دليل مستخدم SSD

أفضل SSD للألعاب في عام 2023

نظرًا لأنك تتطلع إلى تحسين سرعة التخزين لديك ، فإن إحدى الطرق الرئيسية للقيام بذلك هي تضمين SSD. لذا فإن النظر إلى أفضل محرك أقراص ذي حالة صلبة للألعاب في عام 2023 هو السبيل للذهاب. سيؤدي استخدام أحدها بالتأكيد إلى تسريع سرعات التحميل خاصةً عندما يتعلق الأمر بالترقية عبر قرص دوار على القرص الصلب.

يمكن لمحركات أقراص الحالة الثابتة ، التي لا يجب الخلط بينها وبين بعض  أفضل محركات أقراص الحالة الصلبة الخارجية ، أن تزيد من سعة التخزين لديك ، ولكنها تقلل بشكل كبير من أوقات التحميل وتشغيل البرامج عندما يتعلق الأمر بالألعاب. وفي الآونة الأخيرة ، اكتسبوا المزيد من الشعبية حيث يوجد الآن بعض  محركات الأقراص الصلبة الممتازة لـ PS5  والتي تعمل بشكل مشابه لحل SSD لـ Xbox Series X (بطاقة توسيع Seagate). لذلك إذا كنت تبحث عن تحسين التخزين لديك والاستفادة إلى أقصى حد من جهاز الكمبيوتر أو وحدة التحكم – فأنت في المكان الصحيح. دعنا نتعمق ونلقي نظرة على ما نعتقد أنه بعض من أفضل محركات أقراص الحالة الصلبة للألعاب الموجودة اليوم.

أفضل SSD للألعاب في عام 2023: التقييمات

Samsung 970 EVO Plus 500GB

أفضل SSD للألعاب في عام 2023
Read/Write
3,500 / 3,300 MB/s
Capacity
500GB
Interface
NVMe 1.3

تم إصدار Samsungs 970 EVO plus في وقت سابق من هذا العام ومن المحتمل أن يمثل آخر إصدار من PCIe 3.0 قبل أن ننتقل إلى PCIe 4.0 عالي الأداء والذي سيتزامن مع إصدار الجيل الثالث من رقائق Ryzen من AMD ، المقرر إصداره في وقت لاحق من هذا الصيف. تم طرح 970 Evo Plus الجديدة على الأرفف بنصف سعر إصدار 970 EVO الذي وصل قبل أقل من عام بقليل مما يجعل SSD ذا قيمة جيدة للغاية مقابل المال. يمكنك أن تشكر الانخفاض الكبير في أسعار الذاكرة على هذا.

إذن ما لدينا هنا هو SSD فعال للغاية والذي ، من وجهة نظر المستهلك ، أقوى بكثير من غالبية محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة في النطاق السعري. لهذا السبب ، منحنا Evo Plus تاج أفضل أداء NVME لعام 2019 ومن الصعب المجادلة ضده. إذا كان لديك مساحة في ميزانيتك ، فنحن نوصي بالتأكيد بإنفاق المبلغ الإضافي على 860 EVO الموجود حاليًا في بنائنا البالغ 1000 دولار.

ثاني أفضل SSD للألعاب

WD Black SN750 NVMe PCIe

أفضل SSD للألعاب في عام 2023
Read/Write
Up to 3430/ 2900 MB/s
Capacity
1TB
Interface
NVME PCIe 3.0

تعمل Western Digital على سد الفجوة بسرعة بينها وبين مطوري SSD من الدرجة الأولى ، مما يمنح المستهلكين ، أكثر من ذلك ، للتفكير فيه في سوق اليوم. تأتي أحدث إضافاتهم على شكل SN750 ويأتي إلى الطاولة التي تتميز بسرعات مماثلة لتلك الموجودة في 970 Evo Plus. نُقل عن Western Digital قولها إن SN750 لديها أسرع واجهة NVME لها على الإطلاق مما يجعلها أسرع 6 مرات من أفضل SATA SSD التي توفر إحصائيات أداء مشابهة لتلك الخاصة بمجموعة 970 من Samsung. مبهر للغاية بالنظر إلى سعره.

يؤمن WD Black SN750 المركز الثاني لدينا للحصول على أفضل SSD للألعاب هذه المرة ، ومع ذلك ، إذا استمروا في تحقيق قفزات هائلة إلى الأمام ، فقد نراهم يتفوقون على Samsung يومًا ما قريبًا.

Sabrent 2TB Rocket

Sabrent 2TB Rocket

أفضل SSD للألعاب في عام 2023
Read/Write
5000 / 4400MB/s
Capacity
2TB
Interface
NVMe M.2 PCIe Gen4 x4 Interface

من الناحية النظرية ، يعد Sabrent Rocket 4.0 واحدًا من أفضل محركات أقراص SSD M.2 التي استخدمناها على الإطلاق ، ويعد هذا الإصدار 2 تيرابايت خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى إنهاء تصميمهم المتطور مع بعض التخزين المتميز. هذا الشيء سريع وفعال وسعره جيد بالفعل عند مقارنة مواصفاته بالمنافسة.

السبب الوحيد وراء عدم وجود هذا في الجزء العلوي يرجع إلى السعر الكبير نوعًا ما ولكن لجميع المقاصد والأغراض ، فهو الدرج العلوي من حيث الجودة والسرعة. يتوفر Gen4 PCIe M.2 بسعة 500 جيجابايت و 1 تيرابايت و 2 تيرابايت ، ويتميز بسرعات قراءة وكتابة تبلغ 5000 ميجابايت / ثانية و 4400 ميجابايت / ثانية على التوالي. الآن هذا سريع. في النهاية ، حتى يصل التكرار التالي لهذه الأجهزة إلى الرفوف ويضاعف سرعات Gen3 ، قد يرغب المستهلكون في كبح الاستثمار ولكن اطمئن ، فهذه مجموعة عالية الجودة.

Adata SX8200 NAND NVMe M.2

Adata SX8200 NAND NVMe M.2

أفضل SSD للألعاب في عام 2023
Read/Write
3200/1700MB/s
Capacity
1TB
Interface
PCIe 3.0

لا تكون Adata عادةً الأولى في قائمتنا عند التوصية بأي شيء جيدًا ، ولكن بعد إجراء بحث واختبار مكثف ، فوجئنا بشدة بما تمكنت Adata من إنتاجه باستخدام SX8200 M.2 SSD.

أولاً وقبل كل شيء ، Adata ليست أكثر العلامات التجارية الموثوقة ، ومع ذلك ، فهي تنمو داخل المجتمع وبدأت في تزويد المستهلكين بخيارات قوية للأجهزة. لذا ، لنتحدث عن الأداء. يقع SX8200 حاليًا في النسبة المئوية 99 للأداء ، وهو أقل بقليل من 970 EVO plus في هذا الصدد ولكنه يأتي على الرفوف بجزء بسيط من السعر مما يجعله ذو قيمة لا تصدق مقابل المال. لم نكتشف بعد كيف يتعامل SSD مع نفسه بمرور الوقت ولكن هناك شيء واحد مؤكد. إذا تمكنت من الخروج لمدة عام من هذا المنتج ، فستحصل على صفقة جادة.

Intel 660p NVME M.2 1TB

Intel 660p NVME M.2 1TB

أفضل SSD للألعاب في عام 2023
Read/Write
1800/1800MBs
Capacity
1TB
Interface
NVME M.2

تحصل Intel 660p على حل SSD ذو الميزانية الأعلى 1 تيرابايت لدينا ولسبب وجيه ، إنها قيمة مذهلة حقًا مقابل المال. لقد صممت إنتل محرك أقراص الحالة الصلبة هذا لاستهداف المستهلكين ذوي الميزانية المحدودة على وجه التحديد ولماذا لا !؟ إنها فكرة رائعة وسيستفيد منها الكثيرون. بقدر ما يصل إلى 1 تيرابايت SSD ، لا يمكنك ببساطة الاقتراب من ذلك لمعايير السعر / الأداء. ناهيك عن راحة البال التي تحصل عليها عند شراء منتجات Intel.

يبلغ حجم العديد من محركات الأقراص في هذه القائمة 500 جيجابايت أو أقل نظرًا لتكلفة محركات أقراص الحالة الثابتة هذه الأيام ، ومع ذلك ، فإن اختيارنا للميزانية يأتي بسعة تخزين ضخمة تبلغ 1 تيرابايت. هذا يعني أنه ليس لديك مساحة كافية لاستيعاب نظام التشغيل وعناوين الألعاب الأساسية فحسب ، بل ستتمكن أيضًا من تخزين مكتبة الوسائط الإضافية الخاصة بك هنا أيضًا. لا حاجة لسعة HDD إضافية. محرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) رائع ورخيص حقًا يحتوي على جميع الميزات والتقنيات التي تتوقعها ولكن بسعر معقول جدًا.

Crucial MX500 500GB

Crucial MX500 500GB

أفضل SSD للألعاب في عام 2023

Read/Write
560/ 510MB/s
Capacity
500GB
Interface
SATA 2.5
Dimensions
4.06 x 0.28 x 2.76 inches

في حال نسيت ، هناك SATA SSD ، للأسف ، ومع ذلك ، هناك ميزة واحدة فقط في قائمتنا الأفضل ، وهذا يرجع تمامًا إلى محركات أقراص NVME PCIe SSD التي أصبحت في متناول الجميع. يعد الاختلاف في السرعة بين 2 أسيًا جدًا حيث تتميز NVME بأكثر من 6 أضعاف سرعة محرك أقراص SATA SSD. ومع ذلك ، لا يزال هناك سوق لـ SATA SSD وهذا السوق هو في الغالب أشخاص بميزانية محدودة.

يعد Crucial MX500 أبطأ بكثير من أي شيء آخر في القائمة ، ولكنه أرخص بكثير في نفس الوقت. نوصي دائمًا بالذهاب إلى SSD من نوع NVME ، ولكن إذا كنت لا تستطيع تحمل التكلفة تمامًا ، فإن 500 جيجابايت من SATA هي مكان رائع للبدء. فقط كن على علم ، إذا كان لديك هذا فقط كقرص صلب أساسي ونسخ احتياطي ، فضع في اعتبارك أنه سيمتلئ بسرعة … خاصة مع الألعاب ووسائط 4K التي تتطلب مساحة أكبر بكثير.

كيف نختار

تم اختيار جميع محركات أقراص الحالة الثابتة (SSD) الموجودة في هذه القائمة يدويًا لسبب ما. أولاً وقبل كل شيء ، أجرينا بحثًا لاكتشاف محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة التي يفضلها اللاعبون أثناء محاولتهم تحقيق التوازن بين أولئك الذين لديهم أعلى التقييمات مقابل أولئك الذين لديهم علامات سعر أقل.

تم أخذ المراجعات من مختلف الشركات المصنعة في الاعتبار ، وكذلك المراجعات من الآخرين في صناعة ألعاب الكمبيوتر. بعد ذلك ، نضع أيدينا على أكبر عدد ممكن من توصياتنا حتى نتمكن من رؤية جودة البناء عن قرب واختبار كيفية أدائها.

كيف نختبر

من  بطاقات الرسومات  إلى محركات أقراص الحالة الصلبة ، نود أن نتعامل مع جميع الأجهزة التي نوصي بها. يعد اختبار المنتجات جزءًا كبيرًا من عملية الاختيار الشاملة لدينا وهي طريقة يمكننا من خلالها التأكد من أن خيارًا معينًا هو الأفضل للوظيفة. يجب أن تجتاز المنتجات اختباراتنا التي هي إلى حد كبير الكثير من الألعاب ، مع بعض الأشياء المملة الأخرى ولكن معظم التوصيات ، إن لم تكن جميعها ، ستخضع لعملية اختبار صارمة.

باستخدام SSD ، خاصة تلك التي ندرجها على أنها الأفضل للألعاب ، نحتاج إلى تقييم جودة البناء والأداء وأخيراً القيمة. تمكننا هذه العملية من تزويدك بمعلومات دقيقة عن مدى جودة أداء محركات أقراص الحالة الصلبة الفردية ، وفي النهاية ، ما إذا كانت تستحق أموالك التي حصلت عليها بشق الأنفس.

سعة التخزين

نظرًا لسرعاتها العالية وأساليب تصنيعها الأكثر تكلفة ، تعد محركات أقراص الحالة الثابتة أكثر تكلفة لكل جيجابايت من محركات الأقراص الثابتة. لهذا السبب ، يفضل معظم المتحمسين الحصول على SSD في نظامهم  جنبًا إلى جنب مع  محرك الأقراص الثابتة ، لذا فهم لا يخسرون الأداء أو مساحة التخزين. عند اختيار SSD الخاص بك ، سترغب في معرفة المقدار الذي تنوي استخدامه بالفعل. إذا كان لديك بالفعل محرك أقراص ثابتة لاستخدامه بجانبه ، فاستخدم محرك الأقراص الثابتة لتخزين معظم الوسائط والألعاب الخاصة بك.

يجب تخزين نظام التشغيل والألعاب الأكثر لعبًا على محرك أقراص الحالة الصلبة. تأتي الألعاب الحديثة في أي مكان من 10-50 جيجابايت ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند مقارنة محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة التي قدمناها. إذا كنت لن تكمّل SSD الخاص بك بمحرك أقراص صلبة ، فستحتاج إلى إنفاق المزيد على مساحة التخزين الخاصة بك للتعويض. يجب أن تعتاد أيضًا على إدارة مساحة التخزين الحالية بعناية أكبر.

واجهه المستخدم

هناك ثلاث واجهات رئيسية لمحركات أقراص الحالة الصلبة: SATA 3 و M.2 و PCI-E.

SATA 3 هي واجهة مشتركة بين محركات الأقراص الثابتة القياسية ولديها سرعات محدودة عند مقارنتها بـ M.2 أو PCIe. ومع ذلك ، حتى مع عقوبة السرعة SATA ، فإن SSDS تتجاوز قدرات سرعة محرك الأقراص الثابتة.

M.2 هي واجهة وعامل شكل ، مصممة لمحركات أقراص الحالة الصلبة الصغيرة وفتحات صغيرة لتوصيلها. يمكن لهذه الفتحات تشغيل إشارة SATA أو PCIe للحصول على نفس الأداء أو أداء أفضل ، كل ذلك مع توفير مساحة كبيرة للتثبيت.

يتم تثبيت PCI-E SSD بنفس طريقة تركيب وحدة معالجة الرسومات على سطح المكتب: في فتحة PCI-E. تتميز محركات أقراص PCI-E SSD بأداء من الطراز العالمي وغالبًا ما تستخدم في بيئات المؤسسات ، وذلك بفضل عرض النطاق الترددي للذاكرة والسرعة التي توفرها فتحة PCI-E على البدائل.

واجهه المستخدمSATA 3M.2PCIe
سرعة6 جيجا بايت / ثانية7.8 (PCIe 4 x4) /15.75 (PCIe 5 x4) جيجابايت / ثانية7.8 (PCIe 4 x4) /15.75 (PCIe 5 x4) جيجابايت / ثانية

لماذا تشتري SSD للألعاب؟

وبغض النظر عن التقرير الموجز ، قد يتساءل البعض منكم عن سبب استخدام SSD للألعاب ، أو ما هي مزايا الأداء التي يقدمها بالفعل. سننتقل إلى ذلك الآن. إذا كنت تشتري SSD وتتوقع أن يعزز FPS داخل اللعبة ، فلن يفعل ذلك. ما لم تواجه اللعبة مشكلات في تحميل الأصول أثناء اللعب والتي تضر بمعدلات الإطارات في الثانية ، فلن يشهد أداؤك دفعة من الاستثمار في محرك أقراص ذي حالة صلبة.

حيث سيحدث SSD فرقًا على واجهة الألعاب في أوقات التحميل. ستنخفض أوقات التحميل ، وخاصة شاشات التحميل بين الخرائط ، بشكل كبير على SSD مقابل أي محرك أقراص ثابت. ستعمل محركات أقراص الحالة الثابتة أيضًا على تحسين تجربتك خارج الألعاب. سيصبح نقل الألعاب الكبيرة أو الملفات الكبيرة أسرع بكثير على محرك أقراص الحالة الصلبة مقارنةً بمحرك الأقراص الثابتة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتثبيت نظام التشغيل والبرامج الخاصة بك على SSD الخاص بك ، فسيتم تشغيل كل شيء بشكل أسرع. حتى في الأنظمة ذات وحدات المعالجة المركزية الضعيفة ، فإن محرك الأقراص هو العقبة الرئيسية وراء أوقات تمهيد نظام التشغيل وأوقات تشغيل البرنامج. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يشترون أقراص SSD لإحياء أجهزة الكمبيوتر القديمة. إنها واحدة من أفضل ترقيات تجربة المستخدم التي يمكن للمستخدم شراؤها لنظامه.

تأتي محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ، ككل ، مع جانب سلبي واحد: السعر لكل جيجابايت. لهذا السبب ، يكمل الناس بشكل عام قرص SSD بمحرك  أقراص صلبة أكبر وأرخص .

كلمة أخيرة

يوجد لدينا أفضل محركات أقراص الحالة الصلبة للألعاب كلها في مكان واحد. الآن ، قد يبدو هذا ثقيلًا بعض الشيء M.2 لكنها الأسرع ولا تتطلب أكثر من توصيلها ، دون الحاجة إلى إدارة الكابلات. لا يزال هناك الكثير من الاستخدام لمحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة 2.5 ″ لكنها تخسر في جميع المجالات. أخيرًا ، هذا يقودنا إلى النهاية ، سيكون محرك SSD المفضل لدينا هو Samsung 970 EVO Plus 500GB ، وذلك بفضل سعره العادل وأدائه الرائع.

في الحقيقة ، لن ينتج عن محرك SATA SSD عبر PCI-E SSD الكثير من الاختلاف في الألعاب. ومع ذلك ، فإن ما ستراه هو تحسينات هائلة في الاستخدام العام للنظام. لا يمكننا التوصية بـ SSD بما فيه الكفاية ، فهو حقًا أحد أعظم تحسينات النظام التي يمكنك شراؤها.

الأسئلة الشائعة

ما هي ماركة SSD الأفضل؟

هناك الكثير من ماركات SSD للاختيار من بينها. ومع ذلك ، يبرز المرء كمفضل لدى المعجبين والخيار الأفضل هو Samsung. تعد مجموعة Evo من NVMe اختيارًا رائعًا لمجموعة الخيارات.

ما هي الأنواع الثلاثة لمحركات أقراص الحالة الثابتة SSD؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من محركات أقراص الحالة الثابتة التي يجب مراعاتها. أحدها هو SATA SSD الذي يتصل باللوحة الأم بكابل SATA ويتم تثبيته في مكان آخر في الكمبيوتر. بينما يتم تثبيت الجهازين الآخرين على اللوحة الأم مباشرة ، وهما NVMe و SATA M.2s. على الرغم من اتصال كلاهما بحامل M.2 ، إلا أنهما لا يتمتعان بنفس السرعة. نظرًا لأن SATA سيظل يستخدم وحدة التحكم الأقدم والأبطأ مثل SATA SSD. لذلك سوف تتفوق NVMe من حيث السرعة ولكن بسعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى