دليل مستخدم الأنترنت

ما هو Google Bard؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

ما هو Google Bard؟

Google Bard هي خدمة الدردشة التجريبية والمحادثة بالذكاء الاصطناعي من Google. من المفترض أن تعمل بشكل مشابه لـ  ChatGPT ، مع الاختلاف الأكبر هو أن خدمة Google ستسحب معلوماتها من الويب. 

مثل معظم روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، يمكن لـ Google Bard كتابة التعليمات البرمجية والإجابة على مسائل الرياضيات والمساعدة في تلبية احتياجاتك الكتابية.  

متى تم الإعلان عن Google Bard؟

تم الكشف عن Bard في 6 فبراير  في بيان صادر  عن Google والرئيس التنفيذي لشركة Alphabet Sundar Pichai. على الرغم من أن Bard كان مفهومًا جديدًا تمامًا عند الإعلان ، عند الإطلاق ، كانت خدمة الدردشة AI مدعومة من Google  Language Model for Dialogue Applications  (LaMDA) ، والذي تم الكشف عنه قبل عامين. 

كيف يعمل Google Bard؟

يتم تشغيل جوجل بارد بواسطة نموذج اللغة الكبيرة (LLM) PaLM 2 الأكثر تقدمًا من Google ، والذي تم الكشف عنه في Google I / O 2023 . سيتيح PaLM 2 ، وهو إصدار أكثر تقدمًا من PaLM والذي تم إصداره في أبريل 2022 ، لشركة Bard أن تكون أكثر كفاءة وأداءً بمستوى أعلى بكثير وإصلاح المشكلات السابقة. 

استخدمت النسخة الأولية من Bard نسخة نموذجية خفيفة الوزن من LaMDA ، لأنها تتطلب قوة حوسبة أقل ويمكن توسيع نطاقها ليشمل المزيد من المستخدمين.  تم بناء LaMDA على Transformer ، وهي بنية الشبكة العصبية من Google التي اخترعتها وفتحت المصدر في عام 2017. ومن المثير للاهتمام أن  GPT-3 ، نموذج اللغة الذي يعمل عليه ChatGPT ، تم بناؤه أيضًا على Transformer ،  وفقًا لجوجل . 

كان قرار Google باستخدام LLMs الخاصة بها ، LaMDA و PaLM 2 ، قرارًا جريئًا من Google نظرًا لأن بعض روبوتات الدردشة AI الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي ، بما في ذلك ChatGPT و Bing Chat ، تستخدم LLM في سلسلة GPT. 

من لديه حق الوصول إلى Google Bard؟

في مؤتمر Google I / O ، أعلن عملاق التكنولوجيا أنه لن تكون هناك قائمة انتظار لـ جوجل بارد، مما يعني أنها ستكون مفتوحة لعامة الناس.  تم فتح قائمة الانتظار السابقة لـ Google Bard في 21 مارس 2023 وتم منح الوصول إلى قائمة الانتظار لمستخدمين محددين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على أساس متجدد. 

ما هي اللغات التي يتوفر بها Google Bard؟

في مؤتمر Google I / O ، أعلنت Google أن Google Bard ستدعم اليابانية والكورية وهي في طريقها لدعم 40 لغة أخرى قريبًا. 

ما هو الجدل الدائر حول Google Bard؟

قام Bard من Google بإطلاق تقريبي ، مع عرض توضيحي لـ Bard يقدم معلومات غير دقيقة حول تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST). لإطلاق خدمة الذكاء الاصطناعي ، قامت Google بتغريد عرض توضيحي لخدمة الدردشة بالذكاء الاصطناعي حيث قرأت الرسالة الفورية ، “ما هي الاكتشافات الجديدة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي الذي يمكنني إخبار طفلي البالغ من العمر 9 سنوات عنه؟” أجاب بارد: “JWST التقط الصور الأولى لكوكب خارج نظامنا الشمسي.” سرعان ما لاحظ الناس أن استجابة المخرجات كانت غير صحيحة من الناحية الواقعية. 

أدى الأداء الفعلي لروبوت الدردشة أيضًا إلى الكثير من ردود الفعل السلبية.  من المفترض أن يساعد تحول Google من LaMDA إلى PaLM 2 في التخفيف من العديد من مشكلات Bard الحالية.   

لماذا قررت Google الكشف عن Google Bard الآن؟

حقق ChatGPT نجاحًا كبيرًا منذ صدوره. في أقل من أسبوع بعد الإطلاق ، كان لدى ChatGPT أكثر من مليون مستخدم. وفقًا لتحليل أجراه البنك السويسري UBS ،  يعد ChatGPT التطبيق الأسرع نموًا على الإطلاق . بسبب هذا النجاح ، تحاول شركات التكنولوجيا الأخرى ، بما في ذلك Google ، الوصول إلى الفضاء بينما يكون الجو حارًا. 

في نفس الأسبوع ، كشفت Google النقاب عن Bard ،  كشفت Microsoft النقاب عن Bing جديد محسّن بالذكاء الاصطناعي ، والذي يعمل على الجيل التالي من نموذج لغة OpenAI كبير مخصص للبحث. 

ما هي خدمات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تمتلكها Google؟

طورت Google خدمات ذكاء اصطناعي أخرى لم يتم طرحها للجمهور بعد. عادةً ما يتعامل عملاق التكنولوجيا بخفة عندما يتعلق الأمر بمنتجات الذكاء الاصطناعي ولا يصدرها حتى يثق في أداء المنتج.  على سبيل المثال ، طورت Google مولد صور AI ،  Imagen ، والذي يمكن أن يكون بديلاً رائعًا لـ  OpenAI’s DALL-E  عند إصداره. تمتلك Google أيضًا مولد موسيقى AI ، MusicLM ، والذي تقول Google إنه ليس لديها خطط لإصداره في هذه المرحلة. 

في ورقة بحثية حديثة تناقش MusicLM ، تدرك Google الخطر الذي يمكن أن تشكله هذه الأنواع من النماذج على اختلاس المحتوى الإبداعي والتحيزات المتأصلة الموجودة في التدريب والتي يمكن أن تؤثر على الثقافات غير الممثلة تمثيلاً ناقصًا في التدريب ، وكذلك المخاوف من الاستيلاء الثقافي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى