دليل مستخدم الأنترنت

ما هو Bing Chat؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

ما هو Bing Chat؟

في أوائل فبراير ، كشفت Microsoft النقاب عن إصدار جديد من Bing Chat مع ميزتها البارزة وهي برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يتم تشغيله بواسطة نفس التكنولوجيا وراء ChatGPT .  عند الإعلان لأول مرة ، قيل للجمهور أن Bing الجديد يحتوي على ميزة دردشة مدعومة بإصدار الجيل التالي من نموذج اللغة الكبير OpenAI الذي جعله ” أقوى من ChatGPT ” ، وفقًا لمايكروسوفت.

في وقت لاحق ، اكتشفنا أن دردشة Bing AI كانت مدعومة بالفعل بواسطة OpenAI’s GPT-4 طوال الوقت.  باستخدام Bing الجديد ، يمكنك طرح أسئلة روبوت الدردشة AI والحصول على ردود مفصلة تشبه الإنسان مع حواشي سفلية ترتبط بالمصادر الأصلية والمعلومات المحدثة.  

يمكن أن يساعدك chatbot أيضًا في تلبية رغباتك الإبداعية ، مثل كتابة قصيدة أو قصة أو أغنية ، وحتى إنشاء صور من نص باستخدام Bing’s Image Creator  داخل نفس النظام الأساسي. 

ما ميزات Bing Chat الجديدة التي تم الإعلان عنها في Microsoft Build؟

أصدر عملاق التكنولوجيا العديد من الإعلانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في Microsoft Build 2023 . مما لا يثير الدهشة ، أن العديد من هذه التحديثات كانت مرتبطة بـ Bing Chat. كان الخبر الأكبر والأكثر إثارة للحدث هو أن Microsoft قامت بشحن ChatGPT باستخدام بحث Bing المدعوم بالذكاء الاصطناعي . 

سيدعم Bing الجديد ChatGPT كتجربة بحث افتراضية ، مما يمنح ChatGPT الوصول إلى شبكة الويب بالكامل بالإضافة إلى معلومات حول الأحداث الجارية.  نتيجة للشراكة ، سيكون لدى ChatGPT أيضًا اقتباسات الآن ، مما يتيح للمستخدمين معرفة مصدر إجابتهم بالضبط. 

أعلنت Microsoft أيضًا أنها ستتبنى نفس معيار البرنامج المساعد المفتوح مثل OpenAI ، والذي سيسمح بالتشغيل البيني عبر ChatGPT و Microsoft Copilot.  هذه أخبار رئيسية لمستخدمي Bing Chat لأن  OpenAI طرحت أكثر من 70 مكونًا إضافيًا لمشتركي ChatGPT Plus قبل أسبوع واحد فقط من Build.

من المتوقع أيضًا أن تحصل Bing Chat على المزيد من المكونات الإضافية بالإضافة إلى OpenTable و Wolfram Alpha ، بما في ذلك Kayak و Klarna و Redfin و Zillow.  أخيرًا ، لن يتم العثور على Bing Chat فقط في Edge ولكن أيضًا في Windows 11 من خلال Windows Copilot جديد .

ما هي بعض التحديثات الأخيرة الأخرى لـ Bing Chat؟

كانت Microsoft في خط ساخن لإصدار التحديثات. على أساس أسبوعي ، إن لم يكن في كثير من الأحيان ، يحصل Bing Chat على تحديثات ملائمة. تم إسقاط أحدث دفعة مما أدى إلى إنشاء Microsoft Build. 

في هذا الإصدار ، حصلت Bing Chat على العديد من الميزات التي طال انتظارها ، بما في ذلك سجل الدردشة وعدم وجود المزيد من الدردشة أو حدود الانعطاف.  تضمنت الأجراس والصفارات الأخرى صورًا أفضل في الإجابات ومقاطع فيديو في الإجابات واقتراح تلقائي محسّن وإجابات محسّنة للوصفات وتحسينات الخصوصية في الشريط الجانبي لـ Edge.

قبل هذا الإصدار ، أعلنت Microsoft عن ميزات AI جديدة لتطبيقات Bing و Swiftkey و Skype و Edge. كان أهم ما يميز هذه الموجة من التحديثات هو أداة Bing Chat التي تتيح لك الوصول إلى Bing Chat من الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي. 

متى تم الإعلان عن Microsoft Bing الجديد؟

في 7 فبراير 2023 ، أعلنت Microsoft عن Bing الجديد في معاينة محدودة ، مما يعني أن عددًا محددًا فقط من الأشخاص يمكنهم الوصول إليه. جاء هذا الإعلان بعد يوم من إعلان Google عن برنامج الدردشة الآلي Google Bard الخاص بها . في 4 مايو 2023 ، أتاحت Microsoft Bing الجديد لأي شخص يرغب في تسجيل الدخول إلى Bing باستخدام حساب Microsoft الخاص به. 

ما هو نموذج اللغة الذي تستخدمه دردشة Bing من Microsoft؟

عندما أعلنت Microsoft عن Bing chatbot في فبراير ، قالت إن chatbot سيعمل على الجيل التالي من نموذج لغة OpenAI كبير (LLM) مخصص للبحث.  قالت Microsoft إن الجيل التالي من LLM الذي يعمل على تشغيل Bing الجديد أسرع وأكثر دقة و “أكثر قدرة” من ChatGPT أو GPT-3.5 ، LLM خلف ChatGPT. 

أيضًا:  كيفية استخدام Midjourney لإنشاء صور مذهلة

بعد خمسة أسابيع من إطلاقها ، كشفت Microsoft أن Bing Chat يعمل على أحدث نموذج لغة من OpenAI ، GPT-4 . في الوقت الحالي ، الطريقة المجانية الوحيدة للوصول إلى GPT-4 هي Bing Chat. GPT-4 هو نموذج أكثر موثوقية وذكاء وقدرة من سابقه ، GPT-3.5. يمكن لمستخدمي ChatGPT Plus الوصول إلى GPT-4 بسعر حسابات Plus الخاصة بهم. 

ما هو حد دردشة Bing Chat؟

منذ إطلاقه ، خضع برنامج chatbot لسلسلة من التغييرات في حدود الدردشة. الحد الأحدث هو 20 دورة لكل محادثة و 200 دردشة في اليوم . ومع ذلك ، في أواخر مايو ، اكتشف المستخدمون على Twitter إزالة حد الدردشة وتدور الدردشة . بدلاً من رؤية حد الدردشة في الزاوية اليسرى السفلية لكل دردشة فردية ، ترى الآن متتبع أحرف بحد أقصى 4000 حرف لكل دردشة. 

من يمكنه الوصول إلى روبوت الدردشة Bing AI من Microsoft؟

في 4 مايو ، انتقل Bing الجديد من المعاينة المحدودة إلى المعاينة المفتوحة ، مما يعني أنه يمكن للجميع الآن الوصول إلى chatbot دون الحاجة إلى الانضمام إلى قائمة انتظار مزعجة.  كل ما عليك فعله للوصول إلى المعاينة الآن هو تسجيل الدخول إلى Bing باستخدام حساب Microsoft الخاص بك وستكون جاهزًا تمامًا.

هل تحتاج إلى حساب Microsoft للوصول إلى روبوت الدردشة AI الخاص بـ Bing؟

تتمثل الطريقة المضمونة والمباشرة للوصول إلى الإمكانات الكاملة لـ Bing Chat عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك حساب Microsoft – ولا ترغب في إنشاء حساب قريبًا – فأنت محظوظ. 

في 16 مايو ، شارك مايكل شيشتر ، نائب رئيس النمو والتوزيع في Microsoft ، عبر Twitter أن Microsoft تطرح وصولاً غير مصرح به إلى الدردشة على Bing . مع هذا التحديث ، سيتمكن المستخدمون الذين ليس لديهم حساب Microsoft من الوصول إلى إصدار محدود من chatbot. بدون تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft ، يقتصر المستخدمون على خمس أدوار للمحادثة بدلاً من 20 القياسي. 

هل يوجد تطبيق Bing Chat؟

بدءًا من الأسبوع الذي يبدأ في 16 مايو ، طرحت Microsoft أداة Bing Chat التي يمكن للمستخدمين إضافتها إلى الشاشة الرئيسية لهاتفهم الذكي. بالإضافة إلى الوصول إلى chatbot بسهولة أكبر ، تتيح الأداة للأشخاص استخدام رمز الميكروفون لطرح أي سؤال شفهي. 

لتحسين التدفق بين المحادثات عبر الأجهزة ، طبقت Microsoft أيضًا ميزة يمكن للمستخدمين من خلالها استئناف محادثات سطح المكتب الخاصة بهم على كل من iOS و Android. للاستفادة من هذه الميزة ، كل ما يحتاجه المستخدمون هو النقر فوق الإجابة على سطح المكتب وتحديد رمز الهاتف في قائمة الخيارات لعرض رمز الاستجابة السريعة. بمجرد مسح الرمز بواسطة الهاتف الذكي ، يمكن للمستخدمين استئناف المحادثة على هواتفهم. 

ما هي مشاركة Microsoft مع ChatGPT؟

شاركت Microsoft في ChatGPT قبل دمجها في متصفح Bing الخاص بها. كان عملاق التكنولوجيا مستثمرًا مبكرًا في OpenAI ، شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي التي تقف وراء ChatGPT ، حتى قبل طرح ChatGPT للجمهور. 

كانت أول مشاركة لشركة Microsoft مع OpenAI في عام 2019 ، عندما استثمرت Microsoft مليار دولار ، ثم 2 مليار دولار في السنوات التي تلت ذلك. في يناير ، وسعت Microsoft شراكتها مع OpenAI من خلال استثمار متعدد السنوات بمليارات الدولارات . 

لم تكشف أي من الشركتين عن قيمة الاستثمار ، لكن مصادر لم تسمها أبلغت بلومبرج أنها ستبلغ 10 مليارات دولار على مدى عدة سنوات. في المقابل ، ستكون خدمة Microsoft Azure موفر الحوسبة السحابية الحصري لـ OpenAI ، حيث ستعمل على تشغيل جميع أحمال عمل OpenAI عبر البحث والمنتجات وخدمات API.

ما هو الجدل الأولي حول روبوت الدردشة Bing AI من Microsoft؟

تم منح مستخدمين محددين إمكانية الوصول المبكر إلى برنامج الدردشة الآلي ، ولم يخجلوا من مشاركة تجاربهم. اختبر العديد من هؤلاء المستخدمين قدرات برنامج الدردشة الآلي وكشفوا عيوبه التي كانت متنوعة.  من الكشف عن الاسم الرمزي السري المستخدم داخليًا من قبل المطورين إلى إعلان حبه لكاتب في نيويورك تايمز ومطالبة  إياه بترك زوجته  والتمني  لها على قيد الحياة ، كان الشات بوت يتصرف خارج نطاق السيطرة. 

ونتيجة لذلك ، دخلت Microsoft في chatbot بحد جلسة جديد ، وتغيير جلسات الدردشة من غير محدود إلى حد خمسة أسئلة ، وحد 50 دردشة في اليوم. تم بعد ذلك توسيع هذا الحد إلى ست دورات محادثة لكل جلسة وإجمالي 60 دردشة في اليوم ، وهو ما لا يزال أقل من التجربة الأصلية التي حصل عليها المستخدمون. 

لاحظت Microsoft أن جلسات الدردشة الطويلة والمعقدة لم تكن شيئًا تختبره داخليًا ، لذا فإن استخدام الجمهور وردود الفعل كانت مفيدة بالفعل في تعلم المزيد عن chatbot.  قالت Microsoft: “في الواقع ، السبب الأساسي الذي يجعلنا نختبر Bing الجديد في العلن مع مجموعة محدودة من مختبري المعاينة هو تحديد حالات الاستخدام غير النمطية هذه التي يمكننا من خلالها التعلم وتحسين المنتج”. 

هل Bing Chat أفضل من ChatGPT؟

وجدنا أن إصدار Bing قد حل بعض المشكلات الرئيسية التي واجهتنا مع ChatGPT ، بما في ذلك المعرفة بالأحداث الجارية عبر الوصول إلى الإنترنت والحواشي السفلية التي تحتوي على روابط لمصادر المعلومات التي تم الحصول عليها. 

أيضًا:  ChatGPT مقابل Bing: أي روبوت محادثة AI أفضل بالنسبة لك؟

Bing Chat هي أيضًا الطريقة الوحيدة للوصول إلى أحدث إصدار من OpenAI’s LLM ، GPT-4 ، مجانًا. لهذه الأسباب ، حصلت Bing Chat على مكانتها  كأفضل روبوت محادثة AI من راف للتقنية .

هل ستقدم Microsoft تحديثات جديدة لـ Bing Chat قريبًا؟

نعم ، تقدم Microsoft ترقيات كبيرة لبرنامج chatbot الخاص بها في الأسابيع والأشهر القادمة. تتضمن التحديثات عناصر مرئية جديدة ، وخيارًا لحفظ المحادثات وتصديرها ، و Microsoft Edge Facelift ، وإمكانيات تلخيص محسّنة في Edge ، وحتى مكونات إضافية لأطراف ثالثة. 

هل ستأتي فئة متميزة إلى Bing Chat في أي وقت قريبًا؟

على الرغم من أن Microsoft أعلنت أن العديد من التحديثات الرئيسية ستأتي إلى chatbot قريبًا ، إلا أن الشركة لم تذكر فرض رسوم على العملاء لاستخدام التكنولوجيا.  

يميز هذا التوافر أيضًا روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي في Bing عن ChatGPT ، التي قدمت ChatGPT Plus ، خدمة الاشتراك الخاصة بها لتقديم امتيازات للعملاء مثل أحدث الميزات. 

كيف سيؤثر إصدار Bing Chat على Microsoft؟

يمر محرك بحث Microsoft بتشغيل غير مسبوق في دائرة الضوء بعد أن طغى عليه بحث Google على مدار الـ 14 عامًا الماضية. قال الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ساتيا ناديلا ، إن برنامج ChatGPT سوف “يغير جذريًا” جميع البرامج ، بدءًا من ما قال إنه “أكبر فئة على الإطلاق – البحث”. تدعي Microsoft أن إضافة نسخة الجيل التالي من GPT الخاصة بـ OpenAI إلى Bing ستؤدي إلى “أكبر قفزة في الأهمية منذ عقدين.” من أجل هذه المهمة ، قامت بتطوير “Microsoft Prometheus” ، وهو نموذج احتكاري يتناغم مع نماذج OpenAI لتوليد نتائج أكثر صلة.  

في حالة ظهور ضجة حول ChatGPT على Bing كمحرك بحث ، يمكن أن ترى Microsoft زيادة في أعداد المستخدمين بشكل هادف. اكتسب ChatGPT حوالى 100 مليون مستخدم في غضون شهرين فقط ليصبح “التطبيق” الأسرع نموًا على الإطلاق . وفقًا لـ Statista ، لدى Bing 1.2 مليار مستخدم. لكن لدى Bing أيضًا حوالي 4 ٪ فقط من سوق البحث في العالم ، مقارنة بـ 92 ٪ من Google ، وفقًا لـ Statcounter GlobalStats. 

في منشور مدونة حديثًا ، قال : “نمت Bing لتتجاوز 100 مليون مستخدم نشط يوميًا ، كما زادت عمليات التثبيت اليومية لتطبيق Bing للجوّال بمعدل 4 أضعاف منذ إطلاقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى