دليل مستخدم الأنترنت

ما هو ChatGPT ولماذا هو مهم؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته

ChatGPT هي أداة معالجة لغة طبيعية مدفوعة بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تتيح لك إجراء محادثات شبيهة بالبشر وأكثر من ذلك بكثير باستخدام روبوت المحادثة. يمكن لنموذج اللغة الإجابة على الأسئلة ومساعدتك في المهام ، مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والرمز.

الاستخدام  مفتوح حاليًا للجمهور مجانًا لأن ChatGPT في مرحلة البحث وجمع الملاحظات. تم إطلاق إصدار  اشتراك مدفوع يسمى ChatGPT Plus  في بداية شهر فبراير.

من قام بعمل ChatGPT؟

تم إنشاء ChatGPT بواسطة شركة OpenAI ، وهي شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي. أطلقت الشركة ChatGPT في 30 نوفمبر 2022.  OpenAI مسؤول أيضًا عن إنشاء DALL-E-2 ، وهو منشئ AI art الشهير ، و Whisper ، وهو نظام التعرف التلقائي على الكلام. 

ما حجم صفقة ChatGPT؟

إنها مشكلة كبيرة – فكر في الاضطراب على مستوى الإنترنت .  قال إيلون ماسك ، أحد مؤسسي OpenAI قبل مغادرته: “إن ChatGPT أمر مخيف. لسنا بعيدين عن الذكاء الاصطناعي القوي بشكل خطير”. قال سام التمان ، رئيس شركة OpenAI ،  على تويتر  إن ChatGPT كان لديها أكثر من مليون مستخدم في الأيام الخمسة الأولى بعد إطلاقها. 

وفقًا لتحليل أجراه البنك السويسري UBS ، يعد شات جي بي تي التطبيق الأسرع نموًا على الإطلاق . يقدر التحليل أن ChatGPT كان لديه 100 مليون مستخدم نشط في يناير ، بعد شهرين فقط من إطلاقه. للمقارنة ، استغرق الأمر تسعة أشهر لتصل TikTok إلى 100 مليون مستخدم.

كيف يمكنك الوصول إلى ChatGPT؟

يمكنك الوصول إلى ChatGPT ببساطة عن طريق زيارة  chat.openai.com  وإنشاء حساب OpenAI.  لا يزال بإمكانك أيضًا استخدام عنوان URL القديم لبرنامج chatbot ، وهو  chat.openai.com/chat . قام OpenAI بتبسيط عنوان URL الأصلي لراحة المستخدم. 

بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك بدء الدردشة مع ChatGPT. ابدأ محادثتك بطرح سؤال. نظرًا لأن ChatGPT لا يزال في مرحلة البحث ، فهو مجاني للاستخدام ويمكنك طرح أي عدد تريده من الأسئلة.

ما هي تكلفة ChatGPT؟

ChatGPT مجاني للاستخدام ، بغض النظر عما تستخدمه بما في ذلك الكتابة والترميز وغير ذلك الكثير.  هناك خيار اشتراك يمكن للمستخدمين الاستفادة منه بتكلفة 20 دولارًا في الشهر. يضمن نموذج الاشتراك المدفوع امتيازات إضافية للمستخدمين مثل الوصول العام حتى في السعة وأوقات استجابة أسرع. 

ومع ذلك ، لا يزال الإصدار المجاني خيارًا قويًا لأنه يتمتع في الغالب بنفس القدرات التقنية ، باستثناء الوصول إلى أحدث إصدار من AI ، المعروف باسم GPT-4 ، والذي يضمنه نموذج الاشتراك. 

حاولت استخدام ChatGPT وتقول إنها في سعتها. ماذا يعني ذالك؟

لا يزال شات جي بي تي مجانيًا للاستخدام. بسبب الضجة التي أحدثتها قدراتها المتقدمة ، يتدفق الكثير من الناس لاستخدامها. يعمل موقع الويب باستخدام خادم ، وعندما يقفز عدد كبير جدًا من الأشخاص إلى الخادم ، فإنه يثقل كاهله ولا يمكنه معالجة طلبك. هذا لا يعني أنك لن تتمكن من الوصول إليه على الإطلاق. هذا يعني فقط أنه يجب عليك محاولة زيارة الموقع في وقت لاحق عندما يحاول عدد أقل من الأشخاص الوصول إلى الخادم. يمكنك أيضًا إبقاء علامة التبويب مفتوحة وتحديثها بشكل دوري. 

إذا كنت تريد تخطي الانتظار والحصول على وصول موثوق ، فهناك خيار لك. تتيح خطة ChatGPT الاحترافية من OpenAI ، والمعروفة باسم  ChatGPT Plus ، للمستخدمين إمكانية الوصول العام حتى خلال أوقات الذروة ، وتجربة أوقات استجابة أسرع ، والحصول على أولوية الوصول إلى الميزات والتحسينات الجديدة ، بما في ذلك LLM الأكثر تقدمًا من OpenAI ، GPT- 4 . تكلف الخدمات المتميزة 20 دولارًا شهريًا. 

كيف يستخدم الأشخاص ChatGPT؟

يحتوي النموذج على العديد من الوظائف بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة البسيطة. يمكن لـ ChatGPT كتابة المقالات ووصف الفن بتفصيل كبير وإنشاء مطالبات فنية بالذكاء الاصطناعي وإجراء محادثات فلسفية وحتى كتابة التعليمات البرمجية لك . 

استخدامي الشخصي المفضل هو طلب المساعدة من chatbot في إنشاء قوائم أساسية ، مثل قوائم التعبئة والبقالة وقوائم المهام لجعل حياتي اليومية أكثر إنتاجية. الاحتمالات لا حصر لها. 

استخدام ChatGPT من أجل: 

  • اكتب مقالاً
  • أنشئ تطبيقًا
  • اكتب الكود
  • بناء سيرتك الذاتية
  • اكتب صيغ Excel
  • لخص المحتوى
  • اكتب خطاب تغطية

كيف يعمل ChatGPT؟

يعمل ChatGPT على بنية نموذج اللغة التي أنشأتها OpenAI تسمى المحول التوليدي المُدرَّب مسبقًا (GPT). تم ضبط GPT المحدد الذي تستخدمه ChatGPT من نموذج في سلسلة GPT-3.5 ، وفقًا لـ OpenAI . 

ومع ذلك ، من خلال الاشتراك في ChatGPT Plus ، يمكنك الوصول إلى ChatGPT باستخدام GPT-4 ، النموذج الأكثر تقدمًا من Open AI.  يتم تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية من هذا النوع على كميات هائلة من المعلومات من الإنترنت ، بما في ذلك مواقع الويب والكتب والمقالات الإخبارية والمزيد. 

تم ضبط نموذج اللغة باستخدام التعلم الخاضع للإشراف وكذلك التعلم المعزز. إن استخدام التعلم المعزز من ردود الفعل البشرية (RLHF) هو ما يجعل ChatGPT فريدًا بشكل خاص. من خلال RLHF ، زود مدربي الذكاء الاصطناعي البشري النموذج بمحادثات لعبوا فيها كلا الجزأين ، المستخدم ومساعدي الذكاء الاصطناعي ،  وفقًا لـ OpenAI . 

ما الفرق بين ChatGPT ومحرك البحث؟

ChatGPT هو نموذج لغة تم إنشاؤه لإجراء محادثة مع المستخدم النهائي. يقوم محرك البحث بفهرسة صفحات الويب على الإنترنت لمساعدة المستخدم في العثور على المعلومات التي طلبها. لا يمتلك ChatGPT القدرة على البحث في الإنترنت عن المعلومات. تستخدم المعلومات التي تعلمتها من بيانات التدريب لتوليد استجابة ، مما يترك مجالًا للخطأ. 

يتمثل الاختلاف الرئيسي الآخر في أن ChatGPT لديه إمكانية الوصول إلى المعلومات حتى عام 2021 فقط ، في حين أن محرك البحث العادي مثل Google يمكنه الوصول إلى أحدث المعلومات. لذلك إذا سألت ChatGPT من فاز بكأس العالم في عام 2022 ، فلن يكون قادرًا على الرد عليك ، لكن Google ستفعل. 

ما هي قيود ChatGPT؟

على الرغم من المظهر الرائع للغاية ، لا يزال ChatGPT يعاني من قيود. تشمل هذه القيود عدم القدرة على الإجابة على الأسئلة المصاغة بطريقة معينة ، حيث تتطلب إعادة الصياغة لفهم سؤال الإدخال. يتمثل أحد القيود الأكبر في الافتقار إلى الجودة في الردود التي يقدمها – والتي قد تبدو أحيانًا معقولة ولكنها لا تعني شيئًا عمليًا أو يمكن أن تكون مطولة بشكل مفرط. 

بدلاً من طلب التوضيح بشأن الأسئلة الغامضة ، يخمن النموذج فقط ما يعنيه سؤالك ، مما قد يؤدي إلى ردود غير مقصودة على الأسئلة. أدى هذا القيد بالفعل إلى قيام StackOverflow موقع المطورين للأسئلة والأجوبة بحظر الردود التي ينشئها ChatGPT على الأسئلة مؤقتًا على الأقل .

يقول مشرفو Stack Overflow في المنشور : “المشكلة الأساسية هي أنه في حين أن الإجابات التي ينتجها ChatGPT لديها معدل مرتفع من الخطأ ، فإنها عادةً ما  تبدو وكأنها  قد  تكون  جيدة والإجابات   سهلة  للغاية ” . يجادل النقاد بأن هذه الأدوات جيدة جدًا في وضع الكلمات في ترتيب يكون منطقيًا من وجهة نظر إحصائية ، لكنهم لا يستطيعون فهم المعنى أو معرفة ما إذا كانت العبارات التي تقدمها صحيحة.

يتمثل أحد القيود الرئيسية الأخرى في أن بيانات ChatGPT محدودة حتى عام 2021. وليس لدى chatbot وعيًا بالأحداث أو الأخبار التي حدثت منذ ذلك الحين. لذلك ، فإن بعض المطالبات لن تؤدي إلى نتائج ، مثل “من فاز بكأس العالم في عام 2022؟”

هل يمكنني الدردشة مع ChatGPT؟

على الرغم من أن بعض الأشخاص يستخدمون ChatGPT لبعض الوظائف المعقدة ، مثل كتابة التعليمات البرمجية أو حتى البرامج الضارة ، يمكنك استخدام ChatGPT لمزيد من الأنشطة العادية مثل إجراء محادثة ودية. 

يمكن أن تكون بعض بدايات المحادثة بسيطة مثل ، “أنا جائع ، ما هو الطعام الذي يجب أن أحصل عليه؟” أو تفصيلاً مثل ، “ماذا تعتقد أن يحدث في الآخرة؟” في كلتا الحالتين ، من المؤكد أن ChatGPT لديه إجابة لك. 

لماذا بعض الناس قلقون بشأن ChatGPT؟

يعبر الناس عن مخاوفهم من أن تحل روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي محل الذكاء البشري أو تضمره. على سبيل المثال ، يمكن لروبوت الدردشة كتابة مقال حول أي موضوع بكفاءة (وإن لم يكن بالضرورة بدقة) في غضون ثوان ، مما قد يلغي الحاجة إلى كاتب بشري.  يمكن أن يكتب chatbot أيضًا مقالًا كاملاً في غضون ثوانٍ ، مما يسهل على الطلاب الغش أو تجنب تعلم كيفية الكتابة بشكل صحيح. وقد أدى ذلك إلى قيام بعض المناطق التعليمية بمنع الوصول إليها . 

مصدر قلق آخر مع روبوت الدردشة للذكاء الاصطناعي هو احتمال انتشار المعلومات الخاطئة. نظرًا لأن الروبوت غير متصل بالإنترنت ، فقد يخطئ في المعلومات التي يشاركها.  يقول الروبوت نفسه: “ليس المقصود من ردودي أن تؤخذ على أنها حقيقة ، وأنا دائمًا أشجع الناس على التحقق من أي معلومات يتلقونها مني أو من أي مصدر آخر”. يشير OpenAI أيضًا إلى أن ChatGPT يكتب أحيانًا “إجابات تبدو معقولة ولكنها غير صحيحة أو لا معنى لها”.  

هل توجد أداة تتعرف على نص ChatGPT؟

مع المخاوف بشأن استخدام الطلاب ChatGPT للغش ، أصبحت الحاجة إلى كاشف نص ChatGPT أكثر وضوحًا. أصدرت شركة OpenAI ، وهي شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي التي تقف وراء ChatGPT ، أداة مجانية غير كاملة لاستهداف هذه المشكلة. يمكن لأداة “مصنف” OpenAI التعرف بشكل صحيح فقط على 26٪ من النص المكتوب بالذكاء الاصطناعي مع تسمية “مكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي على الأرجح”. علاوة على ذلك ، فإنه يقدم إيجابيات خاطئة 9٪ من الوقت ، ويحدد بشكل غير صحيح العمل الذي كتبه الإنسان كما كتبه الذكاء الاصطناعي. 

توجد أيضًا أجهزة كشف أخرى تعمل بالذكاء الاصطناعي في السوق ، بما في ذلك GPT-2 Output Detector و  Writer AI Content Detector والمحتوى في Scale AI Content Detection . ومع ذلك ، وضعت ZDNET جميع هذه الأدوات الثلاثة على المحك وكانت النتائج مخيبة للآمال. تم العثور على جميع الأدوات الثلاثة على أنها مصادر غير موثوقة لاكتشاف الذكاء الاصطناعي ، مما أدى بشكل متكرر إلى إعطاء نتائج سلبية خاطئة.

على الرغم من أن الأدوات ليست كافية لاكتشاف الكتابة التي تم إنشاؤها بواسطة ChatGPT ، فقد أظهرت دراسة أن البشر قد يكونون قادرين على اكتشافها من خلال البحث عن الأدب داخل النص. تشير نتائج الدراسة إلى أن أسلوب كتابة ChatGPT مهذب للغاية . وعلى عكس البشر ، لا يمكن أن تنتج ردودًا تتضمن الاستعارات أو السخرية أو السخرية.

هل ChatGPT شيء جيد أم سيئ؟

ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة متقدم لديه القدرة على تسهيل حياة الناس والمساعدة في المهام الشاقة اليومية ، مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو التنقل عبر الويب للحصول على إجابات. ومع ذلك ، يجب معرفة بعض التفاصيل الفنية قبل استخدامها على نطاق واسع لمنع النتائج السلبية مثل انتشار المعلومات المضللة. بشكل عام ، تعتمد نماذج AI و ML على الكثير من التدريب والضبط للوصول إلى مستوى الأداء المثالي. 

هل يعني ذلك أن الذكاء الاصطناعي يسيطر على العالم؟ ليس بعد ، ربما ، لكن ألتمان من شركة OpenAI يعتقد بالتأكيد أن الذكاء على غرار الإنسان في الذكاء الاصطناعي ليس بعيدًا الآن. رداً على تعليق ماسك حول الذكاء الاصطناعي القوي بشكل خطير ، غرد ألتمان : “أوافق على أن أكون قريبًا من الذكاء الاصطناعي القوي بشكل خطير بمعنى الذكاء الاصطناعي الذي يشكل على سبيل المثال خطرًا كبيرًا على الأمن السيبراني. وأعتقد أنه يمكننا الوصول إلى الذكاء الاصطناعي العام الحقيقي في العقد المقبل ، لذلك علينا أن نتعامل مع هذا الأمر على محمل الجد أيضًا “.

وأشار أيضًا إلى أن : “مشاهدة الناس مثيرة للاهتمام تبدأ في مناقشة ما إذا كان ينبغي أن تتصرف أنظمة الذكاء الاصطناعي القوية بالطريقة التي يريدها المستخدمون أم لا.

ما هو GPT-4؟

GPT-4 هو أحدث إصدار من أنظمة نماذج لغة OpenAI ، وهو أكثر تقدمًا بكثير من سابقه GPT-3.5 ، والذي يعمل عليه ChatGPT. 

GPT-4 هو نموذج متعدد الوسائط يقبل كلاً من النصوص والصور كمدخلات ومخرجات نصية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لتحميل أوراق العمل والرسوم البيانية والمخططات ليتم تحليلها.  حاليًا ، تعد إمكانيات إدخال النص في GPT-4 هي الإمكانيات الوحيدة المتاحة للجمهور. يمكن للمستخدمين الوصول إليها عن طريق الاشتراك في ChatGPT Plus مقابل 20 دولارًا شهريًا أو باستخدام Bing Chat.

في اليوم الذي كشفت فيه شركة OpenAI النقاب عن GPT-4 ، شاركت Microsoft أن روبوت الدردشة الخاص بها ، Bing Chat ، كان يعمل  على GPT-4 منذ إطلاقه . روبوت المحادثة هذا مجاني للاستخدام ولكنه يتطلب من المستخدمين  الانضمام إلى قائمة انتظار للوصول . 

يتمتع GPT-4 بقدرات فكرية متقدمة تسمح له بالتفوق على GPT-3.5 في سلسلة من الاختبارات المعيارية المحاكاة. كما أنها قللت من عدد الهلوسة التي ينتجها روبوت المحادثة. 

هل هناك بدائل لـ ChatGPT تستحق الدراسة؟

على الرغم من أن ChatGPT هو روبوت المحادثة الذي يحصل على كل المشاركات في الوقت الحالي ، إلا أن هناك خيارات أخرى جيدة بنفس القدر وقد تكون مناسبة بشكل أفضل لاحتياجاتك. 

على الرغم من القدرات الواسعة لـ ChatGPT ، إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية الرئيسية لروبوت الدردشة AI ، بما في ذلك أن الإصدار المجاني غالبًا ما يكون في السعة. إذا كنت ترغب في تجربة عالم روبوتات الدردشة والكتّاب الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي ، فهناك الكثير من الخيارات الأخرى التي يجب مراعاتها ، بما في ذلك Bing Chat و  YouChat و Jasper و  Chatsonic .  

هل ChatGPT ذكي بما يكفي لاجتياز الاختبارات المعيارية؟

نعم ، ChatGPT قادر على اجتياز سلسلة من الاختبارات المعيارية. استخدم أستاذ في وارتن ، كلية إدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا ، ChatGPT لإجراء امتحان ماجستير إدارة الأعمال وكانت النتائج رائعة للغاية.  لم ينجح ChatGPT في اجتياز الامتحان فحسب ، بل سجل أيضًا درجات مذهلة من B إلى B-. أعجب البروفيسور كريستيان تيرويش بإدارة العمليات الأساسية وأسئلة تحليل العمليات والتفسيرات.  

اختبرت OpenAI أيضًا قدرة chatbot على اجتياز الاختبارات المعيارية. على الرغم من أن ChatGPT يمكن أن يجتاز العديد من هذه الاختبارات المعيارية ، إلا أن درجاته كانت عادةً في النسبة المئوية الأقل. ومع ذلك ، مع GPT-4 ، يمكن أن يسجل ChatGPT أعلى من ذلك بكثير. على سبيل المثال ، سجل ChatGPT في السلسلة 3.5 الدرجة المئوية العاشرة الأدنى من امتحان شريط المحاكاة ، بينما سجل GPT-4 أعلى 10 في المائة. يظهر المزيد من الأمثلة من OpenAI في الرسم البياني أدناه. 

هل يمكن استخدام ChatGPT للمساعدة في طلب الوظيفة؟

نعم ، يعد ChatGPT موردًا رائعًا للمساعدة في طلبات التوظيف. يمكن أن يكون إجراء البحث عن وظيفة مملاً وصعبًا ، ويمكن أن يساعدك ChatGPT في تخفيف العبء. يمكن لـ ChatGPT بناء سيرتك الذاتية  وكتابة خطاب تغطية. 

إذا كان طلبك يحتوي على أي ملاحق مكتوبة بالإضافة إلى خطاب الغلاف الخاص بك ، فيمكنك استخدام ChatGPT لمساعدتك في كتابة تلك المقالات أو البيانات الشخصية . 

هل ChatGPT قادم إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟

أول ظهور لـ ChatGPT في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي هو تعاونها مع Snapchat. في 7 فبراير ، كشفت Snapchat عن تكامل ChatGPT الذي سيسمح لمشتركي Snapchat + بالدردشة مع الروبوت داخل تطبيقه. 

الميزة المسماة “My AI” ستتضمن بعض قيود ChatGPT ، بما في ذلك رفض تقديم ردود حول السياسة والعنف والشتائم وحتى كتابة المقالات الأكاديمية ، وفقًا لـ The Verge.

ما هي مشاركة Microsoft مع ChatGPT؟

كانت Microsoft من أوائل المستثمرين في OpenAI ، شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي التي تقف وراء ChatGPT ، قبل وقت طويل من طرح ChatGPT للجمهور. كانت أول مشاركة لشركة Microsoft مع OpenAI في عام 2019 عندما استثمرت Microsoft مليار دولار ، ثم 2 مليار دولار في السنوات التي تلت ذلك. في يناير ، وسعت Microsoft شراكتها مع OpenAI من خلال استثمار متعدد السنوات بمليارات الدولارات. 

لم تكشف أي من الشركتين عن قيمة الاستثمار ، لكن المصادر كشفت أنها ستبلغ 10 مليارات دولار على مدى عدة سنوات ، وفقًا لبلومبرج. في المقابل ، ستكون خدمة Microsoft Azure موفر الحوسبة السحابية الحصري لـ OpenAI ، حيث ستعمل على تشغيل جميع أحمال عمل OpenAI عبر البحث والمنتجات وخدمات API. استخدمت Microsoft أيضًا شراكتها مع OpenAI لتجديد محرك بحث Bing الخاص بها وتحسين متصفحها. في 7 فبراير ، كشفت Microsoft النقاب عن محرك بحث Bing جديد يعمل على الجيل التالي من نموذج اللغة الكبيرة OpenAI المخصص للبحث. 

ما علاقة Bing Chat بـ ChatGPT؟

في أوائل فبراير ،  كشفت Microsoft النقاب عن  إصدار جديد من Bing – وتتمثل ميزتها البارزة في تكاملها مع ChatGPT. عندما تم الإعلان عنها ، شاركت Microsoft أن Bing Chat كان مدعومًا بإصدار من الجيل التالي من نموذج لغة OpenAI الكبير ، مما يجعلها “أقوى من ChatGPT”. 

بعد خمسة أسابيع من الإطلاق ، كشفت Microsoft أنه منذ إطلاقها ، كانت Bing Chat تعمل على GPT-4 ، وهو نموذج Open AI الأكثر تقدمًا ، قبل إطلاق النموذج.  نظرًا لأن ChatGPT الخاص بـ Bing مرتبط بالإنترنت ، فإن الاختلاف الأكبر عن ChatGPT هو أن إصدار Bing يحتوي على معلومات حول الأحداث الجارية. ميزة رئيسية أخرى لـ Bing الجديد هي أنه يرتبط بالمصادر التي يسحب منها المعلومات ، مما يترك مجالًا أقل للمعلومات المضللة. 

كيف تقارن Bing Chat بـ ChatGPT؟

تستخدم Bing Chat أكثر نماذج اللغات الكبيرة تقدمًا من OpenAI ، GPT-4 ، ونتيجة لذلك فهي أكثر كفاءة وقدرة من الإصدار القياسي المجاني من ChatGPT. 

ميزة أخرى يتمتع بها Bing Chat على ChatGPT هي الوصول إلى الإنترنت. يمنح الوصول إلى الويب معرفة Bing Chat بالمعلومات الحالية ، بينما يقتصر ChatGPT على المعرفة قبل عام 2021.  تقوم Bing Chat أيضًا بالعودة إلى المواقع التي حصلت على معلوماتها من استخدام الحواشي السفلية ، في حين أن ChatGPT لا تفعل ذلك. 

ما هو Google Bard وما علاقته بـ ChatGPT؟

Bard هي خدمة دردشة AI من Google ، وهي منافسة لـ ChatGPT. في 6 فبراير ، قدمت Google خدمة الدردشة التجريبية بالذكاء الاصطناعي. بعد أكثر من شهر من الإعلان ، بدأت Google في طرح  الوصول إلى Bard عبر قائمة انتظار .

يستخدم Bard إصدارًا خفيفًا من نموذج لغة Google لتطبيقات الحوار (LaMDA) ويعتمد على جميع المعلومات من الويب للرد – وهو تناقض صارخ مع ChatGPT ، الذي لا يتمتع بإمكانية الوصول إلى الإنترنت.  تم إطلاق خدمة الدردشة في Google بشكل تقريبي ، مع عرض توضيحي لـ Bard يقدم معلومات غير دقيقة حول James Webb Space Telescope (JWST). 

كيف يقارن Google Bard بـ ChatGPT؟

قدرات ChatGPT المتقدمة تنفخ Google Bard خارج الماء. على الرغم من أن Google Bard لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت وليس ChatGPT ، إلا أنه يفشل في تقديم إجابات في كثير من الأحيان أكثر من ChatGPT. 

على سبيل المثال ، فشل Google Bard في الإجابة “من هم جميع رؤساء الولايات المتحدة؟” ويرد بـ “أنا مجرد نموذج لغوي ، لذا لا يمكنني مساعدتك في ذلك.” كما أنه يفشل في الإجابة على بعض أسئلة الترميز وأسئلة الرياضيات.  حتى أن سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة Google ، أطلق على Bard اسم “مدني مدعّم”  بعد وقت قصير من طرحه مقارنةً ببرامج الدردشة الأخرى في السوق ، مثل ChatGPT و Bing Chat. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى