دليل مستخدم الأنترنت

كيفية استخدام ChatGPT لكتابة سيرتك الذاتية

سواء كنت تبحث عن وظيفتك الأولى خارج الكلية أو كنت في اللعبة منذ عقود ، هناك شيء واحد يمكننا الاتفاق عليه جميعًا – البحث عن وظيفة عملية شاقة.  كما لو أن العثور على وظيفة تتوافق مع مؤهلاتك وتوقعاتك لم يكن صعبًا بما يكفي ، عليك أيضًا تلخيص كل خبراتك المهنية ونقاط قوتك في طلب واحد .

يتكون هذا التطبيق من العديد من الأجزاء المتحركة مثل المراجع والتجارب وخطاب الغلاف والمحفظة الإبداعية والأكثر ترويعًا للبعض – السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية. حسنًا ، الآن ChatGPT هنا للمساعدة في جعل عملية بناء السيرة الذاتية نسيمًا. 

كيف يمكن أن يساعدك ChatGPT في كتابة سيرتك الذاتية

يمكنك استخدام ChatGPT لمساعدتك في توليد أفكار ونقاط لدورك من البداية ، أو لتحسين وتحسين النقاط الحالية التي قد لا تصل إلى الهدف. بالإضافة إلى النقاط النقطية ، يمكن أن يساعدك في الإجابة عن أسئلة حول تجميع سيرتك الذاتية وأفضل الممارسات. هنا هو كيف تبدأ.

ملاحظة جانبية: إذا كان لديك وصول إلى Bing Chat ، فقد يكون بمثابة مساعد رائع أيضًا لهذه العملية أيضًا لأنه يحتوي على جميع الإمكانات مثل ChatGPT ولكن مع إمكانية الوصول إلى الإنترنت.  

1. اختر قالب سيرة ذاتية

سيساعدك ChatGPT في كل السيرة الذاتية في النص ، ولكن قبل أن تتمكن من إضافة ذلك ، ستحتاج إلى اختيار قالب. من المحتمل أن يحتوي البرنامج الذي تستخدمه لكتابة السيرة الذاتية – مثل محرر مستندات Google و Microsoft Word و Canva – على قالب سيرة ذاتية بالفعل. 

سيوفر لك البحث السريع في Google عن قوالب السيرة الذاتية أيضًا مئات القوالب القابلة للتحرير التي يمكنك استيرادها إلى البرنامج الذي تختاره. أوصي باختيار أفضل ما يمثلك واحتياجاتك. 

2. سجّل الدخول إلى ChatGPT

ستحتاج بعد ذلك إلى زيارة صفحة ChatGPT الرئيسية الخاصة بـ OpenAI  وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب. إنه مجاني للاستخدام لذا فإن عملية التسجيل بسيطة ولا تتطلب بطاقات ائتمان أو معلومات غامضة. 

3. أضف نصًا

إذا كنت تريد أن يقوم ChatGPT بإنشاء نص لسيرتك الذاتية من البداية ، فكل ما عليك فعله هو أن تطلب منه ذلك.  سواء كنت ترغب في إنشاء ملخص احترافي أو تعداد نقطي فردي ، اسأله مباشرة. على سبيل المثال ، سألت موقع ChatGPT ، “هل يمكنك كتابة ملخص قصير ومهني للسيرة الذاتية حول دوري كمطور برامج؟” في غضون ثوان ، فعلت ذلك ، كما رأينا في الصورة.

كيفية استخدام ChatGPT لبناء سيرتك الذاتية

على الرغم من أن ChatGPT أكثر من قدرة على ابتكار محتوى جاهز لنسخه ولصقه في سيرة ذاتية ، إلا أنه يجب عليك تعديل النص بحيث يتم تخصيصه وفقًا لتجربتك الفعلية ويبدو أيضًا أنه أقل كتابة بواسطة الروبوت. في نهاية اليوم ، يرغب أصحاب العمل في التعرف على ما يجعلك فريدًا وبدون مساعدتك ، لن يتمكن برنامج الدردشة الآلي من الوصول إلا إلى المطالبات العامة حول دورك. 

4. استخدم ChatGPT لتجديد النص الخاص بك

سواء قررت أن تأخذ طعنة في ملء النموذج بنفسك قبل استخدام مساعدة ChatGPT أو لديك سيرة ذاتية حالية تريد تحسينها ، فإن ChatGPT هو مورد رائع لتلميع النص الخاص بك. كل ما عليك فعله هو نسخ ولصق النص الخاص بك واطلب من ChatGPT تحسينه. 

على سبيل المثال ، سألت ChatGPT ، “هل يمكنك جعل هذه السيرة الذاتية تبدو أفضل: أكتب قصصًا عن التكنولوجيا”. في غضون ثوانٍ ، قام بإخراج نقطة نقطية أكثر تفصيلاً تضمنت نغمة احترافية وجعلت الجملة البسيطة أكثر تعقيدًا ، كما تراه الصورة. بمجرد حصولك على نتيجتك ، يمكنك دائمًا إخبار ChatGPT بتعديلها بشكل أكبر بمطالبات مثل “اجعلها أقصر” أو “هل يمكنك تضمين [تفاصيل إضافية]”. 

أسئلة يكثر طرحها

ما هي تكلفة أن تقوم ChatGPT بكتابة سيرتك الذاتية؟

ChatGPT حاليًا مجاني للاستخدام بغض النظر عن الغرض الذي تستخدمه من أجله ، والذي يتضمن استئناف المساعدة في البناء. 

كيف يمكن لـ ChatGPT مساعدتي في سيرتي الذاتية؟

يمكن لـ ChatGPT إنشاء نص لأجزاء مختلفة من سيرتك الذاتية بما في ذلك الملخص المهني والنقاط الفردية لكل تجربة. يمكن أن يساعد chatbot أيضًا في تحسين سيرتك الذاتية الحالية من خلال تحسين النص الحالي الخاص بك. إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية تنسيق سيرتك الذاتية وما يجب تضمينه ، فإن ChatGPT قادر على إعطائك بعض الإجابات. 

ما الذي يجب أن تتضمنه السيرة الذاتية؟

من الناحية المثالية ، تريد سيرة ذاتية لتسليط الضوء على جميع إنجازات حياتك المهنية. يمكن أن يشمل ذلك أي خبرات تعليمية ومهنية وقيادية ذات مغزى بالنسبة لك. تريد أيضًا تضمين أكبر قدر من التفاصيل عن تجاربك الفريدة لتجعلك متميزًا بين المتقدمين الآخرين. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى