دليل مستخدم الأنترنت

كيفية استخدام ChatGPT لتلخيص كتاب أو مقالة أو ورقة بحث

يمكن استخدام روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT لجعل تلخيص المقالات الطويلة والأوراق البحثية والكتب مهمة أسهل. إذا كان من المفترض أن تكتب ملخصًا للمدرسة أو تعمل على نص مكتوب ، فتذكر أنه يجب استخدام ChatGPT لمساعدتك في فهم موضوع ما بدلاً من كتابة عملك نيابة عنك.

إذا كنت طالبًا تكتب ورقة بحثية ، أو شخصًا يريد معرفة المزيد عن مقال طويل ، أو شخصًا يريد معرفة المزيد عن موضوع معقد ، فيمكنك استخدام شات جي بي تي لتبسيط العملية .

كيف يمكن لـ ChatGPT إنشاء ملخصات لك

المواد المطلوبة : ستحتاج إلى جهاز يمكنه الاتصال بالإنترنت ، أو حساب OpenAI ، بالإضافة إلى عنوان URL لمقال أو ورقة بحثية أو عنوان كتاب. يجب أن تستغرق العملية حوالي دقيقة إلى ثلاث دقائق.

1. ابحث عن مقالتك أو ورقتك أو كتابك لتلخيصه

إذا كنت بحاجة إلى ChatGPT للمساعدة في تلخيص مقالة أو ورقة بحث ، فابحث عنها عبر الإنترنت واحتفظ بها مفتوحة في علامة تبويب منفصلة.

2. افتح متصفح الويب الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى OpenAI

افتح متصفح الويب الذي تختاره واكتب chat.openai.com/chat . تسجيل الدخول أو الاشتراك للحصول على حساب. 

3. اكتب طلبك

في مربع الدردشة ، اكتب TLDR: متبوعًا بالرابط إلى مقالتك أو ورقة البحث. TLDR تقف لفترة طويلة جدًا ، ولم تقرأ.  بعد كتابة المطالبة ، الصق عنوان URL المنسوخ لمقالك أو ورقة البحث ، وعلم ChatGPT أنك تطلب من chatbot إعطائك ملخصًا. بعد ذلك ، اضغط على زر الإرسال ، وسيزودك برنامج الدردشة الآلي بملخص.  أو – في بعض الأحيان ، لن يحدث ذلك. 

يعد استخدام ChatGPT لتلخيص مقال عبر عنوان URL نجاحًا أو فشلًا. في بعض الأحيان ، سيوفر لك chatbot ملخصًا دقيقًا ومختصرًا للمقال. لكن في أحيان أخرى ، سوف يهلوس أو يعطيك رسالة خطأ تفيد بأنه لا يمكنه الوصول إلى الإنترنت. 

يوصى بقراءة المقالة أو الورقة البحثية بالكامل قبل مطالبة شات جش بي تي بتلخيصها ، وبهذه الطريقة يمكنك تحديد ما إذا كانت استجابة chatbot دقيقة. الطريقة الأكثر موثوقية ولكنها مملة للحصول على ملخص أكثر دقة هي نسخ ولصق نص المقالة أو ورقة البحث في الموجه. 

4. تلخيص كتاب

لتلخيص كتاب ، اكتب في الموجه: تلخيص [عنوان الكتاب]. تأكد من نشر الكتاب قبل عام 2021. لا يُنصح باستخدام ChatGPT لتلخيص كتاب لم تقرأه للتأكد من أنك لا تقوم بتجديد المعلومات الخاطئة في تقرير كتاب أو لشخص يريد معرفة المزيد عن الكتاب. ولكن إذا مرت بضع سنوات على قراءة الكتاب وتريد تحديثه ، فقد يكون استخدام ChatGPT لتلخيصه مفيدًا.

أسئلة يكثر طرحها

ما هي قيود ChatGPT؟

إذا كنت تستخدم ChatGPT لتلخيص مقال أو كتاب أو جزء من البحث ، فضع في اعتبارك أن ChatGPT ليس على علم بالأحداث التي حدثت في الماضي عام 2021. 

على سبيل المثال ، لنفترض أنك طلبت من ChatGPT إخبارك عن حملة جو بايدن هذا العام لحظر TikTok . في هذه الحالة ، سيخبرك برنامج الدردشة الآلي ، “ليس من الواضح حاليًا ما هي الإجراءات ، إن وجدت ، التي قد تتخذها إدارة بايدن بخصوص TikTok في المستقبل.”

إذا حاولت الالتفاف حول هذا الأمر وقدمت لـ ChatGPT مقالًا يحتوي على معلومات بعد عام 2021 ، فقد يكون الأمر مُهلوسًا. هنا ، طلبت من chatbot تلخيص مقال حول تطبيق جديد كتبت عنه ، وقد يتكون من بعض التفاصيل. 

هل يمكن لـ ChatGPT تلخيص ملف PDF؟

إذا كان بإمكانك فتح ملف PDF في متصفح الويب الخاص بك ، فيمكنك محاولة نسخ الرابط ولصقه في ChatGPT. ولكن مع استخدام عناوين URL في ChatGPT يأتي احتمال أن يهلوس روبوت المحادثة. من الأفضل قراءة ملف PDF واستخدام chatbot كأداة موجزة وليس كمعلم. 

إذا كنت تبحث عن روبوت محادثة AI يمكنك الاعتماد عليه بانتظام لمنحك ملخصًا دقيقًا لملف PDF ، ففكر في استخدام ChatPDF . يمكنك تلخيص ما يصل إلى ثلاثة ملفات PDF تصل إلى 120 صفحة في اليوم وخطة تمت ترقيتها متاحة مقابل 5 دولارات شهريًا.

هل يمكن لـ ChatGPT تلخيص سلسلة رسائل بريد إلكتروني؟

نوعا ما. إذا كنت تريد نسخ كل بريد إلكتروني ولصقه ، فيمكن لـ ChatGPT تلخيص محتويات الموضوع نيابة عنك. سيكون من المفيد أكثر أن تقوم بمسح سلسلة رسائل بريد إلكتروني بنفسك واطلب من ChatGPT مساعدتك في كتابة رد بناءً على النقاط الرئيسية التي تعرفها عن المحادثة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى