دليل مستخدم وحدة امدادات الطاقة PSU

أفضل PSU للألعاب في عام 2023

إذا كان الناس يعتبرون  وحدة المعالجة المركزية  هي عقل الكمبيوتر، فمن العدل أن نفترض أن  مصدر الطاقة  هو القلب! يعد امتلاك الطاقة الكافية لدعم جهازك أمرًا ضروريًا ويريد الجميع العثور على أفضل وحدة PSU للألعاب. لدينا مجموعة جيدة جدًا من أفضل مصادر الطاقة بالنسبة لك هنا، لذا استمر في القراءة وابحث عن وحدة تزويد الطاقة المثالية التي تناسب احتياجاتك.

في النهاية، تعتمد وحدة PSU التي تحددها هنا على متطلبات استهلاك الطاقة والميزانية. سنراجع التوصيات أولاً قبل تقديم الأدوات والمعلومات التي تحتاجها لاتخاذ أفضل خيار عند إنشاء جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب، بحيث تتمكن في النهاية من الحصول على أفضل وحدة PSU لجهازك.

أفضل PSU للألعاب في عام 2023

Corsair RM750x

أفضل PSU للألعاب في عام 2023
Wattage
750W
Certification
80+ Gold
Modular
Fully

اختيارنا لأفضل وحدة PSU للألعاب هو من سلسلة RMX المرموقة من Corsairs، RM750x PSU. يأتي هذا الإصدار مع بعض التحسينات على نسخته السابقة، والتي تتضمن عامل شكل أكثر إحكاما وملف تعريف مروحة أكثر هدوءًا.

إن Corsair RM750x، كما يمكنك أن تقول على الأرجح، هو إصدار 750 واط ويأتي مع طاقة أكثر من كافية للبنيات المتطورة. تحقق وحدة PSU هذه كفاءة 80+ Gold وETA-A، مع تصنيف Cybenetics أيضًا على أنها شهادة LAMBDA-A+. يتميز RM750x بحد أقصى لإخراج الضوضاء يبلغ حوالي 15 ديسيبل، مما يجعله وحدة PSU قابلة للتطبيق للبنيات المركزة الصامتة، طالما أنك تعمل على تحديد نسبة الطاقة الصحيحة والاستفادة من وضع المروحة Zero RPM.

إن وحدة RM750x PSU معيارية بالكامل وتأتي مع موصلين EPS وأربعة موصلات PCIe. لا تعد الوحدة النمطية الكاملة نقطة بيع ضخمة ولكنها يمكن أن تجعل عملية البناء الشاملة أسهل قليلاً وتمنعك من الاضطرار إلى إدارة الكابلات غير المستخدمة التي يمكنك الحصول عليها غالبًا باستخدام غير وحدات. بغض النظر عما إذا كنت تريد طاقة إضافية لجهاز كمبيوتر صامت للألعاب أو طاقة كافية لجهاز ألعاب على أعلى مستوى، فيجب أن يرافقك Corsair RM750x.

PSU الأكثر كفاءة

Seasonic Prime ATX 3.0 TX-1300

أفضل PSU للألعاب في عام 2023
Wattage
1300W
Certication
80+ Titanium
Modularity
Fully

في حين أن سلسلة Seasonic PRIME TX تقدم بعضًا من أفضل مصادر الطاقة في السوق، إلا أن سعرها الباهظ وقدرتها الكهربائية الكبيرة تجعلها أقل مثالية للألعاب القوية، مما يعني أن هذا لا يحتل المرتبة الأولى ولكنه بسهولة أحد أفضل الأجهزة المتطورة. وحدات دعم البرامج هناك.

تتميز وحدة PSU Seasonic Prime ATX 3.0 TX-1300 بقدرة 1300 واط وستكون مبالغة بالنسبة لمعظم الأنظمة المتطورة. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى أكثر من 800 واط، فإن هذا منطقي جدًا بفضل كفاءته المذهلة على مستوى التيتانيوم، ودرجات الحرارة المنخفضة بكامل الطاقة، والتشغيل شبه الصامت. يتميز Prime TX ATX 3.0 بطرازات 1300 و1600 واط فقط والتي حققت مستويات ضوضاء A وكفاءة تيتانيوم من Cybenetics أيضًا. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب في وحدة PSU هذه هو تشغيلها الصامت، حيث تدير أقل من 20 ديسيبل بشكل عام. وتدين هذه العملية الصامتة لكفاءتها المطلقة التي يدعمها التحكم الهجين في المروحة.

يعتبر جهاز TX-1300 معياريًا بالكامل، مما يحد من الفوضى في حالتك ويجعل حياتك أسهل قليلاً عندما يتعلق الأمر بتشغيل نظامك. يتضمن ذلك ثلاثة موصلات EPS للأنظمة ذات الطاقة الأعلى، وموصلين داعمين لـ SATA 3.3، بالإضافة إلى 6 موصلات PCIe. ما لم يكن لديك جهاز كمبيوتر الألعاب الأكثر استهلاكًا للطاقة، فلن يخطئ الكثيرون مع Seasonic PRIME TX-1300، وهو فئة رئيسية قوية وفعالة في وحدات إمداد الطاقة.

أفضل PSU مع RGB

Thermaltake Smart Pro RGB 650W

أفضل PSU للألعاب في عام 2023
Wattage
650W
Certification
80+ Bronze
Modular
Fully

تعد وحدة PSU Thermaltake Smart Pro RGB 650W واحدة من الأفضل في فئتها عندما يتعلق الأمر بالإضاءة المخصصة الإضافية. إلى جانب الجماليات الرائعة، لا تزال تحصل على مصدر طاقة موثوق يمكنه إدارة الطاقة بشكل مناسب لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب المتوسطة إلى المتطورة.

سيكون جهاز Thermaltake Smart Pro PSU هنا رائعًا لأي تصميم متوسط ​​المدى بفضل سعته البالغة 650 واط. من المحتمل أن تكون هذه القوة الكهربائية أكثر مما هو مطلوب لمعظم الفئات متوسطة المدى ولكنها تمنحك القليل من المساحة إذا اخترت الترقية لاحقًا. يتميز هذا الطراز بشهادة برونزية تزيد عن 80، لذا فهو ليس بنفس كفاءة الخيارات المتميزة المذكورة أعلاه ولكنه لا يزال صامدًا كبديل بسعر جيد. تحقق وحدة تزويد الطاقة هذه كفاءة ETA-S ومستويات ضوضاء LAMBDA-S+ وفقًا لـ Cybenetics. إن مروحة RGB المزودة بوحدة PSU هذه ليست مجرد وجه جميل، بل إنها تأتي أيضًا مع خيارات مروحة صفر دورة في الدقيقة، مما يساعدك على الحفاظ على مستويات الضوضاء منخفضة قدر الإمكان.

بفضل المكثفات عالية الجودة، وخيارات الإضاءة المختلفة، وأكثر من مستويات الكفاءة الكافية، فإنك تحصل على وحدة تزويد الطاقة (PSU) عالية الجودة بسعر مناسب جدًا. تُعد وحدة إمداد الطاقة RGB هذه الطريقة المثالية لإضافة القليل من الذوق إلى تصميم ميزانيتك التالية، مع وجود مساحة كبيرة للترقيات المستقبلية في المستقبل.

Seasonic FOCUS SGX-500

Seasonic FOCUS SGX-500

أفضل PSU للألعاب في عام 2023
Wattage
500W
Certification
80+ Gold
Modular
Fully

للحصول على وحدة PSU أكثر إحكاما، توفر وحدة PSU SFF من Seasonic أداءً رائعًا بسعر عادل. إلى جانب جودة البناء عالية المستوى التي نتوقعها من مصادر الطاقة الموسمية، يتميز SGX-500 بنمطية كاملة وضمان مثير للإعجاب لمدة 10 سنوات.

يأتي هذا الطراز المحدد بسعة 500 واط، لكن لدى Seasonic أيضًا خيار 650 واط لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء كمبيوتر ألعاب SFF أكثر قوة. يأتي مزود الطاقة Focus SGX هذا مزودًا بشهادة 80+ ذهبية للكفاءة وحتى في ظل الحمل القوي، سيبقى هذا أقل من 40 درجة. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب في وحدة تزويد الطاقة المدمجة هذه هو قدرتها على الأداء العالي بينما تنتج في نفس الوقت مستويات ضوضاء منخفضة تم تصنيفها على أنها LAMBDA-S++ على Cybenetics.

الكابلات التي تأتي مع Seasonic Focus SGX-500 قصيرة ولكن هذه ممارسة شائعة لإمدادات الطاقة SFX وSFX-L. يأتي هذا مزودًا بموصل EPS وكل شيء آخر ستحتاج إليه ولكن كان من الجيد لشركة Seasonic توفير كابل SATA إضافي. أنت تحصل على وحدة PSU مدمجة وموثوقة للغاية ويجب أن تدعم نظامك الصغير بلا نهاية. عندما يتعلق الأمر بإمدادات الطاقة، غالبًا ما تكون Seasonic علامة تجارية موصى بها، وسيكون هذا الخيار المعياري بالكامل هو الخيار الأمثل.

أفضل PSU من حيث التكلفة

EVGA 600 GD

أفضل PSU للألعاب في عام 2023
Wattage
600W
Efficiency
80+ Gold
Modularity
non-modular

خيار ميزانيتنا هو EVGA 600 GD، مما يوفر كفاءة ذهبية بقدرة 600 واط. على الرغم من أنك تخسر أي نوع من الوحدات النمطية، إلا أنك تقصر خيارات المكونات على الكابلات المتوفرة. على الرغم من أنه مع تصنيف 600 واط، إلا أنه يقتصر بالفعل على المقدار الذي يمكنك إضافته.

لا تزال علامة تجارية ونموذجًا حسن السمعة يوفر لك مصدرًا جيدًا للطاقة لجهازك. مع كابل ATX قياسي، وواحد EPS، و2 PCIe، و6 SATA، وثلاثة أجهزة طرفية، وموصل مرن واحد، لا يزال يوفر الأساسيات لجهازك المبتدئ.


أشياء للإعتبار

قد يكون العثور على  أفضل وحدة تزويد طاقة للألعاب  أمرًا مؤلمًا بعض الشيء في بعض الأحيان، فهناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها مما قد يسبب بعض الصداع. ما القوة الكهربائية التي يجب أن تذهب إليها؟ ما الحل مع الكفاءة؟ أوه، ونحن لم نناقش حتى نمطية! لا تقلق، فسيقوم هذا القسم بتحليل الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها بطريقة سهلة الفهم، مما يضمن حصولك على أفضل منتج لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. لنلقي نظرة.

المصداقية

الجودة مهمة للغاية، بغض النظر عن الميزانية أو احتياجات المستهلك. وذلك لأن الغرض الأساسي من وحدة PSU هو تزويد مكوناتك باهظة الثمن بالطاقة الثمينة. يمكن أن تتميز مصادر الطاقة ذات الجودة الرديئة بالكفاءة الضعيفة وتنتج ضوضاء مفرطة بسبب أي شيء بدءًا من اهتزاز الملفات وحتى المروحة سيئة البناء. يمكن أيضًا تصنيع مصادر طاقة أرخص بغطاء معدني أرق، مما يسمح بإرسال الاهتزازات العابرة إلى  حافظة الكمبيوتر . ابحث دائمًا عن مصادر طاقة موثوقة ومُصممة جيدًا، مع ضمانات كبيرة!

مع أخذ هذا في الاعتبار، فإن الاختيارات الواردة في هذه المقالة تمثل جميعها الشركات المصنعة الجديرة بالثقة في عالم PSU التي تقدم منتجات عالية الجودة، وكفاءة في استهلاك الطاقة، وضمانات لائقة.

PSU السلبي مقابل شبه السلبي

تعتبر مصادر الطاقة بشكل عام فعالة للغاية هذه الأيام، ولكنها ليست مثالية ويمكن أن تنتج بعض الحرارة. يتم تبريد وحدة PSU السلبية (المعروفة أيضًا باسم وحدة PSU بدون مروحة) باستخدام مبددات حرارة ضخمة وكفاءة رائعة. مع عدم وجود أجزاء متحركة، تمنحك وحدة PSU بدون مروحة تشغيلًا صامتًا حقيقيًا ويجب أخذها في الاعتبار بالنسبة للإصدارات منخفضة الطاقة.

تستخدم مصادر الطاقة شبه السلبية (أو وحدات PSU الهجينة كما هي معروفة عمومًا) ملفات تعريف المروحة / وضع المروحة الصفرية للعمل فقط عند الحاجة. وهذا يعني أن مروحة PSU ستعمل في وضع الخمول حتى يتم الوصول إلى نسبة معينة من الحمل، وعند هذه النقطة تبدأ المروحة في الدوران. تختلف النسبة عبر الطرز المختلفة ولكن في كثير من الحالات، ستظل وحدة PSU صامتة حتى تصل إلى حوالي 40% من الحمل.

تصنيف الكفاءة

يحدد تصنيف الكفاءة مدى فعالية وحدة PSU الخاصة بك في إدارة الطاقة. كلما زادت الكفاءة، قل استهلاك الطاقة وقلت الحرارة الزائدة المتولدة.

القوة الكهربائية

من الجيد دائمًا حساب القوة الكهربائية الإجمالية لجهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب الذي ستقوم ببنائه. ومع ذلك، ما يجده الكثير من الناس هو أن احتياجات وحدة الطاقة الكهربائية (PSU) لنظامهم أقل مما يعتقدون. قم بتشغيل هذه الأداة قبل إجراء عملية الشراء!

وحدات PSU

تؤثر النمطية في المقام الأول على عملية البناء وتدفق الهواء. باختصار، ليس لذلك أي تأثير على تجربة ألعاب الكمبيوتر لديك عندما لا تعبث بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تعد الأنظمة المعيارية شبه والكاملة أكثر ملاءمة بشكل ملحوظ. كما ذكرنا سابقًا، فهو يعمل أيضًا على تحسين تدفق الهواء وهذا يرجع إلى عدم وجود العديد من الكابلات التي لا تستخدمها لسد المساحة الفارغة داخل العلبة. نوصي بشدة باختيار وحدة PSU شبه أو كاملة الوحدات بغض النظر عن ميزانيتك.

الأسئلة الشائعة حول PSU للألعاب

ما هو أفضل PSU للألعاب؟

للحصول على أفضل وحدة PSU، اخترنا Corsair RM750x. وهو خيار قوي ورائع للعرض. بفضل الكفاءة الجيدة وتصنيف الطاقة، فهو خيار شائع ولسبب وجيه. بينما لمزيد من الكفاءة، يعد Seasonic Prime خيارًا جيدًا. قد يعيقك ذلك في البداية، لكنه يمكن أن ينقذك على المدى الطويل. على الرغم من خيارات الميزانية، يعد Thermaltake Smart Pro دائمًا بديلاً جيدًا.

ما هو مصدر الطاقة الأكثر موثوقية؟

هناك الكثير من وحدات PSU الموثوقة للاختيار من بينها، طالما أنها من بائع حسن السمعة وليست الخيار الأرخص من Alibaba الذي قد ينفجر. ولكن على وجه الخصوص، فإن بعض الشركات المصنعة لإمدادات الطاقة الأكثر تفضيلاً هي Corsair وEVGA وSeasonic.

كلمة أخيرة

لا يجب أن يكون العثور على أفضل وحدة PSU للألعاب أمرًا سهلاً، في الواقع، بمجرد أن تعرف ما تبحث عنه، فإن وحدة PSU تعد مكونًا سهلاً إلى حد ما لتوفير بعض المال. عند الشراء، تذكر أنه بالنسبة للأنظمة ذات النطاق المنخفض إلى المتوسط، يمكنك تحديد أي وحدة PSU من قائمة التوصيات الخاصة بنا واللعب بمحتوى. بالنسبة للبنيات المتطورة، تأكد من اختيار واحد يتمتع بقدرة كهربائية كافية وموصلات لدعم  وحدة المعالجة المركزية (CPU)  ووحدة  معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى