دليل مستخدم الأنترنت

كيفية استخدام DALL-E 2 لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي

مع DALL-E 2 من OpenAI ، يمكن للفن تقليد أي شيء تقريبًا. تتيح منصة تحويل النص إلى فن الرائجة للمستخدمين إنشاء الصور ، ولكن بكلماتهم بدلاً من المستلزمات الفنية. 

يبدو المفهوم بسيطًا جدًا (ومستقبليًا) ليكون صحيحًا: اكتب فكرتك في شريط البحث وفويلا! ولكن للحصول على أفضل النتائج ، ستحتاج إلى اتباع هذه النصائح والحيل للحصول على أكثر تمثيلات واقعية ودقة لعمليات البحث التي تريدها. 


قبل أن تبدأ مع DALL-E 2 ، هناك ثلاث قواعد للتدبير المنزلي يجب أن تعرفها: 

  1. نظرًا لأنك تنشئ فكرة لعملك الفني تقنيًا ، فأنت ، بشكل افتراضي ، الفنان المعتمد للمنتج الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. إذا اخترت تنزيل الصورة ، فسيكون هناك DALL-E 2 ملون ، علامة مائية في الزاوية اليمنى السفلية. 
  2. هناك حدود لما يمكنك إنشاؤه باستخدام النظام الأساسي. على سبيل المثال ، تحظر سياسة محتوى DALL-E 2 المحتوى الضار أو المخادع أو السياسي. لتثبيط التزييف العميق ، تُحظر مصطلحات البحث للعديد من الشخصيات العامة – مثل تايلور سويفت ، على سبيل المثال. بينما لا ينتهك كل المشاهير سياسة المحتوى ، غالبًا ما يتم تشويه وجوههم من أجل السلامة. 
  3. أرصدة DALL-E 2: يتم منح المستخدمين الذين سجلوا باستخدام بريدهم الإلكتروني وأنشأوا حسابًا قبل 6 أبريل 2023 15 رصيدًا مجانيًا تنتهي صلاحيتها وتجدد بعد كل شهر. على سبيل المثال ، قمت بالتسجيل في 25 سبتمبر 2022 ، لذلك أحصل على 15 “ائتمانًا” مجانيًا ، حتى 25 من كل شهر ، والتي يتم تجديدها تلقائيًا بعد ذلك. لاحظ ، مع ذلك ، أن الاعتمادات المجانية لا يتم ترحيلها ، لذلك لا يمكنني صرف 60 نقطة معتمدة حتى لو لم أقوم بإنشاء أعمال فنية لمدة ثلاثة أشهر. لسوء الحظ ، لا يحصل المستخدمون الجدد الذين يقومون بإنشاء حساب للتو على نفس مزايا الائتمان المجانية ويجب عليهم شراء ما لا يقل عن 115 ائتمانًا مقابل 15 دولارًا. للحصول على طلب ائتمان DALL-E واحد ، يمكن للمستخدمين زيارة labs.openai.com ، والتي تتم محاسبتها بشكل منفصل عن DALL-E API.
  4.  لا يتم صرف الرصيد إلا بعد إدخال جيل وإكماله ، لذلك لن يتم خصم عمليات البحث التي تنتهك سياسة المحتوى ، وبالتالي لا يتم إنشاؤها في نهاية المطاف من الاعتمادات المجانية. يمكنك التحقق من عدد الاعتمادات المتبقية لديك كل شهر من خلال النقر على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العلوية لواجهة البحث ، وهناك أيضًا خيار لشراء المزيد ، بدءًا من 15 دولارًا مقابل 115 نقطة . 

كيفية استخدام DALL-E 2 لإنشاء فن مخصص

1. قم بإنشاء حساب على موقع OpenAI’s DALL-E 2

قبل البدء في إنشاء الصور ، قم بزيارة  موقع ويب DALL-E 2  وانقر فوق الزر “جرب DALL-E”. سيطالبك الموقع بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول. يمكنك القيام بذلك إما على متصفح الجوال أو متصفح الويب. 

2. ابدأ في الإنشاء

بمجرد تسجيل الدخول ، تكون جاهزًا لبدء الإنشاء. في الجزء العلوي من صفحة الويب يوجد شريط البحث. ستجد أيضًا صورًا أخرى تم إنشاؤها بواسطة فنانين DALL-E 2 تحتها. إذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام ، فيمكنك تمرير الماوس فوق كل واحدة لمعرفة الكلمات التي استخدمها الفنانون لإنشاء الصورة. 

3. اكتب عبارة محددة في شريط البحث

بمجرد أن تكون مستعدًا لتجربة فكرتك الخاصة ، اكتب عبارة في شريط البحث. على سبيل المثال ، “لوحة حديثة لراعي بقر يستخدم السباغيتي وسط الفضاء الخارجي”. 

قد تعتقد أن الصياغة محددة بشكل غريب ، وهي كذلك. نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي يعتمد على كلماتك ، فقد وجدت أنه من الأفضل أن أكون محددًا قدر الإمكان عند وصف الصورة. يمكنك أيضًا تعيين  نمط فني  للصورة من خلال ذكرها في عبارة البحث. كن واضحًا أيضًا بشأن موضع موضوعك (مواضيعك) إذا كنت تريد شيئًا ما في المقدمة مقابل الخلفية. خلاف ذلك ، فإن DALL-E 2 سوف يملأ كل شيء من خلال تفسيره الخاص.

4. توليد وتعديل

حدد “إنشاء” عندما تكون راضيًا عن مصطلح البحث الخاص بك وسيقوم DALL-E 2 بإنتاج أربع صور مختلفة لك لمعاينتها. إذا لم تكن راضيًا عن الصور ، فحدد أي قاسم مشترك بين الأربعة وقم بتعديل عبارة البحث وفقًا لذلك.

على سبيل المثال ، قد ترغب في نقل موضوع إلى المقدمة أو الخلفية ، أو إعادة ترتيب المصطلحات في العبارة بحيث يأتي أحد الأشياء قبل الآخر.  إذا كنت راضيًا عن الإخراج ، فحدد الصورة التي تريد حفظها. 

5. احفظ وشارك

بمجرد قيامك بالتحديد ، ستظهر الصورة بالحجم الكامل. من هنا ، يمكنك حفظ الصورة في معرض DALL-E 2 الخاص بك عن طريق تحديد زر الحفظ في الزاوية اليمنى العليا. يمكنك إما الحفظ في مجموعة “المفضلة” الخاصة بك ، والتي ستظهر باستمرار في نافذة على يمين مساحة عمل DALL-E 2 ، أو في مجموعة محددة بدأت بها – نمط لوحة Pinterest. 

يوجد أيضًا خيار لتنزيل العمل الفني في الزاوية اليمنى العليا من الصورة. سيتم حفظ ما قمت بإنشائه على جهازك وستتمكن من إرساله إلى الأصدقاء والعائلة. أو يمكنك طباعة الصورة لعرضها.  

نصائح وحيل للحصول على أفضل نتائج DALL-E 2

يمكن أن يكون استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتوليد الفن أمرًا بديهيًا إلى حد ما ، ولكن بين وجود العديد من الاحتمالات والحاجة إلى توصيل أفكارك المجردة على وجه التحديد باستخدام روبوت ، إليك بعض النصائح التي قمت برعايتها والتي تجعل إنشاء فن غير تقليدي أسهل.


1. استمد إلهام الآخرين

إذا لم يكن الإلهام قد أصابك بعد أو كنت تشعر بالإرهاق ، فمرر مؤشر الماوس فوق الصورة أو المفهوم الذي يعجبك من معرض الصفحة الرئيسي وحدد “انقر للتجربة”.  من هناك ، سينشئ DALL-E 2 أشكالًا متشابهة يمكنك تخصيصها باستخدام الوصف (الوصف) النصي الخاص بك.

2. لا تتعثر ، تفاجأ

إذا كنت تفتقر إلى الإلهام ، دع البرنامج يكون مصدر إلهامك. فوق شريط البحث ، حدد الزر “مفاجأة لي”. من هناك ، ستظهر عبارة في شريط البحث. يمكنك إما الضغط على الزر مرة أخرى للحصول على نتيجة مختلفة ، أو تعديل العبارة بلمستك الشخصية ، أو الاحتفاظ بها كما هي وإنشاءها.

3. اشرح لـ DALL-E 2 وكأنه يبلغ من العمر خمس سنوات

بشكل أساسي ، كلما كان الأمر أكثر تحديدًا ، كان ذلك أفضل – الذكاء الاصطناعي ذكي ، لكنك أكثر ذكاءً. 

أسئلة يتكرر طرحها

ما هو DALL-E 2؟

تم إطلاق DALL-E 2 في الأصل في أوائل عام 2021 ، وهو نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ OpenAI الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء فن من الإدخال النصي. 

هل DALL-E 2 مجاني؟

في سبتمبر 2022 ، أغلقت DALL-E 2 رسميًا قائمة الانتظار وفتحت المنصة للجمهور. يبدأ المستخدمون بـ 50 رصيدًا مجانيًا لتحويل عمليات البحث إلى عمل فني تم إنشاؤه بالكامل و 15 رصيدًا مجانيًا كل شهر من ذلك الحين فصاعدًا. يتيح لك الموقع أيضًا شراء المزيد من الائتمانات .

هل يمكنني استخدام منتج DALL-E 2 الخاص بي للبضائع؟

نعم. يمكن القول إن أفضل شيء في DALL-E 2 هو أن المستخدمين لديهم الحقوق الكاملة لاستخدام إبداعاتهم الفريدة من نوعها والذكاء الاصطناعي وطباعتها وتسويقها تجاريًا. يوفر Craiyon ، وهو منشئ فني آخر للذكاء الاصطناعي ، للمستخدمين القدرة على طلب قمصان بتصاميمهم عليها من داخل المنصة. 

هل صنع الفن على DALL-E 2 أخلاقي؟

من الرائع حقًا أن تُنسب لك أعمالك الفنية و DALL-E 2 ، ولكن من المهم أن تدرك أن DALL-E 2 ، جنبًا إلى جنب مع مولدات فنون الذكاء الاصطناعي الأخرى ، يتم تدريبهما على مليارات القطع الفنية التي تم انتقاؤها من الإنترنت. هذه الصور لها ، وتنتمي ، إلى فنان أصلي. في حين أن هذا الفنان لا يقوم بإنشاء قطعة DALL-E الخاصة بك بشكل مباشر ، إلا أن فنك يحتوي على عناصر من الفن الأصلي دون أن يُنسب إلى الفنان. ما إذا كان الفن الناتج عن الذكاء الاصطناعي أخلاقيًا أم لا هو موضوع نقاش ساخن حاليًا.

هل DALL-E 2 هو نفسه منشئ صور Bing؟ 

ومن المثير للاهتمام ، أن Bing Image Creator يستخدم بالفعل إصدارًا أكثر تقدمًا من Open AI’s DALLE-2. تختلف الصور المقدمة في التفاصيل الفنية الدقيقة والاهتمام بالتفاصيل ، حيث ينتج Bing Image Creator صورة أكثر حيوية وتفصيلاً.

متى تنتهي صلاحية أرصدة DALL-E؟ 

تنتهي الأرصدة المجانية بعد كل شهر حتى يتم تجديدها في تاريخ التجديد. تنتهي صلاحية الاعتمادات المدفوعة بعد 12 شهرًا من الشراء. 

هل DALL-E مجاني؟

أي مستخدم قام بتسجيل بريده الإلكتروني وقام بإنشاء حساب OpenAI قبل السادس من أبريل 2023 ، يحصل على تخصيص 15 رصيدًا مجانيًا شهريًا يتم تجديده تلقائيًا ، ولكن لا يتم ترحيله. يحصل المستخدمون الجدد على توليد ائتماني مجاني واحد من خلال زيارة labs.openai.com ، ولكن بعد ذلك يتعين عليهم شراء ما لا يقل عن 115 رصيدًا مقابل 15 دولارًا. لمزيد من المولدات الفنية للذكاء الاصطناعي ، تحقق من قائمة بدائل DALL-E الممتعة لتجربتها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى