دليل مستخدم الرواتر

أفضل أجهزة راوتر للألعاب لعام 2023

تعد أفضل أجهزة راوتر للألعاب جزءًا أساسيًا من إعدادك، خاصة إذا كنت شخصًا يقضي ساعات طويلة في البث والألعاب متعددة اللاعبين، حيث يكون زمن الوصول المنخفض هو كل شيء. دعونا نواجه الأمر، يعتبر التأخير أمرًا مزعجًا بشكل لا يصدق عند محاولة القيام بأي شيء عبر الإنترنت. لا ينبغي عليك أن تتعامل مع الاسترداد المتعثر والأداء المتعثر.

هذا هو الأمر المهم جدًا بشأن امتلاك أحد أفضل أجهزة الراوتر للألعاب. لحسن الحظ، فإن تسليح إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك المخصص للألعاب باستخدام شبكة Wi-Fi 6E قادرة أو طراز LAN رائد ليس من الضروري أن يكسر ميزانيتك. هدفنا من هذه الجولة هو أن نقدم لك خيارات عالية الجودة وبأسعار معقولة لتناسب جميع الميزانيات والتفضيلات.

ما يجب مراعاته مع أفضل جهاز راوتر للألعاب

لقد قمنا باختياراتنا أدناه بناءً على القيمة مقابل المال المقدم ومجموعات الميزات التي يقدمها كل جهاز راوتر إلى الطاولة. ففي نهاية المطاف، إذا لم تبرز عن طرازك اليومي العادي، فلن تكون هناك قيمة تذكر في الترقية. ولهذا السبب فإننا نسلط الضوء على المزايا التقنية بالإضافة إلى ما هو جديد ومثير لكل من الشبكات اللاسلكية والشبكات المحلية أيضًا. بالنسبة لأولئك المهتمين باختياراتنا لأجهزة الراوتر اللاسلكية فقط، فإليك أفضل أجهزة الراوتر اللاسلكية لدينا .الموصى بها لدينا

أفضل أجهزة راوتر الألعاب لعام 2023

Asus AX5400

Asus AX5400
أفضل أجهزة راوتر الألعاب لعام 2023

يحتل جهاز Asus AX5400 المركز الأول باعتباره اختيارنا النهائي لأفضل جهاز راوتر للألعاب في عام 2022. لقد تم طرحه في السوق منذ فترة قصيرة، ومع ذلك، فإن سمعته تعززه. بسعر 199.99 دولارًا، يتميز طراز Wi-Fi 6 ثنائي النطاق هذا بالأسلوب والمضمون لتبرير سعر الطلب التنافسي. أفضل ميزة هي القدرة على إزالة أي اختناقات من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك حتى يعمل كل شيء بشكل جيد. يتضمن ذلك أداءً رائدًا لمنصة الهاتف المحمول أيضًا.

عندما تكون متصلاً بالكهرباء، يمكنك الاستفادة من منفذ الألعاب المخصص الذي يقوم تلقائيًا بتحديد أولويات الألعاب وبرامج التشغيل بحيث لا يتم مقاطعة اللعب في أي وقت. كل ما عليك فعله هو تشغيل سلك Ethernet من Asus AX5400 إلى كمبيوتر الألعاب الخاص بك وستكون بعيدًا. ليست هناك حاجة للترقيع هنا. بقدر ما يبدو هذا الشيء، فمن المؤكد أنه سينسجم جيدًا مع مكتبك مقارنةً بنموذجك اليومي العادي.2

D-Link AC3200 Ultra Tri-Band Wi-Fi Router

D-Link AC3200 Ultra Tri-Band Wi-Fi Routerأفضل أجهزة راوتر الألعاب لعام 2023

إذا كنت تعتقد أن AC1900 من Netgear رائع، فسوف تندهش من AC3200. لقد أخرجت هذا الولد الشرير عندما لا تقبل بأي شيء سوى الأفضل من حيث اتصال Wi-Fi والتصميم الجمالي. ولهذا السبب فهو أحد أفضل أجهزة راوتر الألعاب حتى يومنا هذا. مرة أخرى، يبدو جهاز الراوتر هذا من Netgear وكأنه سفينة فضائية، ويعمل مثله أيضًا. سيضع الاتصال فائق السرعة حدًا للحجج الداخلية حول من يقوم باستغلال الاتصال مرة واحدة وإلى الأبد. سيتمكن جميع زملائك في السكن من الاستمتاع بفيديو بدقة 4K/HD والألعاب عبر الإنترنت في وقت واحد من خلال تدفقات البيانات 3×3 و6 هوائيات عالية الأداء.

إذا أخذنا صفحة من سابقتها، فإن بدء استخدام AC3200 يعد أمرًا في غاية السهولة بفضل برنامج التثبيت وإدارة الشبكة السهل . انسَ تذكر كلمات المرور والشبكات الفرعية وعناوين IP فقط لتغيير بعض الإعدادات البسيطة؛ يمكن الوصول إلى AC3200 عن بعد عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص به والذي يمكن تنزيله مجانًا.

لذا، باختصار، هناك قدر كبير من الإيجابيات لـ AC3200. الشيء الوحيد الذي يخيب ظنك حقًا هو نقطة سعرها، لأنها تعكس استثمارًا كبيرًا نيابةً عنك. لكن في بعض الأحيان، فإن دفع مبلغ أعلى قليلاً من ميزانيتك يستحق المزايا التي ستجنيها لاحقًا من امتلاك أحد أفضل أجهزة راوتر الألعاب في السوق.3

ASUS RT-N66U

ASUS RT-N66Uأفضل أجهزة راوتر الألعاب لعام 2023

بسيطة وبأسعار معقولة وقوية. هذه هي الكلمات التي تصف جهاز Asus RT-N66U. أكثر ما أعجبنا في هذا الموجه هو أنه على الرغم من أنه يتميز بتصميم كلاسيكي، إلا أنه لا يزال يتمتع بأداء أكثر من كافٍ ليوصى به لأي شخص يريد تمزيقه عبر الإنترنت.

كما أنه يتميز بمجموعة من الميزات المفيدة مثل عمليات النقل المتزامنة ثنائية النطاق ومجموعة كبيرة من منافذ Ethernet للحصول على أسرع أداء ممكن للإنترنت وأكثرها موثوقية. بالإضافة إلى كونه جهاز راوتر موثوقًا به لأسرتك بأكملها، فهو يأتي أيضًا مزودًا بخيار تخزين البيانات اللاسلكي الذي يسمح بالوصول إلى أجهزة تخزين USB المتصلة بجهاز الراوتر. يمكنك مشاركة صورك المفضلة ولقطات الشاشة الخاصة بانتصاراتك مباشرة من جهاز الراوتر الخاص بك إذا كانت أجهزتك الأخرى تدعم ذلك.

يمكنك أيضًا الحصول على تغطية لاسلكية موسعة من خلال الهوائيات الثلاثة عالية الطاقة القابلة للفصل، مما يعني أن كل زاوية وركن في منزلك يتم الاهتمام بها بشكل ممتع، دون ترك أي نقاط عمياء. على الرغم من أن الإعداد قد لا يكون خياليًا أو بديهيًا مثل بعض أجهزة الراوتر الأخرى في هذا الدليل، إلا أن التثبيت لا يزال سريعًا وسهلاً. تتميز القوائم بسهولة التهيئة، وسيتم اكتشاف شبكتك تلقائيًا من وقت توصيل جهاز الراوتر الخاص بك بخط الهاتف أو اتصال الكابل.4

NETGEAR Nighthawk X4S – AC2600

NETGEAR Nighthawk X4S – AC2600أفضل أجهزة راوتر الألعاب لعام 2023

إن Nighthawk AC2600 هو الطراز الذي تمت ترقيته من AC 1900 الذي قمنا بتغطيته سابقًا في هذا الدليل. نقطة البيع الضخمة لهذا هو توصيلات القنوات 4 × 4، مما يعني أنك تحصل على أربعة أنابيب للمصب وأربعة أنابيب للتحميل. يؤثر عدد أنابيب البيانات أو القنوات التي يستخدمها جهاز الراوتر الخاص بك على مدى سرعة اتصالك، خاصة عند تنزيل أو تحميل ملفات كبيرة.

يكون وجود قنوات كافية أمرًا واضحًا بشكل خاص عند استخدام التورنت، حيث يمكن لجهاز كمبيوتر واحد على الشبكة أن يعيق الاتصال بسهولة لبقية أجهزة الكمبيوتر إذا كان يستخدم كمية زائدة من الموارد. عندما يكون لديك جهاز مثل AC2600، يمكن تخصيص كل قناة أو تبديلها بحيث يتم دعم النظام البيئي الكامل للبيانات. لن يُترك أحد في الظلام بفضل المجموعة الواسعة من القنوات، ويمكنك التأكد من أن الأداء واختبار الاتصال لديك سيكونان الأفضل على الإطلاق. ليس هناك الكثير من الجوانب السلبية التي تأتي مع جهاز الراوتر هذا، حيث يُعرف عمومًا بأنه أحد أفضل أجهزة راوتر الألعاب.5

ASUS WiFi Gaming Router (RT-AC5300)

ASUS WiFi Gaming Router (RT-AC5300)أفضل أجهزة راوتر الألعاب لعام 2023

لقد وفرنا الأفضل للأخير مع RT-AC5300 من ASUS. هذا الجهاز هو ببساطة أفضل معدات الألعاب عندما يتعلق الأمر بشراء جهاز راوتر، لأنه يوفر إشارات تردد أعلى من أي جهاز يمكن العثور عليه في السوق. إن تصميمه الأنيق والقوي سيترك الآخرين في حالة من الرهبة بمجرد إخراجه من العلبة، كما أن الكمية الضخمة من الهوائيات تعني أنه أكثر بكثير من مجرد حلوى للعين. ستتمكن من الحصول على إشارة قوية في أي مكان في منزلك مع هذا الوحش.

مثل أي جهاز راوتر جيد للألعاب، يعد جهاز AC5300 نموذجًا ثلاثي النطاق بترددات مزدوجة 5 جيجا هرتز وتردد واحد جيجا هرتز باستخدام أحدث تقنيات 802.11ac. يتميز جهاز الراوتر هذا بأنه قوي للغاية لدرجة أنه يوفر تغطية تصل إلى 5000 قدم مربع. وهذا يجعله مثاليًا للاستخدام كحل تجاري، كما هو الحال في المستودع أو مبنى المكاتب، أو عندما يكون لديك أصدقاء للعب الألعاب أو مشاركة الملفات في إعداد LAN.

إن الشيء الرائع في هذا الموجه هو أنه يأتي مليئًا بميزات مثل الوصول المدمج إلى شبكة WTFast الخاصة باللاعبين للحصول على أوقات اختبار منخفضة الاستقرار للألعاب، ويوفر AiProtection by Trend Micro حماية مذهلة من الفيروسات ولحفظ البيانات الحساسة. كما أنه يتميز أيضًا بميزة ASUS Smart Connect التي توفر نطاقًا تردديًا ثابتًا عن طريق تبديل الأجهزة في منزلك بين ترددات 2.4 و5 جيجا هرتز بناءً على السرعة وقوة الإشارة أيضًا.

ما يجب مراعاته مع أفضل أجهزة رواتر للألعاب

جودة الخدمة (QoS)

إليك شيء يجب مراعاته عند التسوق لشراء جهاز راوتر الألعاب التالي: فهو يحتاج بالتأكيد إلى ميزة مراقبة جودة الخدمة (أو جودة الخدمة باختصار).

لقد جربنا ذلك جميعًا من قبل: يقوم أحد زملاء السكن بتحميل أحدث موسم من The Walking Dead عبر التورنت، ويتوقف اتصالك تمامًا. اذا ماذا حصل؟ حسنًا، قبل أن تبدأ في التفكير في بعض الصفات الإبداعية لوصف زميلك في المنزل، فهذا ليس خطأه حقًا. بعبارات بسيطة، يقوم المودم الخاص بك بتقسيم مقدار السرعة التي يحصل عليها كل كمبيوتر اعتمادًا على كمية البيانات التي تستخدمها. سيتطلب ملف تورنت بسعة 30 جيجابايت مزيدًا من الموارد، وبالتالي سيوفر المودم المزيد من الموارد حتى تتمكن من الحصول على أسرع سرعة ممكنة. ولسوء الحظ، فإن هذا يترك بقية أفراد أسرة الألعاب مع بعض الاتصالات البطيئة للغاية. يمكن تخفيف هذه المشكلة إذا قمت بإقران جهاز الراوتر والمودم المناسبين معًا.

ولكن عند استخدام مودم مع تمكين جودة الخدمة (QoS)، فإنه سيعطي الأولوية لتطبيقات معينة (مثل تصفح الويب والألعاب) على التورنت ومشاهدة الفيديو وتنزيل الملفات الكبيرة. والنتيجة هي أن اختبار الاتصال أو زمن الاستجابة سيكون أقل، مما يعني اللعب بشكل أسرع وأكثر سلاسة، حتى عندما يقوم الآخرون بالتنزيل حسب رغبتهم.

يتم تمكين جودة الخدمة (QoS) افتراضيًا في كل جهاز راوتر ألعاب جيد، لذلك ما لم تكن تشتري طرازًا مستعملًا، فلا يجب أن تواجه هذه المشكلة كثيرًا.

منافذ جيجابت إيثرنت

لذا، بالإضافة إلى التأكد من أن لعبتك الجديدة متوافقة مع جودة الخدمة (QoS)، تحتاج أيضًا إلى التأكد من وجود منافذ إيثرنت كافية على جهاز الراوتر الخاص بك. لأن الإحباط لا يبدأ في وصف ما تشعر به عند محاولة ممارسة لعبة عبر الاتصال اللاسلكي. سيكون اتصالك سيئًا، وسيكرهك فريقك، وستكون KDA الخاصة بك مثيرة للضحك حتى من قبل اللاعبين الجدد.

حتى إذا كنت تجلس على بعد أقل من متر من جهاز الراوتر الخاص بك باستخدام الاتصال اللاسلكي، فسيظل هناك تأخير بين جهاز الراوتر الخاص بك والكمبيوتر الشخصي، وحتى بضعة أجزاء من الثانية يمكن أن تساهم في ارتفاع اختبار الاتصال. لذا تأكد من إمكانية توصيل كل لاعب عبر اتصال Ethernet إذا كنت تريد أفضل السرعات الممكنة.

802.11ac لاسلكي

يعد هذا أمرًا ضروريًا للغاية للحصول على جهاز راوتر جيد للألعاب. يعد 802.11ac wireless أفضل دعم لشبكة Wi-Fi يمكنك طلبه في جهاز الراوتر هذه الأيام. لقد مرت الشبكات اللاسلكية بالعديد من التغييرات منذ طرحها في السوق، حيث يسمح كل تردد بسرعات أكبر وأكبر. هذه السرعة القصوى لا مثيل لها عند مقارنتها بالسرعات المنخفضة، وهي مقاومة لتجربة لعب خالية من التأخير.

802.11ac هو المعيار اللاسلكي الجديد الذي يعد بسرعات أكبر واتصالات أكثر استقرارًا. ستدعم معظم أجهزة الراوتر الحديثة هذا التكوين افتراضيًا، لكنك ستحتاج أيضًا إلى أجهزة متوافقة مع 802.11ac لتحقيق أقصى استفادة منه. تأكد من إجراء فحص تشريحي بسيط لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للتأكد من أن جميع أجهزتك يمكنها دعم الاتصال اللاسلكي 802.11ac. هذا شيء يجب تضمينه في معظم أجهزة الراوتر في الوقت الحاضر، ولكن لا يضر التحقق مرة أخرى للتأكد.

تعد سرعة 802.11ac اللاسلكية أسرع بمرتين من السرعة القياسية السابقة، والتي كانت 802.11n. فهو يوفر ما لا يقل عن 1300 ميجابت في الثانية من سرعة الإنترنت عند مستواه الأساسي، مما يجعله وحشًا عندما يتعلق الأمر باتصالات الألعاب القوية. مرة أخرى، إنه متوافق مع الأجهزة القديمة، ولكن تأكد من أن هذه الأجهزة يمكنها دعم زيادة السرعة الجديدة والمحسنة.

واي فاي ثنائي النطاق

الميزة الجديدة لأجهزة الرواتر الحديثة هي الشبكات ثنائية النطاق. وهذا يعني أن جهاز الراوتر سيكون قادرًا على الإرسال على قناتين مختلفتين في وقت واحد، وبالتالي توفير سعة أكبر للشبكة اللاسلكية.

على الرغم من أن هذه ليست ميزة تقتصر على الألعاب، إلا أنها يمكن أن تكون ميزة مفيدة، خاصة للأسر الكبيرة التي يستخدم فيها العديد من الأشخاص جهاز الراوتر في وقت واحد.

يمكن أن يؤدي وجود اتصالات متعددة بجهاز الرواتر إلى إبطاء سرعة الجميع، لذا فإن وجود جهاز راوتر Wi-Fi مزدوج النطاق قد يكون الحل لمشكلاتك. عادةً ما يتم الإعلان عن إمكانات النطاق المزدوج بقوة شديدة على ملصق جهاز الراوتر نفسه، حتى تعرف بالضبط ما إذا كنت ستشتري جهازًا مزودًا بنطاق مزدوج أم لا. تأكد من سؤالك للتأكد من حصولك على هذه الميزة الأساسية، لأنك لا تريد جهاز راوتر بدونها.

القدرة على العودة

على الرغم من أن هذه ليست بالضرورة إحدى ميزات جهاز الراوتر نفسه، إلا أنه من الجيد أن يكون لديك بعض الأمان المالي عند شراء جهاز. حتى أفضل أجهزة الراوتر يمكن أن تعرض نتائج مختلفة بمجرد تثبيتها، لذا تأكد من شراء جهاز الراوتر الخاص بك من شخص يمكنه معالجة المرتجعات.

قد تختلف بعض مكونات ميزات جهاز التوجيه حسب عمر الموديل والمكان الذي اشتريته منه. نظرًا لأن كل منزل مجهز ببيئة WiFi مختلفة ، ولكل شخص مواصفات مختلفة للتشغيل، فقد يعمل جهاز الراوتر بشكل مختلف عن المتوقع، أو كما هو معلن عنه.

هذا ليس خطأ من جهاز الراوتر، ولكنه يعني ببساطة أنك قد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات واختبار بعض النماذج المختلفة قبل العثور على النموذج الذي يعمل بشكل مثالي مع منزلك وأسلوب استخدامك للإنترنت.

الأسئلة الشائعة

هل أحتاج إلى جهاز رواتر للألعاب؟

تم تصميم أجهزة الراوتر الألعاب خصيصًا من قبل الشركات لإعطاء الأولوية للألعاب عبر الإنترنت وضغط النطاق الترددي المرتبط بها، على عكس الطراز اليومي العادي. ويتم ذلك من خلال توفير خدمة ذات جودة أعلى لتطبيقات محددة، ومشغلات عملاء، وعناوين URL محددة. إذا كنت تعتقد أن هذا قد يكون أكثر مما تحتاجه لاستخدامك اليومي، فقد يكون جهاز راوتر الجيد ذو الميزانية المحدودة هو كل ما تحتاجه.

من الذي يصنع أفضل أجهزة راوتر للألعاب؟

نعتقد أن Netgear وD-Link وAsus يصنعون بعضًا من أفضل أجهزة رواتر الألعاب في السوق حاليًا. وذلك لأن نماذج هذه الشركات تتمتع بسجل حافل في تقديم أداء ممتاز في جميع المجالات.

هل أجهزة راوتر الألعاب أسرع؟

سيكون لدى أجهزة رواتر الألعاب اختلاف بسيط في سرعات الإنترنت، حيث أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك له التأثير الأكبر. ومع ذلك، فهي توفر أولوية خاصة للشبكة للعبتك لزيادة الأداء عبر الإنترنت. يجب أن يوفر جهاز راوتر Wi-Fi 6 العادي أداءً كافيًا لاحتياجات الألعاب العادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى