دليل مستخدم الأنترنت

كيفية استخدام Google Bard دليلك الآن

في نفس الوقت الذي  سيطرت فيه أدوات الذكاء الاصطناعي  (AI) الجديدة على عناوين الأخبار بأفكارها المبتكرة وقدراتها الآسرة ، حظي إنشاء Google الخاص بالاهتمام لأسباب  مختلفة تمامًا . 

أيضًا:  كيفية استخدام ChatGPT: كل ما تريد معرفته

 من المفترض أن يكون  Google Bard روبوت دردشة AI مساعدًا ؛ أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية التي يمكنها إنشاء نص  لرسائل  الغلاف  والواجبات  المنزلية  إلى  رمز الكمبيوتر  وصيغ  Excel وإجابات الأسئلة والترجمات التفصيلية. على غرار  ChatGPT ، يستخدم Bard الذكاء الاصطناعي لتقديم استجابات محادثة شبيهة بالإنسان عندما يطلبها المستخدم. ومع ذلك ، فقد تم العثور على أداء بارد في أكثر من مناسبة. من  بدايته السيئة  إلى  إطلاقه رسميًا ، كافح المستخدمون للحصول على chatbot لتقديم معلومات دقيقة أو حتى متابعة محادثة  دون الهلوسة .

هناك بعض الاختلافات الكبيرة الأخرى بين Bard وروبوتات الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. يمكن لـ Bard الوصول إلى محرك بحث Google ، بينما لا يتوفر لدى ChatGPT إمكانية الوصول إلى الإنترنت وقد تم تدريبه فقط على المعلومات المتاحة حتى عام 2021. يتنافس Google Bard بشكل مباشر أكثر مع  Bing Chat ، محرك بحث Bing الجديد من Microsoft الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ، والذي يستخدم  GPT-4 و OpenAI’s نموذج اللغة الكبيرة الأكثر تقدمًا ، ولديه حق الوصول إلى الويب بالكامل. 

كيفية استخدام Google Bard


1. انتقل إلى صفحة Google Bard وقم بتسجيل الدخول

للبدء في كيفية استخدام chatbot الجديد من Google ، ستحتاج إلى زيارة صفحة Bard الرئيسية بالانتقال إلى  Bard.Google.com  وتسجيل الدخول إلى حسابك في Google. 

2. تعرف على نافذة الدردشة Bard

Bard AI بسيط جدًا. بمجرد تسجيل الدخول ، سيتم نقلك مباشرة إلى نافذة الدردشة. مثل باقي روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والمتاحة للاستخدام على نطاق واسع ، تم تحسين نافذة دردشة Google Bard لتكون سهلة الاستخدام وسهلة التصفح.

إليك ما ستجده عند فتح نافذة Bard (في الصورة أدناه):

  • إعادة تعيين الدردشة: سيؤدي الخيار العلوي في القائمة الرئيسية على الجانب الأيسر من النافذة إلى مسح المحادثة الحالية وبدء محادثة جديدة.
  • نشاط جوجل بارد: لم يتم حفظ محادثاتك مع Google Bard ، ولكن يتم حفظ مطالباتك. سيؤدي النقر فوق نشاط Bard على اليسار إلى فتح علامة تبويب جديدة تحتوي على محفوظاتك السريعة.
  • الأسئلة الشائعة: هل لديك أي أسئلة بخلاف تلك التي أجبنا عليها في هذه المقالة؟ تحقق من الأسئلة الشائعة على اليسار للاطلاع على الأسئلة والأجوبة الخاصة بشركة Bard.
  • التحديثات: يسرد هذا الخيار محفوظات التحديثات المختلفة التي تم إجراؤها على Bard AI.
  • المساعدة والدعم: إذا كنت تواجه مشكلات في التنقل في هوية Google الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ، فيمكنك النقر فوق المساعدة والدعم للوصول إلى Bard Help أو إرسال التعليقات.
  • منطقة النص : يمكنك إدخال أسئلتك أو مطالباتك في أسفل الشاشة والضغط على إدخال أو النقر فوق إرسال على اليمين لإرسالها.
  • الميكروفون: يتيح لك Google Bard إملاء المطالبات الخاصة بك عن طريق النقر فوق الميكروفون داخل منطقة النص.
  • المحادثة: ستظهر محادثتك مع Bard AI في وسط نافذة الدردشة. بعد أن يرد روبوت الدردشة AI على استفساراتك ، سترى أنه يمكنك عرض المسودات الأخرى لكل إجابة ، بالإضافة إلى إبهامك لأعلى أو لأسفل لتقديم ملاحظات. لديك أيضًا خيار التحديث للحصول على إجابة جديدة وتحديدها ونسخها إلى الحافظة الخاصة بك والإبلاغ عنها.
  • تحرير: بجانب موجهك في نافذة الدردشة ، سترى زر تحرير ، وهذا يمنحك خيار تحرير مطالبتك للحصول على إجابة جديدة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تدرك أنك بحاجة إلى أن تكون أكثر تحديدًا ولكن لا تفعل ذلك. ر تريد إعادة كتابة موجهك.
  • الحساب: يمكن الوصول إلى حساب Google الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة. 

3. ابدأ في كتابة المطالبات الخاصة بك

في هذه المرحلة ، أنت جاهز لبدء استخدام Bard AI من Google. فقط أدخل استفسارك في منطقة النص وأرسله إلى chatbot لرؤية رده. 

أسئلة يكثر طرحها

ماذا يمكنني أن أسأل Google Bard؟

يمكن أن يجيب روبوت الدردشة Bard AI على معظم الأسئلة التي تطرحها ، لأنه يستخدم أدوات البحث من Google. يمكن أن تخدم هذه الإجابات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي العديد من الأغراض ، من إعطائك الوصفات إلى مساعدتك في تصحيح الأخطاء البرمجية. 

فيما يلي بعض الأمثلة على المطالبات التي يمكنك طرحها على الروبوت:
– اكتب قائمتين للمهام ، إحداهما للتنظيف المنزلي اليومي والأخرى للصيانة
– ماذا يوجد في مركز الارض؟
– تعريف XML

هل لدى Google Bard قائمة انتظار؟

منذ شهور ، لم يكن الوصول إلى Bard AI متاحًا إلا من خلال قائمة انتظار ، ولكن في مايو أعلنت الشركة خلال حدث Google I / O أنها أنهت برنامج الوصول إلى قائمة الانتظار وفتحت أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بها لأكثر من 180 دولة ومنطقة. الآن يمكن لأي شخص يقوم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص به الوصول إلى Bard AI ، فلا داعي للانتظار. 

هل Bard AI يحفظ محادثاتي؟

لا يحفظ Google تفاعلك بالكامل في كل مرة تقوم فيها بالدردشة مع chatbot الخاص به ، ولكنه يحفظ المطالبات والأسئلة التي طرحتها عليه. ومع ذلك ، كمحرك بحث ، تشتهر Google بكونها واحدة من أكبر أجهزة التتبع في العالم ، لذا فإن تقديم معلومات خاصة لبرنامج chatbot قد لا يكون فكرة رائعة.

هل يستخدم Bard AI الـ GPT-4؟

تستخدم Bard نموذج اللغة الكبير الخاص بها المسمى Language Model for Dialogue Applications ( LaMDA ) ، بدلاً من سلسلة GPT ، وهي التكنولوجيا التي يستخدمها العديد من روبوتات الدردشة AI الشهيرة. Google Bard هو أول روبوت محادثة يستخدم إصدارًا خفيف الوزن ومحسّنًا من LaMDA.

هل يمكنني استخدام Bard مع حساب Google Workspace الخاص بي؟

Bard AI متاح الآن أيضًا لحسابات Workspace. يحتاج مسؤول Workspace إلى الانتقال إلى Admin Console وتمكين Bard حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إليه. يمكن لمسؤول Worspace القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

– انتقل إلى حساب مساحة العمل الخاص بك
– قم بالوصول إلى وحدة تحكم المشرف
– حدد التطبيقات
– انقر فوق خدمات Google الإضافية
– اختر تطبيقات الوصول المبكر
– تمكين Google Bard

هل ستحل Bard AI محل بحث Google؟

من المؤكد أن Google Bard وروبوتات  الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، مثل Bing Chat و ChatGPT ، لديها القدرة على استبدال محركات البحث. تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي هذه المعلومات الموجودة على الويب لتقديم إجابات على استفسارات المستخدمين ، ولكن بدلاً من إعطائهم قائمة بمواقع الويب التي قد توجد فيها هذه الإجابة أو لا يمكن العثور عليها ، توفر هذه الأدوات إجابة مباشرة ، وإن لم تكن دقيقة دائمًا ، في طريقة المحادثة. 

قد يستخدم بعض الأشخاص روبوتات الدردشة AI بدلاً من بحث Google ، خاصة وأن القدرات المضافة لطرح أسئلة المتابعة وإنشاء نص تجعله أكثر فاعلية في بعض حالات الاستخدام من محرك البحث.

هل تقدم Google Bard إجابات غير دقيقة؟

عندما تم الإعلان عن Bard AI في فبراير الماضي ، واجهت التدقيق بعد  أخطاء واقعية ارتكبت  خلال العرض التوضيحي. تساءل المستخدمون لاحقًا عما إذا كان برنامج الدردشة الجديد من Google لا يزال يواصل تقديم استجابات غير دقيقة أو غير مناسبة وما إذا كان يمكن الوثوق به ، حيث أصبح البعض يثق بأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى. 

أكدت Google أن Bard هي تجربة قادرة على ارتكاب الأخطاء. تريد الشركة من المستخدمين تقديم ملاحظات حول تجاربهم لتحسين LaMDA ودفعها إلى الأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى