دليل مستخدم الأنترنت

كيفية استخدام ChatGPT لكتابة مقال

خلقت القدرات المتقدمة لـ ChatGPT طلبًا كبيرًا ، حيث جمعت أداة الذكاء الاصطناعي أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون شهرين من إطلاقها. كانت إحدى أكبر الميزات البارزة هي قدرته على تأليف جميع أنواع النصوص في غضون ثوانٍ ، بما في ذلك الأغاني والقصائد وقصص ما قبل النوم والمقالات. 

على عكس الرأي السائد ، يمكن لـ ChatGPT أن تفعل أكثر بكثير من مجرد كتابة مقال لك (والذي يعتبر سرقة أدبية). ما هو أكثر فائدة هو كيف يمكن أن يساعد في توجيه عملية الكتابة الخاصة بك. نعرض لك كيفية استخدام ChatGPT للقيام بكل من الكتابة والمساعدة ، بالإضافة إلى بعض النصائح الكتابية المفيدة الأخرى أدناه. 

كيف يمكن أن يساعدك ChatGPT في كتابة مقال

إذا كنت تبحث عن طرق لاستخدام ChatGPT لدعم كتابتك ، فإليك خمس طرق مختلفة لاستكشافها.  كما أنه لا يستحق أي شيء قبل أن تبدأ أنه إذا كان لديك وصول إلى Bing Chat ، أو حتى Google Bard ، فيمكنك استخدام نفس النصائح أدناه على روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. نظرًا لأن Bing Chat و Google Bard متصلان بالإنترنت ، فيمكنهما تضمين مصادر الأحداث الحالية وسياقها. 

أيضًا :  ChatGPT مقابل Bing Chat: أي روبوت محادثة AI يجب أن تستخدمه؟

في حالة الاختيار بين كل من روبوتات المحادثة هذه لكتابة مقال ، فإننا نوصي باستخدام Bing Chat. 

1. استخدم ChatGPT لتوليد أفكار مقالية

قبل أن تبدأ في كتابة مقال ، تحتاج إلى تجسيد الفكرة. عندما يقوم الأساتذة بتعيين المقالات ، فإنهم عمومًا يمنحون الطلاب موجهًا يمنحهم مساحة للتعبير عن الذات والتحليل. نتيجة لذلك ، يكون لدى الطلاب مهمة إيجاد الزاوية لمقاربة المقال بمفردهم. إذا كنت قد كتبت مقالًا مؤخرًا ، فأنت تعلم أن هذه الخطوة غالبًا ما تكون الجزء الأصعب – وهذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه ChatGPT. 

كل ما عليك فعله هو إدخال موضوع المهمة ، وتضمين أكبر قدر من التفاصيل كما تريد – مثل ما تفكر في تغطيته – ودع ChatGPT يقوم بالباقي. على سبيل المثال ، بناءً على طلب ورقي تلقيته في الكلية ، سألت:

هل يمكنك مساعدتي في الخروج بفكرة موضوع لهذه المهمة ، “ستكتب ورقة بحث أو دراسة حالة حول موضوع القيادة الذي تختاره.” أود أن تتضمن شبكة القيادة الإدارية لبليك وموتون وربما شخصية تاريخية. 

في غضون ثوانٍ ، أنتج روبوت المحادثة ردًا زودني بعنوان المقال ، وخيارات لشخصيات تاريخية يمكنني التركيز عليها في مقالتي ، ونظرة ثاقبة على المعلومات التي يمكنني تضمينها في ورقي البحثي ، مع أمثلة محددة لدراسة حالة يمكنني يستخدم. 

2. استخدم chatbot لإنشاء مخطط تفصيلي

بمجرد أن يكون لديك موضوع قوي ، فقد حان الوقت لبدء العصف الذهني لما تريد بالفعل تضمينه في المقالة. لتسهيل عملية الكتابة ، أقوم دائمًا بإنشاء مخطط تفصيلي ، بما في ذلك جميع النقاط المختلفة التي أريد التطرق إليها في مقالي. ومع ذلك ، فإن عملية كتابة الخطوط العريضة عادة ما تكون مملة.  مع ChatGPT ، كل ما عليك فعله هو أن تطلب منه أن يكتبه لك.  باستخدام الموضوع الذي ساعدني ChatGPT في إنشائه في الخطوة الأولى ، طلبت من الشات بوت كتابة مخطط تفصيلي لي بالقول: 

هل يمكنك إنشاء مخطط تفصيلي لورقة بحثية ، “فحص أسلوب القيادة لدى ونستون تشرشل من خلال شبكة القيادة الإدارية لبليك وموتون”

بعد بضع ثوانٍ ، أخرج روبوت المحادثة مخططًا شاملاً مقسمًا إلى سبعة أقسام مختلفة ، مع ثلاث نقاط مختلفة تحت كل قسم. 

أيضًا: أفضل مولدات فنون الذكاء الاصطناعي التي يمكنك تجربتها 

هذا المخطط التفصيلي شامل ويمكن تلخيصه لمقال أقصر أو تفصيله في ورقة أطول. إذا كنت لا تحب شيئًا ما أو تريد تعديله بشكل أكبر ، فيمكنك القيام بذلك إما يدويًا أو بمزيد من الإرشادات إلى ChatGPT. 

3. استخدم ChatGPT للعثور على المصادر

الآن بعد أن عرفت بالضبط ما تريد كتابته ، حان الوقت للعثور على مصادر موثوقة للحصول على معلوماتك منها. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ ، كما هو الحال مع جميع الخطوات السابقة ، يمكنك فقط أن تطلب ChatGPT.  كل ما عليك فعله هو أن تطلب منه العثور على مصادر لموضوع مقالتك. على سبيل المثال ، سألته ما يلي: 

هل يمكنك مساعدتي في العثور على مصادر بحثية ، “فحص أسلوب القيادة لدى ونستون تشرشل من خلال شبكة القيادة الإدارية لبليك وموتون.”

ينتج روبوت الدردشة سبعة مصادر ، مع نقطة لكل منها توضح ماهية المصدر ولماذا يمكن أن يكون مفيدًا.  التحذير الوحيد الذي تريد أن تكون على دراية به عند استخدام ChatGPT للمصادر هو أنه لا يمكنه الوصول إلى المعلومات بعد عام 2021 ، لذلك لن يكون قادرًا على اقتراح أحدث المصادر. ومع ذلك ، فهي البداية.  

4. استخدم ChatGPT لكتابة نموذج مقال

من الجدير بالذكر أنه إذا أخذت النص مباشرة من chatbot وقمت بإرساله ، يمكن اعتبار عملك شكلاً من أشكال الانتحال ، لأنه ليس عملك الأصلي. كما هو الحال مع أي معلومات مأخوذة من مصدر آخر ، يجب تحديد النص الذي تم إنشاؤه بواسطة أي ذكاء اصطناعي بوضوح والاعتماد عليه في عملك.

في معظم المؤسسات التعليمية ، تكون عقوبات الانتحال شديدة ، وتتراوح من الرسوب إلى الطرد من المدرسة. إذا كنت تريد أن يقوم ChatGPT بإنشاء عينة من النص ، فضع الموضوع والطول المرغوب فيه ، وراقب ما يولده. على سبيل المثال ، أقوم بإدخال النص التالي: 

هل يمكنك كتابة مقال من خمس فقرات حول موضوع “فحص أسلوب القيادة لدى ونستون تشرشل من خلال شبكة القيادة الإدارية لبليك وموتون.”

في غضون ثوانٍ ، يخرج روبوت الدردشة ما طلبته بالضبط: مقالة متماسكة من خمس فقرات حول الموضوع والتي يمكن أن تساعدك على إرشادك في كتاباتك الخاصة. 

أيضًا:  ما هو GPT-4؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

في هذه المرحلة ، يجدر بنا أن نتذكر كيف تعمل أدوات مثل ChatGPT : إنهم يضعون الكلمات معًا في شكل يعتقدون أنه صالح إحصائيًا لكنهم لا يعرفون ما إذا كان ما يقولونه صحيحًا أم دقيقًا. هذا يعني أنك قد تجد حقائق أو تفاصيل مخترعة أو شذوذًا آخر. لن يكون قادرًا على إنشاء عمل أصلي لأنه ببساطة يجمع كل شيء قد استوعبه بالفعل. قد يكون نقطة انطلاق مفيدة لعملك ، لكن لا تتوقع أن يكون ملهمًا أو دقيقًا.

5. استخدم ChatGPT للمشاركة في تحرير مقالتك

بمجرد كتابة مقالتك الخاصة ، يمكنك استخدام إمكانيات الكتابة المتقدمة لـ ChatGPT لتحريرها نيابة عنك.  يمكنك ببساطة إخبار الشات بوت بما تريده على وجه التحديد تعديله. على سبيل المثال ، طلبت منه تعديل بنية المقالة وقواعدها ، لكن كان من الممكن أن تتضمن الخيارات الأخرى التدفق والنبرة وغير ذلك. 

بمجرد أن تطلب منه تعديل مقالتك ، سيطالبك بلصق النص الخاص بك في chatbot. بمجرد القيام بذلك ، ستخرج مقالتك بالتصحيحات التي تم إجراؤها. قد تكون هذه الأداة الأكثر فائدة لأنها يمكن أن تعدل مقالتك بشكل أكثر شمولاً من أداة التدقيق اللغوي الأساسية ، بما يتجاوز التدقيق الإملائي.  يمكنك أيضًا التحرير بالاشتراك مع chatbot ، واطلب منه إلقاء نظرة على فقرة أو جملة معينة واطلب منه إعادة كتابتها أو إصلاحها من أجل الوضوح. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى