابل Ethernet سلكي متعرج وغالبًا ما يكون مزعجًا من جهاز التوجيه إلى جهاز الألعاب الموجود في غرفة النوم أو المكتب البعيد. تتطابق السرعات بشكل أو بآخر مع شبكة Ethernet السلكية، كما أنها مستقرة بدرجة كافية حتى للألعاب الأكثر تنافسية عبر الإنترنت، خاصة عند إقرانها بأحد أفضل موسعات تعزيز الإشارة.

السوق المشبع يعني أن العشرات من موسعات Wi-Fi يمكنك الاختيار من بينها، بعضها رائع وبعضها الآخر ليس مثيرًا للإعجاب. يمكن أن يكون فرزها وفك رموز الكلام التسويقي للعثور على ما يناسب إعدادًا معينًا ومجموعة معينة من الاحتياجات تجربة مملة واختبارية. ولتحقيق هذه الغاية، قمنا بالبحث في السوق عن أفضل موسعات Wi-Fi للألعاب.

عند تقييم موسعات Wi-Fi، اعتمدنا على عدة عوامل أساسية لاختيار الأفضل: معيار Wi-Fi، والسرعة، والنطاق، وسهولة الإعداد والتثبيت، والهوائيات، والتقنيات المضمنة مثل MU-MIMO ، وعلى الجهاز منافذ إيثرنت/يو إس بي.

لقد سمح لنا القيام بذلك بالعثور على خمسة موسعات Wi-Fi تغطي مجموعة من الميزانيات وعوامل الشكل والاستخدامات التي، في تقديرنا، تحقق أقصى استفادة من أموالك وتوفر تحسينًا ملموسًا للألعاب في ظل الظروف المناسبة.

أفضل موسع Wi-Fi للألعاب لعام 2023

NETGEAR Mesh WiFi Extender EX7000

NETGEAR Mesh WiFi Extender EX7000

أفضل موسعات Wi-Fi للألعاب لعام 2023

يعد NETGEAR Wi-Fi Mesh Range Extender EX7500 موسعًا قويًا وبأسعار معقولة من نوع المكونات مع تغطية تصل إلى 2300 قدم مربع ومناسب لما يصل إلى 45 جهازًا مختلفًا. إنه يحتل المركز الأول في دليلنا لسبب بسيط وهو أنه خيار سهل الاستخدام ولا يبخل بالأداء مع سرعات إنتاجية تصل إلى 2.2 جيجابت في الثانية، وهي أكثر من كافية لألعاب سلسة وخالية من التأخير.

العنوان الرئيسي هو تقنية FastLane 3 الحاصلة على براءة اختراع من NETGEAR، والتي توفر نطاقًا ثلاثيًا، أحدها مخصص فقط للتواصل مع جهاز التوجيه، مما يحد بشكل كبير من التباطؤ ولن يؤثر على عرض النطاق الترددي الثمين. بالإضافة إلى ذلك، يضمن التجوال الذكي اتصال الأجهزة بأفضل نطاق متاح للحصول على سرعات واستقرار أفضل. تسمح تقنية MU-MIMO للموسع بالاتصال في وقت واحد مع أجهزة متعددة، مما يقلل من أوقات انتظار الإشارة وسرعات الشبكة الإجمالية.

يمكن أن يؤدي إعداد شبكة وإضافة موسعات إلى الانزلاق سريعًا إلى فوضى لا يمكن فك شفرتها من المصطلحات التقنية الغامضة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عبر اختبار الصبر. تجعل NETGEAR إعداد NETGEAR Wi-Fi Mesh Range Extender EX7500 أمرًا سهلاً بفضل تطبيق Nighthawk البديهي والمصمم جيدًا. وفي غضون دقائق، سيكون لديك الموسع الجديد جاهزًا للعمل ويمكنك أيضًا اختبار السرعات والتحقق من الأجهزة المتصلة وتحليل إشارة Wi-Fi الخاصة بك بحثًا عن المشكلات المحتملة. في تجربتنا، يعد واحدًا من أفضل التطبيقات الاحتكارية المتوفرة.

لمسة لطيفة أخرى لسهولة الاستخدام هي أن NETGEAR Wi-Fi Mesh Range Extender EX7500 يحتفظ بنفس اسم SSID مثل جهاز التوجيه الخاص بك، مما يسمح للأجهزة المقترنة بالفعل بالشبكة بالاتصال بسلاسة بالموسع. غالبًا ما تجبر الشركات المصنعة الأخرى الموسعات على إنشاء SSID جديد مما لا يتسبب في حدوث مشكلات في نهاية الاتصال أثناء انتقال الأجهزة بين الاثنين.2

TP-Link AC1900

TP-Link AC1900أفضل موسعات Wi-Fi للألعاب لعام 2023

على الرغم من أن الاستثمار في موسع شبكة Wi-Fi لاستكمال جهاز التوجيه الحالي يعد بلا شك طريقًا قابلاً للتطبيق، إلا أن البديل الآخر هو تحديث جهاز التوجيه نفسه. السوق مليء بمئات الخيارات، ولكن بالنسبة لنا، فإن تكوين الشعاع والتغطية القوية لجهاز التوجيه TP-Link AC1900 Smart Wi-Fi (Archer A9) يجعله خيارًا قويًا لأولئك الذين يتعاملون مع المناطق الميتة المزعجة.

إن الجمع بين تقنية تكوين الشعاع التي تستهدف الأجهزة حتى على مسافة كبيرة من جهاز التوجيه لتوفير إشارة أكثر قوة، وMU-MIMO متعدد الأجهزة الذي يرسل البيانات إلى ثلاثة أجهزة في وقت واحد، يضمن عدم مقاطعة الألعاب أبدًا بسبب اتصال غير واضح. تساهم هذه التقنيات أيضًا في تعزيز إشارة TP-Link AC1900 Smart Wi-Fi Router (Archer A9) في زوايا المنزل التي كانت تعاني من نقص الخدمات سابقًا.

تصل السرعات النظرية إلى أكثر من 1.9 جيجابت في الثانية، متفوقة على معظم السرعات التي يقدمها مزودو خدمة الإنترنت. تعد ميزة Smart Connect أحد الأصول الممتازة الأخرى لجهاز التوجيه TP-Link AC1900 Smart Wi-Fi (Archer A9). فهو يقوم تلقائيًا بتبديل الجهاز بعيدًا عن النطاقات المزدحمة للحصول على الأداء الأمثل، مما يقلل من التأخير في الألعاب.

بطبيعة الحال، يؤدي اختيار جهاز توجيه إلى زيادة تكلفة توسيع تغطية شبكة Wi-Fi مقارنة بجهاز Wi-Fi من النوع الإضافي. نعتقد أن التكلفة الإضافية تستحق العناء إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز توجيه قديم وفي حاجة ماسة إلى الترقية. لا يدعم جهاز التوجيه TP-Link AC1900 Smart Wi-Fi (Archer A9) شبكة Wi-Fi 6، مما يضعف بيانات اعتماد التدقيق المستقبلي. ومع ذلك، مع وجود عدد قليل جدًا من الأجهزة المجهزة بالمعيار الجديد، فإننا نراهن على أن هذا الإغفال لن يكون منهكًا للغاية.3


NETGEAR AC1200 Wireless WiFi Range Extender

NETGEAR AC1200 Wireless WiFi Range Extenderأفضل موسعات Wi-Fi للألعاب لعام 2023

تعد موسعات Wi-Fi المستقلة بمثابة حل وسط رائع بين جهاز توجيه كامل باهظ الثمن وموسع من نوع المكونات الإضافية. يعد موسع نطاق Wi-Fi اللاسلكي NETGEAR AC1200 (EX6200) أحد هذه الخيارات ويقدم الكثير للاعبين الذين يحتاجون إلى اتصال موثوق به.

يتم تغطية تعزيز الإشارة بشكل جيد من خلال مكبرات الصوت المدمجة بقدرة 700 ميجاوات وهوائيين خارجيين مزدوجي النطاق بخمسة ديسيبل قابلة للفصل. يمكن لموسع نطاق شبكة Wi-Fi اللاسلكي NETGEAR AC1200 (EX6200) الوصول إلى سرعات نظرية تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية، وهي أكثر من كافية لإرضاء حتى الألعاب متعددة اللاعبين الأكثر تطلبًا عبر الإنترنت. يقوم Beamforming+ بتركيز الإشارة على الأجهزة، مما يعزز التغطية إلى ما هو أبعد من النطاق القياسي لجهاز التوجيه.

مع أخذ تعدد الاستخدامات في الاعتبار، يمكن وضع موسع نطاق الواي فاي اللاسلكي NETGEAR AC1200 (EX6200) إما أفقيًا أو في وضع عمودي موفر للمساحة بفضل الحامل المضمن. يبدو نظام الألوان الأحمر والأسود حادًا ولن يكون في غير مكانه بجوار جهاز الألعاب الموجود في غرفة لا تستفيد من التغطية الكاملة لجهاز التوجيه.

يتميز الموسع أيضًا بخمسة منافذ Gigabit Ethernet لتوصيل تلفزيون ذكي أو وحدة تحكم أو كمبيوتر شخصي للحصول على اتصال أكثر موثوقية. يتيح لك منفذ USB 3.0 توصيل جهاز تخزين لمشاركة وسائط الشبكة أيضًا. هناك نقطة جديرة بالملاحظة وهي أن موسع نطاق شبكة Wi-Fi اللاسلكي NETGEAR AC1200 (EX6200) أكبر بكثير من موسعات التوصيل، لذا ستحتاج إلى مراعاة الموضع، وهو ما قد لا يناسب أولئك الذين يفضلون خيارًا أكثر وضوحًا .4

TP-Link AC1750 WiFi Extender

TP-Link AC1750 WiFi Extenderأفضل موسعات Wi-Fi للألعاب لعام 2023

يوفر موسع Wi-Fi TP-Link AC1750 (RE450) تعزيزًا للإشارة تشتد الحاجة إليه لمعظم الإعدادات بسرعات تصل إلى 1.75 جيجابت في الثانية ومدى يصل إلى 2000 قدم مربع، كل ذلك بسعر مناسب جدًا. تضمن ثلاثة هوائيات خارجية اتصالاً قويًا بجميع الأجهزة الموجودة ضمن النطاق. ومع منفذ Gigabit Ethernet، هناك أيضًا إمكانية توصيل جهاز كمبيوتر للألعاب للحصول على المزيد من راحة البال عند اللعب عبر الإنترنت.

الميزة المفيدة لموسع Wi-Fi TP-Link AC1750 (RE450) هي ضوء إشارة ذكي أزرق/أحمر مثبت في المقدمة، والذي يخبرك ما إذا كان موضع الموسع سيوفر اتصالاً قويًا بجهاز التوجيه أم لا. يمثل اللون الأزرق اتصالاً جيدًا. اللون الأحمر يعني أن الموسع يقع بعيدًا جدًا عن جهاز التوجيه. هذه ميزة بسيطة، ولكنها تتطلب الكثير من التجربة والخطأ للعثور على المكان المناسب للموسع.

إلى جانب ذلك، يشتمل موسع Wi-Fi TP-Link AC1750 (RE450) على تثبيت سهل بزرين: اضغط على الزر RE الموجود على الموسع، ثم WPS الموجود على جهاز التوجيه، وسيكون الجهاز جاهزًا للعمل. بمجرد ربطه بجهاز التوجيه، يمكن نقل الموسع إلى أي مكان داخل نطاق جهاز التوجيه دون إعادة تكوينه.

مع تقدم الموسعات من النوع الإضافي، يقع موسع Wi-Fi TP-Link AC1750 (RE450) على الجانب الأكبر، على الرغم من أن هذا الثقل الإضافي يوفر عمومًا أداء أفضل من الموسعات الأصغر حجمًا. مثل العديد من الموسعات الأخرى، فهو يفتقر إلى Wi-Fi 6، ولكن لا ينبغي أن يمثل هذا مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم الإعدادات المنزلية.5

NETGEAR WiFi Range Extender EX5000

NETGEAR WiFi Range Extender EX5000أفضل موسعات Wi-Fi للألعاب لعام 2023

على الرغم من أن التوصيات المذكورة أعلاه جديرة بالثناء في حد ذاتها، إلا أنه ليست هناك حاجة إلى إنفاق مبلغ كبير على ترقية التغطية اللاسلكية لديك في معظم المواقف. يعد NETGEAR WiFi Range Extender EX5000 موسعًا من النوع الإضافي WiFi 5 ذو الميزانية المحدودة مع جميع الميزات التي ستحتاجها لمعالجة تلك النقاط الميتة وضمان تجربة ألعاب لاسلكية دون انقطاع.

يوفر موسع نطاق WiFi NETGEAR EX5000 سرعات مناسبة للألعاب والبث عالي الدقة تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية. تجمع تقنية FastLane من NETGEAR بين نطاقي 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز لإنشاء اتصال موثوق وعالي السرعة، بينما تضمن مكبرات الصوت عالية الطاقة والهوائيات الداخلية إشارة قوية.

تم دمج سهولة التثبيت والإعداد في NETGEAR WiFi Range Extender EX5000، وهو أحد أصغر الموسعات في السوق، مما يجعله مثاليًا لأولئك الذين يريدون تجنب الأجهزة المكتنزة. تشير مؤشرات LED الذكية المثبتة في الأمام إلى ما إذا كان الموسع لديه طاقة، ومتصل بشكل مناسب بجهاز التوجيه، ويقوم بنقل البيانات إلى الأجهزة. يعد مؤشر جهاز التوجيه مفيدًا للبحث عن هذا الوضع المثالي في المنزل. كل ما يتطلبه الأمر هو ضغطة واحدة على زر WPS المثبت على جانب الموسع للاتصال بجهاز التوجيه الخاص بك.

تجدر الإشارة أيضًا إلى تطبيق WiFi Analytics المجاني، لأنه يسمح لك بتحسين الموسع عن طريق ترحيل حالة الشبكة، وقوة إشارة WiFi حسب الموقع، وتداخل القناة إلى الصفر في أفضل إعداد لمنزلك.

أشياء للإعتبار

معيار واي فاي

يمكن القول إن معيار Wi-Fi الذي يدعمه الموسع هو أهم المواصفات التي يجب مراعاتها. يؤدي اختيار أي شيء أقدم من Wi-Fi 5 إلى إلغاء فائدة موسع Wi-Fi بشكل فعال، حيث قد يعمل الجهاز على تحسين الإشارة، ولكن السرعات ببساطة ليست مناسبة للألعاب الحديثة. تعد شبكة Wi-Fi 5 كافية لتقديم تجربة خالية من التأخير مع سرعات رائعة وثبات للتشغيل.

تطلق الشركات المصنعة بشكل ثابت موسعات بأحدث المعايير، Wi-Fi 6، والتي توفر إشارة أكثر موثوقية، وسرعات إنتاجية أعلى، وتقنيات مبتكرة لاستهداف الأجهزة لتحسين الاستقرار. إن البداية النسبية للمعيار تعني أن عددًا قليلاً من الأجهزة وأجهزة التوجيه تدعم Wi-Fi 6، وإنفاق المزيد يكون منطقيًا فقط إذا كانت شبكتك بأكملها جاهزة لـ Wi-Fi 6. يرتبط هذا أيضًا بوجهة نظرنا حول مطابقة الموسع لجهاز التوجيه الخاص بك – المزيد عن ذلك أدناه.

أنواع موسعات الواي فاي

تأتي موسعات Wi-Fi في شكلين مختلفين: موسعات من نوع مقبس التوصيل ووحدات مستقلة، تشبه في الشكل والحجم جهاز التوجيه النموذجي. كلاهما يخدم مواقف مختلفة، واختيار الخيار المناسب يعتمد على ظروفك الشخصية وميزانيتك.

عادةً ما تكون تكلفة موسعات التوصيل أقل وتوفر حلاً مناسبًا يمكن وضعه في أي مقبس توصيل في منزلك، ويمتزج مع ديكور المنزل. إنها مثالية لوضعها على حافة نطاق إشارة Wi-Fi الحالي لمنح الشبكة ما يكفي من التعزيز اللاسلكي للوصول إلى أركان المنزل التي تعاني من نقص الخدمات.

تتميز الموسعات المستقلة بمجموعة من منافذ Ethernet وUSB لتوصيل الأجهزة مثل وحدات التحكم والطابعات وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وحتى محركات أقراص الوسائط لمشاركة المحتوى عبر الشبكة. إنها تكلف أكثر ولها مساحة أكبر ولكنها تميل إلى تقديم إشارة أكثر قوة بفضل الهوائيات الأكبر والأكثر قوة والتكنولوجيا المدمجة الأفضل.

ضع في اعتبارك احتياجاتك قبل الالتزام بموسع Wi-Fi. يجب أن تكون الإعدادات الأكثر تواضعًا جيدة مع نوع المكونات، في حين أن الشبكات الأكثر تفصيلاً مع العديد من الأجهزة تستفيد أكثر من الموسع المستقل.

مواصفات جهاز الراوتر

كقاعدة عامة، نوصيك بعكس مواصفات موسع Wi-Fi على جهاز الرواتر الخاص بك. سيسمح لك القيام بذلك بتحقيق أقصى استفادة من سرعات وتقنيات جهاز التوجيه الخاص بك، وبالتالي ضمان أفضل تجربة لعب ممكنة. ليس هناك أي معنى لوجود جهاز راوتر AX1500 مقترنًا بموسع AC1200 لأن الموسع لن يقدم نفس سرعات الإنتاجية، ولن يستفيد من نطاق Wi-Fi 6 الإضافي. تتمثل الفكرة في تعزيز تغطية الشبكة الحالية لديك بدلاً من توسيعها من خلال اتصال مقترن أسوأ نسبيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى