دليل مستخدم الجهاز اللوحي او التابلت

أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows 2023

إذا كنت تبحث عن أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows في عام 2023 ، فستجد بعض الخيارات اللائقة التي تستحق الدراسة. على الرغم من أن عدد الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android يفوق عددهم بشكل كبير ، إلا أن نظام التشغيل Windows (OS) يميل إلى أن يكون الخيار المفضل لأجهزة الكمبيوتر المحمول / الأجهزة اللوحية 2 في 1 (أي الأجهزة التي يمكنها التحويل بين عامل الشكل لكليهما) أو الأجهزة ذات النمط “السطحي” (والتي تميل إلى العمل مثل الأجهزة اللوحية ، ولكن باستخدام لوحة مفاتيح قابلة للفصل). وذلك لأن نظام التشغيل Windows يسمح بإلغاء قفل وظائف “تشبه الكمبيوتر المحمول” على هذه الأجهزة ، مما يجعلها مثالية لمكان العمل.

يجب أن يتمتع الكمبيوتر اللوحي الجيد الذي يعمل بنظام Windows بأداء لائق ، أو عامل شكل جيد ، أو على الأقل مواصفات معقولة بسعر معقول. بالطبع ، يفضل الجمع بين كل هذه الأشياء الثلاثة. لذلك ، بعد إلقاء نظرة على جميع الخيارات المتاحة في السوق ، تمكنا من تضييقها إلى خمسة فقط. سنقوم بتغطيتها لفترة وجيزة ، ولكن إليك أولاً نظرة على أفضل خياراتنا لأفضل تابلت يعمل بنظام Windows.

أفضل تابلت يعمل بنظام Windows: مراجعة متعمقة


Microsoft Surface Pro 8

Microsoft Surface Pro 8


أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows
CPU
Intel Core i5-1135G7 / i7-1185G7
Display
13-inch, 2280 x 1920 pixels, 120Hz
RAM
8GB/16GB
Storage
128GB / 256GB / 512GB / 1TB SSD
Touchscreen?
Yes
Ports
2x USB-C with Thunderbolt 4, Surface connect port, Headphone jack

يعد Microsoft Surface Pro 8 هو الجهاز اللوحي الأكثر تقريبًا الذي يعمل بنظام Windows. يحتوي هذا الجهاز اللوحي على مواصفات رائعة على الورق وتصميم رائع وشاشة مذهلة فوق ذلك. هذا هو أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows.  السبب الحقيقي وراء وجود Surface Pro 8 على رأس قائمتنا هو حقيقة أنه هو الذي نوصي به لمعظم الناس. أولاً ، التصميم أنيق وأنيق ، ويضيف التصميم خفيف الوزن إلى المظهر العام. عامل الشكل أملس وعمومًا ، يبدو الجهاز رائعًا للاستخدام.

على الرغم من أنها باهظة الثمن ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن غطاء النوع يُباع بشكل منفصل ، إلا أن هذا ما سيكلفك مقابل أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows. يعتبر معالج Core i7 الموجود بالداخل رائعًا للمهام اليومية ، ويمكنه التعامل مع أعباء العمل الواقعية بسهولة. 

بصرف النظر عن ذلك ، كل شيء يعمل هنا. غطاء الكتابة أنيق ، وتشعر المفاتيح بالراحة عند الكتابة عليها. علاوة على ذلك ، يبدو القلم الجديد أفضل بكثير في الاستخدام وسيجذب المتعطشين لتدوين الملاحظات والفنانين الرقميين.  بالنظر إلى أنه يحدد جميع المربعات الصحيحة ، فهذا هو أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows ويسهل التوصية به.

Lenovo ThinkPad X12

Lenovo ThinkPad X12

أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows
Display
12.3-inch, 1920 x 1280
Processor
Core i5 1130G7
RAM
16GB
Storage
512GB SSD
OS
Windows 10 Pro
Ports
1x USB-C with Thunderbolt 4, 1x USB-C 3.2 Gen 2, Headphone jack

لطالما كانت تشكيلة Thinkpad من Lenovo هي الخيار المفضل لأجهزة الكمبيوتر المحمول للعمل. إذا كنت من محبي تصميم Thinkpad الأيقوني وتريد جهازًا موثوقًا به ، فقد يكون هذا هو أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows من أجلك.  كما يوحي الاسم ، هذا جهاز يشبه إلى حد كبير الموديلات الأخرى في تشكيلة Thinkpad. يتميز بلوحة مفاتيح قابلة للفصل ، والتي تتيح لك التبديل بسهولة بين وضع الكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول. يتم تضمين غطاء لوحة المفاتيح والقلم من خارج منطقة الجزاء. 

عند الحديث عن لوحة المفاتيح ، قد يكون هذا هو الأفضل لأي جهاز لوحي يعمل بنظام Windows. تحتوي حواسب Thinkpads دائمًا على لوحات مفاتيح رائعة ، وهذه اللوحة لا تختلف. لسوء الحظ ، تبدو لوحة التتبع صغيرة بعض الشيء. ومع ذلك ، فإن الأداء ممتاز بفضل معالج Core i5 الموجود أسفل الغطاء.

عمر البطارية جيد بشكل مدهش ، وهو أمر مهم لجهاز لوحي يعمل بنظام Windows مثل هذا الجهاز. الشاشة مقاس 12.3 بوصة صغيرة ولكنها حادة ونابضة بالحياة. تمنحك نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 إمكانية الوصول إلى المزيد من العقارات المعروضة على الشاشة الرأسية مقارنة بمتوسط ​​شاشة العرض 16: 9. أخيرًا ، يبدو القلم جيدًا للاستخدام أيضًا. بشكل عام ، يعد هذا أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows لمحبي هذا التصميم والتخطيط المميزين.

Microsoft Surface Pro X

Microsoft Surface Pro X


أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows
Display
13-inch, 2280 x 1920
Processor
Microsoft SQ2
RAM
8GB / 16GB
Storage
128GB / 256GB / 512GB SSD
OS
Windows 10 Home
Ports
2x USB-C, Surface connect port, Headphone jack

يستلهم Microsoft Surface Pro X الكثير من الإلهام من Surface Pro 8. فهو يزيل بعض الميزات ، ولكنه بدوره يحول الجهاز اللوحي إلى جهاز أكثر أناقة وأكثر قابلية للحمل. بالنسبة لأولئك الذين لا يحتاجون إلى الكثير من قوة المعالجة ، قد يكون هذا هو أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows. إنه لأمر مثير للإعجاب حقًا مدى رقة هذا الجهاز اللوحي وبساطته حقًا. السماكة حوالي 7.3 مم ، لكن الأرقام لا تنصفها. ستندهش تمامًا كما كنا إذا انتهيت من شرائه. لا يزال بإمكانه تضمين منفذي USB-C ، ولكن هذه المرة بدون Thunderbolt 4.

تشبه الشاشة جهاز Surface Pro 8 تقريبًا ، لكنها تزيل معدل التحديث البالغ 120 هرتز . في حين أن شاشة العرض 3: 2 هي 60 هرتز ، إلا أنها لا تزال تبدو رائعة أثناء الاستخدام. من المثير للدهشة أن الكاميرات الموجودة في هذا الشيء مناسبة تمامًا ، لذا فأنت مغطى بالكامل لمكالمات الفيديو. جهاز مثل هذا يأتي مع بعض التضحيات. لقد تحدثنا بالفعل عن عدم وجود Thunderbolt ، ولكن الأداء شيء يجب أن تكون على دراية به أيضًا. هذا ليس للمستخدمين المحترفين ، بل إنه مخصص لتدوين الملاحظات أو العمل على المستندات أو مشاهدة مقاطع الفيديو. قد يكون هذا هو أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows إذا كنت بحاجة إلى شيء أنيق وخفيف الوزن ، ولكن لا تمانع في قلة الأداء. 

ASUS ROG Flow Z13 (2022)

ASUS ROG Flow Z13 (2022)

أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows
CPU
Intel Core i5-12500H/ i7-12700H/ i9-12900H
Graphics
Intel Xe (iGPU) / RTX 3050 (40W) / RTX 3050 Ti (40W)
RAM
16GB
Storage
512GB/1TB SSD
Screen size
13.4″
Max Refresh Rate
120Hz / 60Hz

يعد الجهاز اللوحي ASUS ROG Flow Z13 للألعاب جهازًا فريدًا إلى حد ما يجمع بين عامل شكل الجهاز اللوحي / السطح الكلاسيكي ولوحة مفاتيح قابلة للفصل ومسند ، مع التوافق مع وحدة معالجة الرسومات الخارجية التي تمنحه قوة ألعاب فائقة. يمكنك الحصول على خيارات مختلفة لوحدة المعالجة المركزية من Intel بالإضافة إلى بطاقة رسومات مدمجة على شكل رسومات Intel Xe مدمجة أو بطاقات رسومات محمولة RTX 3050 أو RTX 3050 Ti مخصصة . ومع ذلك ، فإن عامل الجذب الرئيسي هو أنه يمكنك دمجه مع بطاقة رسومات XG Mobile RTX 3080 ، والتي تعادل تقريبًا وحدة معالجة الرسومات المحمولة RTX 3080 من حيث القوة.

من المؤكد أن هذا المزيج ليس رخيصًا ولكنه أقوى جهاز لوحي / سطح يعمل بنظام Windows من حيث الألعاب المتوفرة في السوق. لن تجد شيئًا مثله في أي مكان آخر.

كان الإصدار الأخير الذي قمنا بمراجعته هو Flow Z13 من عام 2022 ، ولكن يتوفر الآن طراز ASUS ROG Flow Z13 2023 الأحدث في السوق مع رسومات Nvidia 40-series وخيارات وحدة المعالجة المركزية من الجيل الثالث عشر. على الرغم من أننا لم نقم بمراجعة طراز 2023 حتى الآن ، إلا أن جهاز 2022 يأتي بنصيبه العادل من العيوب مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التي يمكنك الحصول عليها بسعر مشابه أو أرخص (لا يوجد G-Sync ، عمر بطارية ضعيف ، كاميرات ضعيفة / كاميرا ويب و الميكروفون ، وأوقات استجابة العرض الأدنى). قد ترغب في اختيار كمبيوتر محمول للألعاب مقاس 14 بوصة بدلاً من ذلك ، أو إذا كنت منفتحًا على فكرة جهاز كمبيوتر محمول أكبر 2 في 1 (كمبيوتر يمكن طيه بمفصلة في عامل شكل الكمبيوتر اللوحي) في ASUS ROG Flow X16 (التي حصلت على درجات عالية في مراجعتنا العام الماضي) ،متوفر الآن بأحدث مكونات الجيل .

ومع ذلك ، بشكل عام ، فإن سطوع الشاشة والتباين ودقة الألوان وتوحيد اللوحة في Flow Z13 كلها رائعة – مما يعني أنها ستكون مناسبة لجهاز إبداعي ثنائي الاستخدام يعمل مع الوسائط المرئية. جودة البناء جيدة أيضًا ، كما هو الحال مع معظم منتجات ASUS.

Dell Latitude 7000 7320 Detachable 13 2-in-1

Dell Latitude 7000 7320


أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows
Display
13-inch, 1920 x 1280 pixels
Processor
Core i7 1180G7
RAM
16GB
Storage
512GB SSD
OS
Windows 11

Dell 7320 القابل للفصل هو أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows للأشخاص الذين يحتاجون إلى تجربة عمل جادة مثل الكمبيوتر المحمول . في هذا السيناريو ، يعمل الطراز 7320 جيدًا تمامًا ، ويحاكي حقًا شعور الكمبيوتر المحمول التقليدي ، وهو أمر نعلم أن مشتري Dell يهتمون به كثيرًا. هذا واحد باهظ الثمن ولكنك تتوقع ذلك من التصميم والمواصفات على الورق هنا. لنبدأ بالشاشة. يتميز بشاشة حادة وممتعة بدقة FHD +. شاشة تبلغ 13 بوصة من الشاشة تشعر بالرحابة وتمكنك من الاستمتاع بالمحتوى بشكل مريح.

الأداء جيد جدًا ، بفضل Core i7 من الداخل. يمكنه التعامل مع المهام اليومية التي يطلبها معظم الأشخاص من كمبيوتر محمول أنيق للأعمال. تبدو لوحة المفاتيح رائعة عند الكتابة عليها ، لكن لوحة التتبع تبدو صغيرة جدًا هنا. المسند المدمج هو أيضًا لمسة لطيفة.

الجانب السلبي الحقيقي لهذا الجهاز اللوحي هو أنه مكلف للغاية كما تم تكوينه. كان من الممكن أن يكون على رأس القائمة كأفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows إذا كان السعر أكثر معقولية. ومع ذلك ، بالنسبة لواضعي طائرات الشركات الذين يطلبون تجربة رائعة ، فهذا جهاز لوحي يستحق Windows.

Microsoft Surface Go 3

Microsoft Surface Go 3


أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows
Display
10.5-inch, 1920 x 1280
Processor
Intel Pentium Gold
RAM
4GB / 8GB
Storage
512GB SSD
OS
Windows 11

يبدو كما لو أن Surface Go 3 هو القطب المعاكس لجهاز Surface Pro 8. في حين أن الأخير قد يكون أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows ، إلا أن الأول مناسب أكثر للطلاب والأشخاص الذين يبحثون عن تجربة Windows في معظم الأحيان عامل الشكل المحمول ممكن.

هذا هو بالضبط سبب جاذبية Surface Go 3 للعديد من الأشخاص. كما يوحي الاسم نفسه ، هذا هو جهاز لوحي يعمل بنظام Windows يركز على الأشخاص الذين يحتاجون إلى واجهة تشبه سطح المكتب أثناء التنقل. في حين أنه يتخلف في الأداء مقارنة بالآخرين في هذه القائمة ، فهو أيضًا أكثر قابلية للنقل وخفيف الوزن.

يصعب التوصية بجهاز Surface Go 3 للجميع ، لأنه منتج متخصص. أولئك الذين يمكنهم تقدير البساطة والتصميم سيحبونها على الفور. الآخرين الذين يريدون المزيد من الأداء سوف يتركون في حيرة من أمرهم. في حين أن جهاز Surface Go 3 مكلف للغاية بالنسبة لمواصفاته ، فهو جهاز لوحي رائع يعمل بنظام Windows إذا كنت تهتم بقابلية النقل المطلقة.


أفضل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows: أشياء يجب مراعاتها

قبل أن تخرج وتبدأ في البحث عن أفضل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows ، هناك أشياء معينة يجب على كل مشترٍ أن يدركها لاتخاذ القرار الصحيح. للمساعدة في ذلك ، ألق نظرة على دليل المشتري الخاص بنا.

المعالج وذاكرة الرام والتخزين

أولاً ، دعنا نتحدث عن المعالج. تستخدم معظم أجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تعمل بنظام Windows هذه الأيام معالجات Intel. تعمل بعض أحدث الأجهزة اللوحية على معالجات Intel من الجيل الحادي عشر ، حيث لم نر بعد تحديثها بشرائح الجيل الثاني عشر. هناك بعض الاستثناءات ، مثل Microsoft Surface Pro X ، الذي يستخدم معالجًا قائمًا على ARM.

لا نحتاج إلى تذكير أي شخص بأهمية ذاكرة الوصول العشوائي. تبدأ معظم الأجهزة اللوحية بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي يمكن عادةً ترقيتها قبل الشراء. لا تريد أن تنخفض ، حيث سيبدأ Windows في التباطؤ. بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في استخدام أجهزتهم اللوحية لفترة أطول ، ستحتاج إلى سعة 16 جيجا بايت للحماية المستقبلية.

أخيرًا ، يعد التخزين مهمًا اعتمادًا على ما إذا كنت ستستخدم الجهاز بشكل عرضي ، أو كبديل كامل لسطح المكتب. تحتاج إلى معرفة تقدير لمقدار المساحة التي ستشغلها تطبيقاتك وملفاتك ومشاريعك. تبدأ معظم الأجهزة اللوحية بسعة تخزين 128 أو 256 جيجابايت على الأقل. 

إيجاد عامل الشكل الصحيح

نعتقد أن معظم الناس يتطلعون إلى أفضل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows بسبب عامل الشكل في الغالب. تميل الأجهزة اللوحية إلى أن تكون محمولة أكثر من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows ، كما أنها أسهل في الاستخدام عندما تتسكع وتستخدمها بشكل عرضي.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى الأداء ، فسيكون الجهاز اللوحي أكبر وأثخن. الكمبيوتر اللوحي الذي يركز على الأداء ، مثل Latitude 7220 ، يقع في دوري مختلف عن Surface Go 3 ، والذي يركز بدلاً من ذلك على قابلية النقل. هذا هو سبب أهمية معرفة نوع الأداء الذي تريده مسبقًا. على الجانب الآخر ، إذا كانت قابلية النقل مهمة للغاية بالنسبة لك ، فسوف تضحي بقليل من الأداء.

عمر البطارية

عمر البطارية مهم لأن الكمبيوتر اللوحي قد يستخدم أكثر من الكمبيوتر المحمول التقليدي. تميل أفضل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows إلى أن تكون متعة في الاستخدام ، حتى أثناء تصفح الويب بشكل عرضي. على هذا النحو ، قد تجد أنك تستخدم الجهاز اللوحي للعمل ، وكذلك للترفيه.

لذا ، فإن عمر البطارية مهم للغاية ، أو ستجد نفسك دائمًا متصلاً بالكهرباء أو تبحث عن شاحن. للأسف ، هذا شيء يميل الكثير من الشركات المصنعة إلى تفويته ، لذا انتبه إليه.

العرض

حسنًا ، هذا بديهي. يجب أن يكون أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows بشاشة رائعة. كما ناقشنا للتو ، يعد الجهاز اللوحي رائعًا لأنه يمكنك استخدامه للعمل وكذلك لمشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفح الويب أو حتى قراءة شيء ما. على هذا النحو ، جودة العرض مهمة. 

لحسن الحظ ، تحتوي جميع الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows في تقريرنا على شاشات جيدة ، لذلك يتم الاهتمام بك في هذا الصدد.

الاتصال

هذا شيء يميل الكثير من الناس إلى نسيانه عندما يتسوقون للحصول على أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows. نظرًا للحجم وعامل الشكل ، سيكون للجهاز اللوحي دائمًا منافذ أقل من الكمبيوتر المحمول التقليدي. تعد منافذ USB Type-A نادرة ، لذا نأمل أن تتمكن من استخدام النوع C دون أي مشاكل.

قد تدعم بعض الأجهزة اللوحية Thunderbolt 4 ، والبعض الآخر قد لا يدعمها. لحسن الحظ ، يكون مقبس سماعة الرأس أكثر شيوعًا في الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows مقارنةً بتلك التي تستخدم أنظمة تشغيل أخرى. ومع ذلك ، لن تجد في الغالب أي منافذ HDMI أو قارئات بطاقة SD كاملة الحجم مع معظم الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows.

ابحث عن قلم

في حين أن القلم الرقمي ليس شرطًا ، فإن وجوده يجعل تجربة الجهاز اللوحي أفضل بكثير. تأتي بعض الأجهزة اللوحية مع جهاز واحد خارج الصندوق ، لكن الغالبية لن تفعل ذلك. هذا بالتأكيد شيء يجب البحث عنه إذا كنت تشعر أنك ستستفيد من استخدامه.

إذا كنت فنانًا أو منشئًا رقميًا ، فمن الضروري استخدام القلم. إذا لم يكن الجهاز اللوحي المعني مزودًا بواحد ، فتذكر أن شراء جهاز لوحي بشكل منفصل سيضيف إلى التكلفة. 

الأسئلة الشائعة

هل ما زالت أجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تعمل بنظام Windows؟

الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows لا تزال شيئًا حقيقيًا. سلسلة Microsoft Surface Pro هي الأكثر شهرة وشهرة ، لكن Dell و Lenovo ينتجان أيضًا بعض الطرز الخاصة بهما.

هل تستخدم أي أجهزة لوحية نظام التشغيل Windows 10؟

غالبًا ما يأتي Microsoft Surface Pro X مزودًا بنظام التشغيل Windows 10 ، وكذلك جهاز Surface Pro 7.
تميل الطرز الأحدث إلى تجهيز Windows 11 ، لأنه يوفر وظائف مبشرة للأجهزة اللوحية ، ومع ذلك لا يزال من الممكن أن تظل متوافقة مع Windows 10.


أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows: الكلمة الأخيرة

لذا ، في الختام ، إذا كنت تبحث عن أفضل تابلت / جهاز لوحي يعمل بنظام Windows ، فلا يمكننا التوصية بجهاز Surface Pro 8 بشكل كافٍ. تعد المنتجات الأخرى في تشكيلة Surface مثل Pro X و Go 3 رائعة أيضًا ، اعتمادًا على حالة الاستخدام الخاصة بك.

بخلاف ذلك ، يعد كل من Thinkpad X12 Detachable و Latitude 7320 Detachable من الأجهزة اللوحية الرائعة لتجربة أعمال تشبه الكمبيوتر المحمول.

الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows هي بالتأكيد سلالة مثيرة للاهتمام. في حين أنها أكثر مرونة وتسمح لك بإنجاز المزيد من العمل مقارنة بأجهزة Android اللوحية وأجهزة iPad ، فإن واجهتها بالتأكيد أقرب إلى سطح المكتب بدلاً من واجهة الهاتف المحمول. كما أنهم يصنعون أفضل نماذج الأجهزة اللوحية للألعاب لأسباب واضحة (تعمل الألعاب بشكل أفضل على Windows). هذا هو السبب في أن معظم الناس سيشعرون براحة أكبر مع أجهزة Windows اللوحية لأن التجربة تبدو مألوفة. نحن على يقين من أن هذا الدليل سيساعدك على تحديد الخيار الأمثل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى