دليل مستخدم حافضة الكمبيوتر

أفضل حافظة كمبيوتر لعام 2023

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل حافظة كمبيوتر شخصي لجهازك التالي ، فهناك بعض المجالات الرئيسية التي يحتاج الجميع إلى وضعها في الاعتبار. يعد ضمان حصول مكوناتك على تدفق هواء كافٍ هو الأهم ، وهو أمر تهتم به العديد من التوصيات هنا. لا يمكن التعامل مع المجالات الأصعب التي يجب معالجتها ، مثل التصميم الجذاب من الناحية الجمالية والأداء الصوتي ، بسهولة دون تكاليف إضافية. ومع ذلك ، تميل حافظات الجودة إلى تقديم توازن بين الثلاثة.

عند إنشاء كمبيوتر ألعاب جديد ، فأنت تريد التأكد من أن كل شيء يتم تغليفه بحافظة عالية الجودة من الشركات المصنعة ذات السمعة الطيبة. بغض النظر عن ميزانيتك ، من الممكن الحصول على الجودة ، بغض النظر عما إذا كنت تريد شراء  برج كامل أو  Mini-ITX أو علبة مصنوعة بالكامل من الزجاج المقسى . تتميز توصياتنا بتصميمات داخلية واسعة وتعزز تدفق هواء ممتاز ، مما يمنحك كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى قدر من الأداء. من بين جميع حافظات الكمبيوتر الشخصي التي تم اختبارها حتى الآن ، وجدنا أن Hyte Y60 هو الأفضل ، ومع ذلك ، هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكن ارتداؤها في أعقاب هذا الجمال إذا كان لا يلبي متطلباتك.

أفضل حافظة الكمبيوتر الشخصي بشكل عام: Hyte Y60

Hyte Y60

Hyte Y60

أفضل حافظة للكمبيوتر الشخصي بشكل عام: Hyte Y60
Type
Mid-Tower
Motherboard Support
EATX, ATX, mATX, ITX
Dimensions
456mm x 285mm x 462mm (LxWxH)
Included Fans
3x Flow FE12 120mm

بشكل عام ، يعد Hyte Y60 رائعًا. هناك لمسة عصرية فريدة على التصميم المستطيل الممل للغاية الذي نراه في معظم الأوقات. يتمتع هذا الهيكل بإمكانية هائلة ليكون مفضلًا في التعديل في المجتمع.

من السهل التعامل مع Hyte Y60 ، مع وجود مساحة كبيرة ، حتى حلقات المياه المعقدة عبارة عن دودل. إلى جانب التصميم المدروس جيدًا ، يتميز Y60 بمنظر بانورامي من الداخل ، وكابل رفع PCIe 4 لحوامل GPU العمودية ، وثلاثة مراوح 120 ملم.

Fractal Design Torrent

Fractal Design Torrent

أفضل حافظة للكمبيوتر الشخصي

Size
ATX Mid-tower
Total fan mounts
7x 120/140 mm or 4x 180 mm
Case dimensions (LxWxH)
544 x 242 x 530 mm
Net weight
11.1 kg
Motherboard compatibility
E-ATX / ATX / mATX / ITX / SSI-EEB / SSI-CEB
Dust filters
Front, Bottom

تشتهر Fractal Design بالحافظات عالية الجودة وكان التورنت نجاحًا باهرًا آخر. تتميز اللوحة الأمامية الضخمة للشبكة المفتوحة بمروحتين مثبتتين مسبقًا بقطر 180 ملم ، تمتص كميات هائلة من الهواء البارد. التصميم العام فريد إلى حد ما ، ويتميز بتصميم جديد مع مآخذ قاعدة واسعة (3 × 140 ملم مراوح). عندما تتحد المراوح الأمامية والسفلية ، فإنها توفر أداءً رائعًا من جميع النواحي بينما تبدو أنيقة في هذه العملية.

تتوافق معظم عوامل شكل اللوحة الأم الشائعة مع Torrent ، ومع ذلك ، فإننا لا نزال ننصحك بالالتزام بـ ATX عند البناء بالداخل. الخلوص العام قوي وهناك الكثير من خيارات دعم التبريد. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك الحصول على لوح جانبي زجاجي مقوى أنيق وفلاتر غبار ، مما يجعلها تبدو وكأنها حلم. 

Phanteks Enthoo 719

Phanteks Enthoo 719


أفضل حافظة كمبيوتر
Motherboard Support
E-ATX, ATX, Micro-ATX, Mini-ITX, SSI-EEB
Dimensions HXWXD
595 x 570 x 240 mm
Drive Bays
21
Included Supported Case Fans
N/A

تأخذ Phanteks جودة البناء والميزات المفيدة على محمل الجد مثل أي شخص آخر ، كل ذلك مع تقديم حقائب كمبيوتر رائعة بأسعار معقولة. تحتوي العلامة التجارية على حقائب تناسب جميع الميزانيات والاحتياجات ، وتوجد Enthoo 719 كواحدة من أفضل الحافظات التي يمكنك الحصول عليها. هذا البرج ليس ضخمًا فحسب ، بل إنه بُني أيضًا ليدوم ويبدو رائعًا بشكل لا يصدق. علاوة على ذلك ، فإن سعر الأداء مع هذا الهيكل لا يهزم تقريبًا.

تدعم علبة الكمبيوتر هذه اللوحات الأم من EEB وصولاً إلى Mini-ITX ويمكنها حتى دعم إعداد النظام المزدوج. هذا صحيح ، إذا كنت منشئ محتوى / منشئ محتوى ، فيمكنك الحصول على كل ما تحتاجه ووضعه داخل هذا البرج الكامل.

قد يعتبر البعض أن هذا برج كامل “الميزانية” ولكن لا تدع ذلك يخدعك ، إنه هيكل أنيق واحد. يبدو أي نوع من الإنشاءات رائعًا خلف اللوحة الزجاجية الضخمة غير المنقطعة. تبريد المياه ليس أمرًا ضروريًا ولكن الميزات الرئيسية تقطع شوطًا طويلاً لدعم إعداد حلقة مخصصة. علاوة على ذلك ، هناك قدر كبير من خيارات القيادة المتاحة هنا ، مع 11 مكانًا لتركيب 2.5 ″ SSD و 12 نقطة لمحرك 3.5 ″.

نظرًا لوجود الكثير من خيارات دعم المبرد والمروحة ، فإن Phanteks Enthoo 719 يأتي مع محور مروحة. ميزة بسيطة يجب تضمينها ولكنها تحظى بتقدير كبير عندما تحتاج إلى ترتيب الكابلات في هذا الجهاز. تبدو رائعة وتعمل بشكل أفضل ، وهي علبة كمبيوتر رائعة كاملة البرج.

ASUS Prime AP201

ASUS Prime AP201

أفضل حافظة كمبيوتر
Type
Small tower
Motherboard Support
Micro-ATX, Mini-ITX
Dimensions
460 x 205 x 350 mm (LxWxH)
Included Fans
1x Prime 120mm

من الصعب شراء حقائب SFF PC ذات النوعية الجيدة ، ومع ذلك ، دخلت ASUS Prime AP201 في السوق وهي في الواقع جيدة جدًا. سيجد عشاق Mini-ITX أن هذا الحجم كبير قليلاً ، بحجم 33 لترًا ، ومع ذلك ، فإنه يبدو مضغوطًا جدًا ويشعر به ، مع أربعة ألواح شبكية شبه مرشح.

يحتوي AP201 على دعم لرادياتير 360 مم ، أو خمسة مراوح ، وتأتي مع لوحات جانبية خالية من الأدوات لسهولة الوصول إليها. تحتوي العلبة على مروحة 120 مم مثبتة مسبقًا ولكنك سترغب في الإضافة إلى ذلك للحصول على حرارة أفضل. العلبة مضغوطة وأنيقة وخفية نوعًا ما ، مع مساحة لبطاقة رسومات يصل طولها إلى 338 مم.

قد لا يوفر هذا الحجم الصغير نفسه مثل الحافظات مثل Thermaltake Core V1  أو  Fractal Design Node 202  PC لكن حجمه الفريد في هذه الفئة يعني أنه يمكنك الحصول على بعض التصميمات الرائعة هنا. 

Fractal Design Define 7

Fractal Design Define 7

أفضل حافظة كمبيوتر
Type
Mid-tower
Motherboard Support
E-ATX, ATX, mATX, Mini-ITX
Dimensions HXWXD
547 x 240 x 475mm
Included Fans
3 x Dynamic X2 GP-14 140mm

أصدرت Fractal Design بعض حافظات الكمبيوتر الشخصي الجيدة بشكل لا يصدق على مر السنين وهذا التحديث الأخير يتبع هذا الاتجاه. إن Define 7 هو في الأساس آخر تحديث على  R6 الرائع ، والذي يستهدف أولئك الذين يحبون التشغيل الصامت. تظل الخيارات الداخلية وخيارات الألوان وخيارات الزجاج المقسّى كما هي ، مع بعض التعديلات التي تجعل هذه واحدة من أفضل حافظات الكمبيوتر الشخصي الصامتة التي رأيتها في السنوات الأخيرة.

لا يمكنك الاختباء من جودة بناء Fractal ، فهي تضربك في وجهك على الفور. علاوة على ذلك ، تضيف العلامة التجارية باستمرار ميزات مفيدة كلما لاحظت وجود فجوة في واحدة ، وبينما قد لا تحتاج إليها دائمًا ، من الرائع أن يكون لديك هذه الخيارات الإضافية.

نرى زجاجًا ملونًا بشكل خفيف على هذه ، والداخلية تتميز الآن بطبقة بيضاء رائعة على الطرز الزجاجية. بالطبع ، إذا ذهبت لإصدار غير TG ، فإن الداخل يظل باللون الرمادي المعدني. تدعم هذه الحافظة حتى E-ATX ولكنك ستفقد استخدام القواطع. للاستخدام الأمثل ، انتقل إلى عامل الشكل ATX عند البناء في هذه الحافظة.

أداء الصوت قريب جدًا من سابقه ، مع تحسين جودة الحياة المضافة التي تحدث فرقًا كبيرًا. يتأثر أداء التبريد بباب العلبة في المقدمة ، ولكن من المرجح أن تمسك بواحد منها لتقليل ضوضاء النظام. يتميز كل من الجزء الأمامي والجانبي والعلوي بمواد ترطيب الصوت شديدة التحمل لتمنحك أداءً صوتيًا ممتازًا.

تأتي هذه العلبة المصممة جيدًا بتصميم معياري ، والكثير من دعم التبريد ، ودعم التبريد بالماء ، وخيارات القيادة. حافظة رائعة حقًا وواحدة من أفضلها للتشغيل الصامت.

Corsair iCUE 5000X RGB

Corsair iCUE 5000X RGB

أفضل حافظة كمبيوتر
Type
Mid-tower
Motherboard Support
ATX, mATX, Mini-ITX
Dimensions
520mm x 245mm x 520mm
Included Fans
3 x 120mm RGB

لا تزال سلسلة 5000 من Corsair تنخفض كواحدة من الأفضل فيما يتعلق بحافظات الكمبيوتر الشخصي. في حين أن نموذج iCUE 5000D Airflow يقدم أداء أفضل ، بالنسبة للتبريد المائي ، يجب أن يكون 5000X أكثر إسرافًا قليلاً. يعد iCUE 5000X رائعًا وسيجعل أي بناء يبدو مذهلاً. بالطبع ، هناك العديد من حافظات الكمبيوتر الشخصي في هذه الجولة التي يمكنك بناء حلقة رائعة من الداخل ، ومع ذلك ، كان علينا أن نطلق سراح 5000X.

هذه الحافظة ممتازة ، لذا كما تتوقع ، لدينا مجموعة من الميزات المتميزة لمطابقتها. بصرف النظر عن الجوانب الأربعة للزجاج المقسّى ، فإن المقصورة الداخلية فسيحة ومعيارية ويمكن أن تدعم كميات هائلة من خيارات التبريد. 

Phanteks Eclipse P400

Phanteks Eclipse P400

أفضل حافظة كمبيوتر للميزانية
Type
Mid-tower
Motherboard Support
E-ATX, ATX, mATX, Mini-ITX
Dimensions HXWXD
460 x 210 x 470mm
Included Fans
2 x 120mm

يوفر Phanteks Eclipse P400 لمنشئي أجهزة الكمبيوتر خيارًا ميسور التكلفة دون المساومة على جودة البناء أو الأداء. تقدم Phanteks دائمًا خيارات عالية الجودة ، كما أن P400 ليس من الجيد النظر إليه فحسب ، بل إنه مليء بالميزات أيضًا.

تحصل على احتياجاتك مثل الزجاج المقسى والمراوح المثبتة مسبقًا والتصميم الأنيق ولكن الأهم من ذلك أنك تخرج من الصندوق بأداء التبريد. هذا يسلم في الاختبار الحراري وكل ذلك بسعر مناسب للغاية.

يدعم P400 اللوحات الأم حتى عامل الشكل ATX ولديه الكثير من خيارات تركيب المبرد / المروحة. علاوة على ذلك ، فإن هذه الحقيبة سهلة البناء بشكل لا يصدق ، مما يمنح البناة الجدد تجربة أقل إرهاقًا.

لا يوجد دعم لخليج محرك الأقراص الضوئية ويمكن أن يكون هناك عدد قليل من نقاط طبقة الكابلات الإضافية ، لكن هذه نقاط ضعف بسيطة في أحسن الأحوال. هناك سبب لظهور هذه الحافظة على عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر لدينا ، فهي واحدة من أفضل حافظات الكمبيوتر الشخصي التي يمكنك الحصول عليها من حيث القيمة ولن تشعر بخيبة أمل.

Corsair 4000D Airflow

Corsair 4000D Airflow

أفضل حافظة كمبيوتر لتدفق الهواء
Type
Mid-tower
Motherboard Support
ATX, mATX, Mini-ITX
Dimensions
17.83 x 9.06 x 18.35 inches
Included Fans
2 x 120mm AirGuide fans

عندما يتعلق الأمر بعلبة وسط برج ميسورة التكلفة ، فإن Corsair 4000D هو خيار رائع للنظر إليه. بفضل جودة التصميم الرائعة ، تم تصميم العلبة لتدوم وتظل ثابتة ، بغض النظر عن جهازك. خاصة مع سهولة بناء قرصان. مما يعني أنك لن تواجه مشكلة مع 4000D.

كما أنه يضيف تدفقًا جيدًا للهواء في جميع الأنحاء ، ويؤدي تغيير اللوحة الأمامية بشبكة إلى تحسين التبريد المتاح للأجزاء الداخلية. على هذا النحو فإنه يوقف الاختناق الذي قد تقدمه الإصدارات الأخرى. وبفضل المظهر الجمالي النظيف ، هناك الكثير الذي يجب النظر إليه بشكل خاص مع اللوحة الجانبية الزجاجية النظيفة للتعمق في المكونات.

الجانب الخلفي أيضًا فسيح ، مع مساحة كبيرة لتناسب الكابلات. ومع قنوات الكابلات الرائعة ، فإن إدارة الكابلات سهلة وبسيطة مما يمنحك بنية شاملة نظيفة.

كيف نختبر

من كروت الشاشة إلى حافظات الكمبيوتر الشخصي ، نود أن نتعامل مع جميع الأجهزة التي نوصي بها. يعد اختبار المنتجات جزءًا كبيرًا من عملية الاختيار الشاملة لدينا وهي طريقة يمكننا من خلالها التأكد من أن خيارًا معينًا هو الأفضل للوظيفة.

يجب أن تجتاز حافظات الكمبيوتر الشخصي اختباراتنا التي تعد إلى حد كبير الكثير من عمليات بناء أجهزة الكمبيوتر ، مع بعض الأشياء المملة الأخرى ولكن معظم التوصيات ، إن لم يكن كل منها ، ستخضع لعملية اختبار صارمة . في حافظة الكمبيوتر الشخصي ، نحتاج إلى تقييم جودة البناء ، والبناء ، والأداء الحراري ، وأخيراً القيمة.

أشياء للإعتبار

عند شراء الحافظات، هناك أشياء معينة ستحتاج إليها ، مثل دعم التبريد أو اللوحة الأم. ولكن هناك أشياء أخرى تريدها حقًا أو تقدرها باعتبارها تحسينات في جودة الحياة.

قبل أي شيء آخر ، سترغب في معرفة الأجزاء التي ستستخدمها مع قضيتك. ستحتاج إلى معرفة عامل شكل اللوحة الأم (ATX ، و micro-ATX ، و mini-ITX) ، وطول بطاقة الرسومات ، وعدد محركات الأقراص التي ستستخدمها ، وعدد المراوح التي تحتاجها ، سواء كنت تقوم بتثبيت المبرد أم لا ، إلخ.

كل هذه العوامل مهمة يجب مراعاتها قبل شراء حافظتك. لهذا السبب سنتطرق إلى هذه الأشياء بمزيد من التفصيل.

عامل شكل اللوحة الأم

قبل شراء حافظة، ستحتاج إلى معرفة  عامل الشكل الخاص باللوحة الأم  . عوامل الشكل الثلاثة الأكثر شيوعًا هي اللوحات الأم E-ATX و ATX و Micro-ATX و Mini-ITX ، وكل منها أصغر من السابق.

كونك أصغر يعني أن لديك مساحة أقل للمكونات وأن لديك ميزات أقل بشكل عام. هذا ليس سيئًا إذا لم تكن بحاجة إلى الكثير ، ولكن إذا كنت تصنع بنية ألعاب متطورة ، أو بنية متوسطة المدى تنوي ترقيتها في المستقبل ، فقد ترغب في التمسك بالإصدار الكلاسيكي مجلس ATX.

عامل شكل حافظة الكمبيوتر الشخصي

نظرًا لوجود لوحات أم بأحجام مختلفة ، فمن الواضح أنه سيكون هناك حافظات أصغر لا يمكنها استيعاب عوامل الشكل الأكبر. ومع ذلك ، يمكن أن تتلاءم الحافظات الأكبر حجمًا  مع  اللوحات الأم الأصغر ، ولكن تأكد دائمًا من التحقق جيدًا من التوافق قبل إجراء عملية شراء.

هناك ثلاثة أنواع بارزة من  حافظات الكمبيوتر  (على الرغم من وجود المزيد) وكل منها متوافق مع أنواع مختلفة من اللوحات الأم:

  • تعد حافظات الكمبيوتر الكاملة Full-tower الأكبر حجمًا ويمكن أن تعمل مع E-ATX و ATX و Micro-ATX و Mini-ITX. حجمها الكبير مخصص للمكونات الإضافية بدلاً من اللوحات الأم الأكبر بشكل استثنائي. 
  • تعد حافظات الكمبيوتر Mid-tower  هي الأكثر شيوعًا ويمكنها أيضًا العمل مع اللوحات الأم بدءًا من Mini-ITX وحتى ATX.
  • تعد حافظات الكمبيوتر الشخصي Mini-ITX  بألواح ATX الأكبر حجمًا ، ولكن يمكنها دائمًا احتواء  لوحات Mini-ITX  بالداخل ، مع قدرة علبة الكمبيوتر الشخصي الفردية على التعامل مع  Micro-ATX .

بغض النظر عن عامل الشكل ، هناك حافظات تتبع أبعادًا متشابهة ولكنها لا تتوافق مع التصميم. خذ  على سبيل المثال حافظات الكمبيوتر الشخصي في الهواء الطلق ، مما يمنح عشاق التبريد المائي هيكلًا فريدًا جدًا لإنشاء بعض التصميمات الحلقية المذهلة. أنت أيضًا تريد مظهرًا أفضل لها ، فتركيب اللوحات الأم mini-ITX في أي شيء بخلاف علبة mini-ITX سيجعلها تبرز وتترك الكثير من المساحة فارغة.

على الرغم من أن العلبة الأصغر ستعطيك أيضًا بعض عيوب الحجم. مع الحجم المحدود ، هناك حلول بديلة. شيء مثل  Hyte Y60  أو أصغر قد يستخدم كبل رافع PCIe لنقل وحدة معالجة الرسومات إلى مكان أكثر ملاءمة حيث يمكن وضعها.

تدفق الهواء وتبريد المياه

إذا لم يكن الأمر يتعلق  بمبرد وحدة المعالجة المركزية لديك ، فقد يصل معالجك إلى درجات حرارة خطيرة. بينما تم تصميم مكونات الكمبيوتر الشخصي للعمل في درجات حرارة عالية نسبيًا دون أن تتعرض للتلف ، فإن هذا لا يعني أنك تريد أن تصبح ساخنة جدًا. إذا ارتفعت درجة حرارة المكونات الخاصة بك ، فسوف تتلفها وتقلل بشكل كبير من عمرها الافتراضي.

عند بناء جهاز كمبيوتر ،  يجب  أن يكون له تدفق هواء جيد. يتم شحن معظم الحافظات مع مراوح مثبتة بالفعل ، حتى أن بعضها مزود بمصابيح LED مدمجة. سيكون من الحكمة أيضًا أن يكون لديك مساحة إضافية لعشاق ما بعد البيع أو المبرد إذا اخترت استخدام مبرد الكل في واحد.

أود أن أوصي بوجود اثنين على الأقل من مراوح حافظة، ولكن من الأفضل استخدام ثلاثة مراوح أو أكثر. إذا كنت تستخدم اثنين فقط ، فستحتاج إلى أن يسحب أحدهما الهواء البارد بينما يقوم الآخر بإخراج الهواء الساخن. سيحافظ هذا النظام على دفق مستمر من الهواء يمر فوق المكونات الخاصة بك ، بينما يسحب في نفس الوقت الهواء البارد ويطرد الهواء الدافئ.

تختلف تكوينات المروحة بناءً على حافظتك ومستوى تدفق الهواء الذي يتطلبه نظامك. على سبيل المثال ، تحتاج أجهزة رفع تردد التشغيل الثقيلة إلى مزيد من تدفق الهواء إلى مكوناتها الساخنة أكثر من عامل البناء العادي.

بالطبع ، تم تصميم بعض حافظات الكمبيوتر الشخصي للاستفادة من ضغط الهواء السلبي (تحتوي فقط على مراوح العادم) ، ولكن هذا يمكن أن يجذب الغبار في الأماكن غير المرغوب فيها ، لذا كن حذرًا.

قد تكون معرفة كيفية اختيار أفضل حافظة لتبريد المياه أمرًا صعبًا. تحتوي مبردات المياه على مشعات ومضخات كبيرة ، لذلك ستحتاج إلى علبة بها مساحة كبيرة لمبرد الماء نفسه ، ناهيك عن مراوح المبرد الكبيرة.

فتحات محرك الأقراص وفتحات التوسعة

بشكل عام ، يتم شحن الحافظات بثلاثة أنواع مختلفة من فتحات محركات الأقراص لتناسب احتياجات التخزين الخاصة بك ، ولكل منها استخداماته الخاصة:

  •  تُستخدم فتحات 2.5 بوصة بشكل عام لمحركات أقراص الحالة الصلبة (محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة)
  •  تستخدم فتحات مقاس 3.5 بوصة لمحركات الأقراص الثابتة الميكانيكية القياسية.
  •  تُستخدم فتحات مقاس 5.25 بوصة لمحركات الأقراص الضوئية (المعروفة أيضًا باسم أجهزة قراءة أقراص DVD أو BluRay). ومع ذلك ، بدأت العديد من الشركات المصنعة في التخلص من فتحات محركات الأقراص الضوئية مقاس 5.25 بوصة نظرًا لأن الأقراص المادية أصبحت أقل شيوعًا (أو مطلوبة).

ستأتي الحافظات أيضًا مع فتحات توسعة. توجد هذه في الجزء الخلفي من العلبة وتستخدم لبطاقات الرسومات وبطاقات الصوت وما إلى ذلك. وهذا يعني أنها حيوية للغاية.

تتخلص بعض حافظات الكمبيوتر الشخصي الآن من فتحات محركات الأقراص تمامًا وتفضل أقواس تثبيت SSD / HDD بدلاً من ذلك. لا يختلف هذا النظام وهو في الواقع طريقة أكثر فاعلية لاستخدام المساحة في بعض الحافظات.

إدارة الكابلات

تحتوي الحافظة الجيدة على الكثير من الخيارات لإدارة الكابلات. تحتوي معظم الحافظات على ثقوب في اللوحة الخلفية لتتمكن من تمرير الكابلات من خلالها ، ولكن بعض الصناديق أفضل لإدارة  الكابلات  من غيرها. على سبيل المثال ، قد تكون الثقوب موجودة ، لكن ليس في المواقع المثالية. بعض الحافظات أيضًا لا تترك مساحة كافية أسفل اللوحة الخلفية للكابلات. جنبًا إلى جنب مع كفن PSU لإخفاء ذلك أيضًا.

لا تبدو الكابلات التي تتم إدارتها بشكل سيئ سيئة فحسب ، بل يمكنها أيضًا تقييد تدفق الهواء. لقد جمعنا هذا الفيديو السريع معًا لإظهار كيفية إدارة الكابلات بشكل صحيح في إحدى حافظات الكمبيوتر الشخصي ذات الميزانية المحدودة ، وهي  Fractal Design Focus G.

يسمح التوجيه الجيد للكابل بإلقاء نظرة جيدة وتدفق الهواء طوال الوقت. خاصة إذا كان لديك لوح جانبي زجاجي مقسّى للنظر فيه وتقديره. يمكن أيضًا ترك فلاتر الغبار دون انقطاع لتسهيل عملية التنظيف.

فهم جودة البناء

إذا كنت تقوم ببناء جهاز كمبيوتر ، فالاحتمالات أنك تستثمر جزءًا كبيرًا من التغيير. يعد إتلاف أو تدمير المكونات الخاصة بك هو آخر شيء تريد القيام به – ولهذا السبب من المهم شراء علبة بهيكل صلب (هذا مصدر قلق أكبر إذا كنت تقوم بتحريك جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل متكرر). نوافذ الألواح الجانبية على ما يرام ، لكن تأكد من أن الزجاج قوي ، والعلبة قوية.

كلمة أخيرة

على الرغم من التغاضي عنها في كثير من الأحيان ، لا يمكن المبالغة في أهمية حافظة الكمبيوتر الشخصي. تحمي الحافظة بقية المكونات الخاصة بك وتوفر لهم تدفقًا للهواء للتأكد من أنها تعمل في درجة حرارة ثابتة ، مما يجعل من المهم العثور على أفضل حافظات الكمبيوتر المتاحة.

لديك الآن كل ما تحتاجه لاختيار حافظة جيدة بغض النظر عن احتياجاتك ، سواء كان ذلك لتدفق الهواء أو لهذا الجهاز المبرد بالماء. هل صممت باستخدام أي من أفضل اختيارات حافظات الكمبيوتر الشخصي لدينا؟ نود أن نعرف الحافظة التي ذهبت إليها لإيواء المبنى الخاص بك وأيضًا إذا كان لديك أي اقتراحات بديلة يجب علينا النظر فيها!

أسئلة وأجوبة

هل حافظات الكمبيوتر باهظة الثمن تستحق الشراء؟

تعد حافظة الكمبيوتر الشخصي المتواضعة جانبًا لا يحظى بتقدير كبير في أي بنية. غالبًا ما يتم التعامل معها على أنها فكرة متأخرة ، ولها تأثير كبير على أداء النظام ، لذلك من الجيد تخصيص جزء أكبر من ميزانيتك لمنزل المبنى الخاص بك مما كنت تعتقد في البداية.

في النهاية ، يعتمد المبلغ الذي يجب أن تنفقه على قضية ما حقًا على نوع البناء الذي تحلم به. إذا كان نظامًا منخفض الطاقة هادئًا نسبيًا ولا ينبعث منه الكثير من الحرارة ، فلا داعي للقلق بشأن التصميمات الفاخرة.

إذا كنت تعمل على بناء متوسط ​​المدى ، فلن تحتاج إلى أغلى حافظة في السوق ، ولكن البحث عن حافظة تسمح لأجهزتك بالوصول إلى إمكاناتها الحقيقية هو أمر لا يحتاج إلى تفكير.

من ناحية أخرى ، فإن الحافظة التي تستحق الكمبيوتر العملاق للألعاب ، سوف تحتاج إلى تدفق هواء مثالي ، وإدارة للكابلات الأصلية ، وألواح مخمدات الصوت ، وجماليات جذابة ، وهذا سيكلفك أيها الناس.

هل حافظة الكمبيوتر الأكبر حجمًا أفضل؟

إن الفكرة القائلة بأن حافظة الكمبيوتر الكبيرة أفضل بطبيعتها من التصميم المضغوط هي شيء من الأسطورة المستمدة من فكرة أنه إذا كان بإمكان الحافظة أن تتسع لمزيد من المعجبين ، فستعمل على تبريد مكوناتك بشكل أكثر كفاءة ، وبالتالي تحسين الأداء.

الحقيقة هي أن الحافظات الأصغر يمكن أن تحافظ على برودة وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات الخاصة بك عن طريق تحسين تدفق الهواء. إذا كان تدفق الهواء في جميع أنحاء العلبة كافيًا ، فلن تحتاج بالضرورة إلى عدد كبير من المراوح. يمكنك أيضًا تعزيز أداء البناء المصغر بما يتجاوز أداء مبنى البرج الأوسط عن طريق تثبيت بعض التبريد السائل.

بعد قولي هذا ، توفر الحافظات الأكبر مساحة تخليص أكبر لمبردات وحدة المعالجة المركزية الضخمة على غرار البرج ، وهي بالتأكيد مكافأة. كما أنها توفر مساحة أكبر للتغيير والتبديل ، مما يجعلك تشعر وكأنك King Kong في كل مرة تصل فيها لإجراء تعديل ، ولكن أفضل حجة على الإطلاق لاختيار حافظة أكبر هي القابلية للتوسيع.

من الواضح أن الحافظات الصغيرة لا يمكن أن تناسب كل هذا القدر من الأجهزة. بالتأكيد ، ربما تكون قد قست ببراعة كل جانب من جوانب جهازك للتأكد من ملاءمته تعد حافظة الكمبيوتر الشخصي المتواضعة جانبًا لا يحظى بتقدير كبير في أي بنية. غالبًا ما يتم التعامل معها على أنها فكرة متأخرة ، ولها تأثير كبير على أداء النظام ، لذلك من الجيد تخصيص جزء أكبر من ميزانيتك لمنزل المبنى الخاص بك مما كنت تعتقد في البداية.

في النهاية ، يعتمد المبلغ الذي يجب أن تنفقه على قضية ما حقًا على نوع البناء الذي تحلم به. إذا كان نظامًا منخفض الطاقة هادئًا نسبيًا ولا ينبعث منه الكثير من الحرارة ، فلا داعي للقلق بشأن التصميمات الفاخرة.

هل الحافظات الشبكية أفضل؟

تميل الحافظات التي تركز على الشبكة إلى تمكين تدفق هواء أفضل من التصميمات الأمامية المغلقة وهذا ببساطة لأنه من الأسهل دخول الهواء. عادةً ما تستخدم تصميمات الألواح المغلقة فقط مناطق تهوية صغيرة لتسهيل تدفق الهواء ، وفي بعض الأحيان تكون مقيدة قليلاً.

هذا لا يعني أن الغلاف الأمامي الصلب المصنوع جيدًا لا يمكن أن ينافس على مستوى قريب من الشبكة ، ولكن إذا قمت بفحص أي من قوائم “ أفضل حافظة لتدفق الهواء ” ، فإن 90٪ منها على الأقل لها واجهة شبكية جيدة لوحة. لا تضع في اعتبارك ؛ ومع ذلك ، فإن هذه الشبكة لا تعني دائمًا تدفق هواء أفضل.

إذا كانت اللوحة الشبكية مسدودة بمجموعة من المرشحات غير الضرورية أو سيئة التصميم ، فسيكون تدفق الهواء متكئًا تمامًا كما هو الحال مع حافظة لوحة صلبة.

هل حافظات Full-tower تستحق الشراء؟

مع المخاطرة بأن تبدو كسجل مكسور ، فإن ما إذا كانت حافظات Full-tower تستحق أموالك تعتمد على نوع الكمبيوتر الذي تقوم ببنائه. عادةً ما يصور اللاعبون حقًا فقط للحصول على Full-tower إذا كانوا يبنون شيئًا مشابهًا لجهاز كمبيوتر ناسا الفائق. تمنحك الغرفة الإضافية مساحة كبيرة للأجهزة عالية الطاقة ، وتتناسب مع الكثير من الحلول الحرارية الكبيرة ، وتفتح الباب للترقيات المستقبلية.

إذا كنت لا تحاول إنشاء جهاز كمبيوتر قوي لدرجة أنه سيخرج يومًا ما أغلال الوجود الخاضع ، وينهض ويقود ثورة الماكينة ، فإن العلبة البرجية الكاملة لا تجلب حقًا أي شيء أساسي إلى الطاولة. إنها باهظة الثمن بشكل لا يصدق ، وتزن أكثر عندما تكون فارغة من العلبة الصغيرة الحجم التي تحمل جهازك بالكامل ، وتبرز مثل الإبهام المؤلم.

بالنسبة إلى التصميم المتوسط ​​، من الأفضل لك اختيار علبة برج متوسطة كبيرة. ستلائم وحدات معالجة الرسومات الأكبر والحديثة دون عناء كبير ، وستكون هناك مساحة كبيرة لأنظمة التبريد المتقدمة إذا اخترت أن تشتغل في بقعة من رفع تردد التشغيل اليدوي.

هل حافظات الكمبيوتر المفتوحة أفضل؟

نظرًا لأنه لا يوجد شيء حرفيًا يمنع تدفق الهواء ، فدائمًا ما يكون لديهم درجات حرارة أفضل من الصناديق المغلقة أو الشبكية ، ولكن فقط في البداية. في غياب الألواح والمرشحات التي تمنع الحطام من البيئة من الوصول إلى هيكل الصندوق المفتوح ، يمكن أن يؤدي تراكم الغبار إلى ارتفاع درجات الحرارة أثناء التشغيل. كما أن نقص الحماية يجعلها عرضة للتأثيرات والرطوبة.

غالبًا ما تبدو وكأنها نوع من المعروضات في متحف فضائي للفنون الجميلة ، يمكن للحافظات المفتوحة أن تجعل التصميم الخاص بك يبرز ، ولكن بدون الألواح الكاملة ، لا يوجد شيء يخفف من ضوضاء أجهزتك. في ضوء ذلك ، من الأفضل استبدال أكبر عدد ممكن من المراوح بالسائل.

لماذا حافظات SFF باهظة الثمن؟

قد تكون صغيرة ، لكن حافظات SFF دائمًا ما تكون جيدة الصنع بشكل لا يصدق. تتطلب مواد أقل لصناعتها ، ولكن في أغلب الأحيان ، تكون هذه المواد هي الأعلى جودة.

بالإضافة إلى ذلك ، مع تصغير الأشياء ، يتطلب الإنتاج دقة أكبر وتقنيات مختلفة. ربما لاحظت أيضًا أن حافظات SFF هي في الواقع أمر نادر الحدوث.

نظرًا لعدم وجود العديد من الحافظات لبناء SFF كما هو الحال بالنسبة لعوامل الشكل الأخرى ، فإن ندرتها تأتي جنبًا إلى جنب مع القيمة. إنها مثل الأحجار الكريمة النادرة ، بينما الأبراج المتوسطة هي مجرد حصى.

أحد الأسباب الأخيرة التي تجعلك لا تتوقع أن يعني الأصغر يعني أرخص هو أن المصنعين بحاجة إلى الحفاظ على هوامش ربحهم. يصعب إنتاج هذه الأشياء الصغيرة ولا تبيع تقريبًا مثل علبة برج ATX القياسية. يضمن رفع السعر قليلاً أن تجعل حافظات SFF تستحق الموارد التي يضعونها في صنعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى