دليل مستخدم ذاكرة الوصول العشوائي RAM

أفضل ذاكرة رام DDR3 للألعاب في 2023

هل تحتاج إلى الترقية إلى إصدار أقدم مع أفضل ذاكرة رام DDR3 متوفرة؟ لا مزيد من البحث. ربما تم التخلص التدريجي من ذاكرة DDR3 RAM من قِبل شقيقها الأكبر ، ولكن لا يزال لدينا أفضل ذاكرة رام DDR3 للألعاب لأولئك الذين ما زالوا يشغلون جهازًا يستخدم تقنية DDR3 في عام 2023.

العثور على أفضل ذاكرة الرام DDR3 للألعاب

عند البحث عن أفضل ذاكرة رام للألعاب ، قررنا العمل بثلاثة مستويات ميزانية شائعة والتصعيد تدريجيًا في سعة ذاكرة الوصول العشوائي وتردد ذاكرة الوصول العشوائي والسعر. هناك سيناريوهان محتملان حيث تتسوق لشراء DDR3 RAM: إما أن تقوم بترقية نظام تم إنشاؤه قبل أن يصبح DDR4 هو المعيار ، أو تقوم ببناء ميزانية تستخدم بعض الأجهزة القديمة.

بصفتك لاعبًا ، قد تشعر بالقلق من أن عدم وجود ذاكرة DDR4 RAM قد يضر بأداء الألعاب. سنغوص في هذا السؤال وغيره من الأسئلة المتعلقة بذاكرة الرام لاحقًا ، ولكن لا تقلق: DDR3 ستخدمك بشكل جيد.

في الوقت الحالي ، ألق نظرة على تقريرنا لأفضل ذاكرة وصول عشوائي DDR3 للألعاب. لقد جمعنا أفضل الأفضل فيما يتعلق بالألعاب ، ونعتقد أن أيًا من مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي هذه يجب أن تخدمك جيدًا.

أفضل ذاكرة رام DDR3 للألعاب


Corsair Vengeance DDR3 LPX 1600Mhz

Corsair Vengeance DDR3 LPX 1600Mhz

أفضل ذاكرة وصول عشوائي DDR3 للألعاب في عام 2023
Capacity 16GB
Frequency DDR3 1600MHz
CAS Latency 10

توفر مجموعة Corsair Vengeance Kit هذه بعضًا من أفضل السعة والأداء الذي يمكنك الحصول عليه مع ذاكرة الرام DDR3. بسعة 16 جيجابايت وسرعة ذاكرة 1600 ميجاهرتز ، لا ينبغي استخدام مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي DDR3 هذه على مراحل من قبل أي من المنافسين في هذه القائمة. سيعالج هذا إلى حد كبير أي مهام متعددة ترميها إليه ، وسيقوم بذلك بسرعة. هذا ، مع ذلك ، يأتي بثمن.

Kingston HyperX Fury

Kingston HyperX Fury

أفضل ذاكرة رام DDR3 للألعاب في 2023
Capacity 8GB
Frequency DDR3-1866
CAS Latency 10

للحصول على مجموعة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أسرع بسعة 8 جيجا بايت ، لا تبحث عن مجموعة Kingston HyperX Fury Kit. تأتي هذه المجموعة بسرعة هائلة تبلغ 1866 ميجاهرتز ، وهو تحسن ملحوظ على معظم مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي DDR3. لن تتغير قدرتك على تعدد المهام ، لكن سرعة هذه التطبيقات (خاصة الألعاب المحسّنة للاستفادة من سرعات ذاكرة الرام الأعلى) ستزداد.

G.Skill Ares

G.Skill Ares

أفضل ذاكرة رام DDR3 للألعاب في 2023
Capacity 8GB
Frequency DDR3-1600
CAS Latency 9

توفر مجموعة G.Skill Ares أداءً لائقًا وسعة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا والتي يريدها معظم اللاعبين. تعد ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجا أكثر من كافية لجميع الألعاب الأكثر تطلبًا ، وبسبب ذلك ستتمكن عادةً من القيام بمهام متعددة مع عدد قليل من التطبيقات في الخلفية أثناء استخدام مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي هذه. لن يحتاج معظم المستخدمين إلى شراء ذاكرة رام أفضل من ذلك ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى سعة أعلى أو سرعات ذاكرة وصول عشوائي أعلى ، فاستمر في القراءة.

Corsair Vengeance LP

Corsair Vengeance LP

أفضل ذاكرة رام DDR3 للألعاب في 2023
Capacity 4GB
Frequency DDR3-1600
CAS Latency 9

تعد Corsair Vengeance LP واحدة من أرخص مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي DDR3 في السوق وتقدم أداءً لائقًا على الحد الأدنى بسعر 30 دولارًا. تقوم مجموعة ذاكرة الرام الخاصة هذه بتعبئة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي التي تعمل بسرعة 1600 ميجاهرتز ، والتي ستكون جيدة للألعاب الأساسية وتعدد المهام. ومع ذلك ، لن تكون قادرًا على القيام بالأمرين معًا … إذا كنت تستطيع تحمل المزيد ، فقم بشراء اثنتين منها للتشغيل في قناة مزدوجة أو احصل على مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت.

الأسئلة المتداولة

هل ذاكرة DDR3 جيدة للألعاب؟

مع إصدار DDR4 ، من المفهوم أن تتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى ترقية DRR3 RAM. في حين أن هذه قد تكون في النهاية فكرة منطقية نظرًا لأنها أكثر إثباتًا للمستقبل بين الاثنين ، إلا أن هذا ليس شيئًا تحتاج بالضرورة إلى القلق بشأنه في الوقت الحالي.

لا يزال DDR3 خيارًا رائعًا لاختيار الألعاب ، كما أنه أرخص بكثير مقارنةً بـ DDR4 الأحدث. أهم شيء يجب تذكره عند اختيار ذاكرة DDR3 هو أنها قناة مزدوجة. إذا لم تكن القناة المزدوجة ، فلن تكون ذاكرة الرام جيدة للألعاب.

DDR3 سريع وسريع الاستجابة بما يكفي للعمل بشكل جيد للألعاب. تجدر الإشارة إلى أن الحد الأقصى لحجم ذاكرة DDR3 هو 16 جيجابايت. في حين أن هذا هو المقدار الأمثل المطلوب للألعاب ، لا يمكن زيادة ذاكرة DDR3 RAM ، في حين أن DDR4 ليس له أي قيود.

بمرور الوقت ، هناك احتمال أن 16 غيغابايت من ذاكرة الرام قد لا تكون كافية ، خاصة إذا بدأ الطلب على الألعاب في الزيادة على جهاز الكمبيوتر. بالنظر إلى ذلك ، قد لا يكون DDR3 هو الخيار الأفضل بمرور الوقت ، ولكن هذا ليس مضمونًا.

إذا كنت تقوم بتشغيل برامج كبيرة أو عدة برامج مختلفة إلى جانب الألعاب ، فقد تستفيد من كمية أكبر من جيجابايت. ومع ذلك ، لأغراض الألعاب ، لا يزال DDR3 خيارًا رائعًا.

هل DDR4 أسرع من DDR3؟

عند النظر إلى الاختلافات بين DDR4 و DDR3 ، لا يوجد فرق كبير. أحد الأسئلة الرئيسية التي يميل اللاعبون إلى طرحها هو ما إذا كانت DDR4 أسرع من DDR3.

على الرغم من عدم وجود فرق كبير ، إلا أن DDR4 أسرع وأفضل من DDR3. ومع ذلك ، لا يزال DDR3 خيارًا رائعًا للاعبين ، ولا يستحق دائمًا ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، على الرغم من أن DDR4 أكثر إثباتًا للمستقبل.

عند النظر إلى سرعة DDR4 RAM ، عادةً ما تكون حوالي 2400 ميجاهرتز ، وهو أمر رائع. عادةً ما تكون أعلى سرعات DDR3 حوالي 1600 ميجاهرتز. أخذ هذا في الاعتبار DDR4 أسرع. في حين أنه من المرجح أن يلاحظ اللاعبون المحترفون الزيادة في السرعات ، فمن غير المرجح أن تفعل الغالبية العظمى من الناس ذلك.

بالنظر إلى ذلك ، في حين أن ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 هي الخيار الأسرع والأفضل ، فليس من الضروري دائمًا ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك.
في حين أن سرعة ذاكرة الرام مهمة ، إلا أن هناك جوانب أخرى يجب أن تأخذها في الاعتبار ، مثل التوافق.

على الرغم من أن ذاكرة DDR4 أفضل بشكل عام ، إلا أنها قد لا تكون متوافقة مع اللوحة الأم التي تمتلكها. بالنظر إلى ذلك ، للترقية إلى DDR4 RAM ، ستحتاج إلى ترقية اللوحة الأم أيضًا ، والتي يمكن أن تكون مكلفة للغاية.

هل يمكنني استبدال ذاكرة الرام DDR3 بـ DDR4؟

الإجابة على ما إذا كان بإمكانك استبدال ذاكرة DDR3 RAM بـ DDR4 أم لا ليست بهذه البساطة التي قد تبدو عليها. بينما في بعض الحالات يمكنك القيام بذلك ، في حالات أخرى ، هذا غير ممكن.

عندما تبحث عن استبدال DDR3 ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن DDR4 هو شكل أحدث من ذاكرة الرام. بالنظر إلى هذا ، كما ذكرنا أعلاه ، إذا لم يكن لديك لوحة أم متوافقة مع DDR4 ، فلن تتمكن من استبدال ذاكرة DDR3 RAM.

ومع ذلك ، إذا كان لديك لوحة أم متوافقة وكان DDR4 لديه نفس اتصال ذاكرة الرام DDR3 ، فهذا ممكن.

تجدر الإشارة إلى أنه غالبًا ما يكون لذاكرة DDR3 و DDR4 توصيلات مختلفة قليلاً. بالنظر إلى هذا ، قد لا يكون من المناسب استبدال DDR3. بشكل عام ، لن تتمكن من توصيل ذاكرة DDR4 RAM بنفس الفتحة التي كانت تستخدمها DDR3 RAM.

كلمة أخيرة

أفضل ما يمكنك فعله الآن هو شراء ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك. أفضل ذاكرة رام DDR3 للألعاب هي حقًا ما يناسبك.

بالنسبة لمعظم الأشخاص ، يجب أن يكون أحد خياراتنا سعة 8 جيجابايت مناسبًا. بالنسبة للأشخاص الذين يعملون بميزانية محدودة حقًا ، يجب أن يقوم خيار 4 جيجابايت بذلك.

بالنسبة لقلة قليلة منكم ، قد يكون خيار 16 جيجابايت مناسبًا لك بالفعل. أيهما تختار ، أخبرنا. نحن مهتمون بمعرفة ما يحبه مجتمعنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى